مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني
آخر تحديث GMT 15:22:39
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"برادا مارفا" يجذب السياح منذ 2005 وزارته بيونسيه الصيف الماضي

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه "إعلان غير قانوني"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه

"برادا مارفا" يجذب السياح منذ 2005
واشنطن ـ يوسف مكي

صنفت وزارة النقل في تكساس الأميركية واجهة "برادا" في صحراء تشيهواهوا، 35 ميلاً شمال غرب "مرفا"، على أنها "إعلان غير قانوني"، والمحل ليس متجرًا للبيع بالتجزئة، ولكن مقر ثابت صنعه كلا الفنانَين الإسكندنافيَّين مايكل المجرين وإنغار دراجست المقيمين في برلين، ويحمل اسم "برادا مارفا"، وعلى الرغم من موقعه المنعزل إلا أنه يجذب الآلاف من السياح منذ افتتاحه في العام 2005، بما في ذلك بيونسيه التي زارته الصيف الماضي.
وفي انتهاك لقانون تجميل الطرق السريعة الذي وضع العام 1965، يبدو أن هذا المقر الأنيق، الذي يقع على أرض غير مرخصة على حدود الولايات المتحدة، وبالتحديد على الطريق السريع 90 ، يمكن أن تتم إزالته بالقوة، على الرغم من أن الوزارة لم تقرر بعدُ ما الذي ستفعله معه.

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني
وداخل المخزن ست حقائب (مثبّتة في لوحات العرض، لمنع السرقة) و 20 حذاءً ( الفردة اليمنى فقط، للغرض ذاته) من مجموعة برادا لشتاء العام 2005، كانت قد اختارتها ميوشيا برادا بنفسها.
المعرض الصغير الذى يبلغ حجمه 15 قدمًا X 25 قدمًا لم يفتح قط، والمقصود الا يتم اصلاحه على الإطلاق حتى يتحلل ببطء ليعود مرة أخرى جزءًا من المشهد الطبيعي.

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني
وصرح المجرين إلى صحيفة "نيويورك تايمز"، بـ "أن المقصود من هذا المخزن الصغير أن يكون تعبيرًا عن الانتقاد لصناعات السلع الفاخرة، من خلال وضع متجر في وسط الصحراء"، مؤكدًا انه لم يسع أبدا لطلب الحصول على تصريح، لأنه يرفض ان يعتبر هذا المكان إعلانًا.
المشروع، الذي تكلف 80 ألف دولار، لم تموله برادا، ولكن موله صندوق نيويورك غير الربحي للإنتاج الفني بالتعاون مع قاعة "مرفا"، وهي معرض للفن المحلي المعاصر.
وأكد المجرين "إذا كان هذا حقا ضد القانون واللوائح كان يجب أن يتبين لهم ذلك العام 2005 عندما تم تشيده".

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني
وأثيرت القضية منذ حزيران/ يونيو الماضي فقط، عندما قامت شركة "بلاي بوي"  بتثييت علاماتها المميزة في شكل أرنب من لمبات النيون بارتفاع 40 قدمًا، الى جانب علامة أخرى لدودج تشارجر 1972، على الطريق السريع ذاته فقط على بعد ميل خارج مرفا.
واعتبرت وزارة النقل الهيكل الذي أقامته "بلاي بوي"، وصممه الفنان ريتشارد فيليبس إعلانا من اعلانات الطرق غير القانونية بسبب استخدام الشركة لشعار علامتها التجارية المعروفة وهي وجه الأرنب من دون تصريح.
وبدأ النائب العام المساعد أورين كوناوي، الذي ساهم في تأكيد شرعية الهيكل الذي اقامته "بلاي بوي" في مرفا يطرح التساؤلات عن مخزن برادا في مرفا.
لكن المجرين دافع عن مخزن برادا قائلاً "هناك فرق بين ان يتم تكليفك من قبل احدى الشركات أن تقوم بعمل شيء لهم، ومستخدما شعارهم، وبين ان تستخدم الشعار من دون أن تٌكلف بذلك" .

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني
وأضاف بحزم "إذا كانوا يريدون إزالته بسبب البيروقراطية فنحن مستعدون لهدمه تمامًا، وبعدها يمكننا أن نقول إن واحدًا من الأعمال الفنية المعروفة - والتي لم تكلف دافعي الضرائب أي شيء، والذى تم اختياره كواحد من أهم مناطق الجذب الجديرة بالرؤية على جانب الطريق- لم يعد له وجود".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني مخزن لمُصمِّمَيْن وسط صحراء تكساس يصنّف على أنه إعلان غير قانوني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib