مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية وفق برنامج فني وثقافي متنوع
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تنظم على هامش مهرجان "أكبار القافلة" وطيلة 4 أيام

مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية وفق برنامج فني وثقافي متنوع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية وفق برنامج فني وثقافي متنوع

مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية
فاس- حميد بنعبد الله

تحتضن مدينة بوجدور في الجنوب المغربي، أياما ثقافية بين 2 و4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي محمد السادس، وفق برنامج ثقافي وفني متنوع يتضمن فقرات مختلفة. وتفتتح التظاهرة بزيارة إلى معارض المخطوطات وإصدارات معهد الدراسات الإفريقية وإعطاء انطلاقة الورشات والجداريات التي سيتم رسمها من قبل فنانين تشكيليين في مواقع مختلفة، قبل تنظيم أمسية فنية لم يتم بعد الإعلان عن الفنانين المرتقبة مشاركتهم فيها.
ويشارك باحثون وجامعيون في أشغال الندوة العلمية الدولية المنظمة بالمناسبة التي يتم فيها تنظيم معرض للمنتوجات الإفريقية الممثلة لدول عدة من القارة السمراء، في موضوع "أي دور للصحراء في التواصل الثقافي والروحي بين المغرب وعمقه الإفريقي؟".
وتتواصل هذه الندوة طيلة هذه الأيام الثقافية عبر جلسات عدة بمشاركة متدخلين مختلفين، فيما تعرض التظاهرة تنظيم قراءات وجلسات شعرية أدبية وأمسيات فنية وتقديم إصدارات جديدة، قبل اختتامها بإصدار توصيات حول دور الصحراء في التواصل بين المغرب وإفريقيا.
   وتتزامن هذه التظاهرة مع فعاليات مهرجان بوجدور "أكبار" القافلة في دورته الخامسة المنظمة بين 2 و6 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي. وتتميز بغنى فقراتها وتنوعها وانفتاحها على دول إفريقيا جنوب الصحراء.
ويتضمن برنامج المهرجان ندوات ثقافية وعروض فنية ولوحات فلكلورية محلية ووطنية ومعارض للصناعة التقليدية وسباق الهجل والماراتون و"مدينة الأطفال"، إضافة إلى سهرات موسيقية بمشاركة فنانين وازنين وعروض خاصة بالتراث الفني المحلي.
ويشكل المهرجان الذي يعرف مشاركة العديد من المجموعات الوطنية والعالمية وفنانين حسانيين وأمازيغيين وشعبيين مرموقين وفرق محلية للموسيقى لتشجيع الطاقات المحلية، مرآة مدينة بوجدور وفرصة للتعريف بتراثها وتراث المنطقة الجنوبية المغربية وفنها وثقافتها الزاخرة بها. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية وفق برنامج فني وثقافي متنوع مدينة بوجدور المغربية تحتضن أيامًا ثقافية وفق برنامج فني وثقافي متنوع



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib