البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يشارك فيها نور الشريف وحسين فهمي وصابرين وأحمد بدير وغيرهم

البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة

البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة
القاهرة - محمد الدوي

يستعد البيت الفني للمسرح لتقديم مجموعة من العروض المسرحية الكبيرة، على مختلف المسارح التابعة له، لمجموعة من أكبر وألمع  نجوم الفن، بغية جذب الجمهور، وعودته مرة آخرى إلى أبوالفنون، في مختلف فئاته العمرية. وأوضح رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي الدكتور محمد أبو الخير أن "البيت الفني للمسرح، بقيادة الفنان القدير فتوح أحمد، ينهي البروفات لمسرحية الشعب لما يفلسع، بطولة الفنان القدير أحمد بدير، الذي سبق وأن قدم على مسرح الدولة رائعة سعد الله ونوس، وراس المملوك جابر".
وأضاف أن "الفنانة صابرين، التي سبق أن قدمت مسرحية خالتي صفية والدير، للكاتب الكبير بهاء طاهر، تشارك أيضًا في المسرحية الجديدة".
وأشار إلى أن عرض مسرحية "الشعب لما يفلسع" من تأليف محمود الطوخي، وإخراج خالد جلال، ومن إنتاج المسرح الكوميدي.
وأكّد أن انطلاق العرض المسرحي "الشعب لما يفلسع" سيكون في كانون الأول/ديسمبر المقبل، على المسرح العائم، كما أن العروض المسرحية المتميزة، على مختلف المسارح التابعة له، ومنها  مسرحية "حلم بلاستيك" بطولة مجموعة من نجوم وشباب فرقة أتيليه القاهرة، كتابة وإخراج شادي الدالي، وتعرض في قاعة صلاح عبد الصبور، ومسرحية "على فين رايحين"، من إنتاج المسرح الحديث، وتقدم يومياً على مسرح ميامي، من تأليف محمود جمال، وإخراج أسامة فوزي.
وفي عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية، يقدم البيت الفني للمسرح "ليلة إسكندراني" بطولة أحمد ماهر، وتأليف إبراهيم عبد الرازق، وإخراج ياسر صادق، ويتم عرضه على مسرح بيرم التونسي.
ويقدم مسرح القاهرة للعرائس العرض المسرحي "اللعبة الشقية"، تأليف حسين الصواف، ومن أشعاره، وإخراج هاني عز الدين، أما المسرح القومي للأطفال فيقدم مسرحية "الجميلة والوحش"، بطولة مروة عبد المنعم، وهشام المليجي، وتأليف وأشعار ناصر محمود، وإخراج محمود حسن، ويعرض على مسرح عبد المنعم مدبولي.
ويعرض البيت الفني للمسرح "برلمان الستات" ليسرا وإلهام شاهين، من إخراج المخرج نادر صلاح، فضلاً عن عرضين آخرين، هما "ميراث الريح" للمخرج طارق الدويري، و"رحلة إلى الغد"، تأليف توفيق الحكيم، للمخرج محمد عمر، ويقوم ببطولتها النجمين حسين فهمي، ومحمود الجندي.
وأعد الفنان السوري أيمن زيدان العرض المسرحي "سوبر ماركت" للكاتب الإيطالي داريو فو، بطولة ماجد الكدواني، بينما تشارك الفنانة نشوى مصطفى في عمل مع فرق البيت الفني للمسرح.
ويقوم ببطولة العرض المسرحي "الحفلة التنكرية" الفنان نور الشريف، ولكن مازالت هناك مشاورات بشأن عرضه.
وفي إطار سياسة البيت الفني للمسرح لعودة الجمهور بعمالقة الفن ومشاهدة عروض مسارح الدولة، بأجر رمزي، بغية الترفيه والترويح عن الجمهور المصري، يقدم البيت الفني  للمسرح بطاقة عضوية، لمشاهدة العروض المسرحية التي يقدمها على مختلف المسارح التابعة له في القاهرة وخارجها، بسعر رمزي 50 جنيهًا للفرد، يحصل بموجبها على عضوية لمدة عام، لمشاهدة العروض المسرحية مجانًا.
وكان أول من أخذ بطاقة العضوية وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي محمد أبو الخير.
والمسارح التي تندرج تحت اشتراك العضوية هي المسرح القومي، والمسرح الحديث، والمسرح الكوميدي، ومسرح الطليعة، ومسرح الغد، ومسرح الشباب، ومسرح الساحة، ومسرح القاهرة للعرائس، والمسرح القومي للأطفال، ومسارح فرق الإسكندرية.
وسيتم توفير بطاقات العضوية لدى الأندية والأحزاب والوزارات والشركات ومراكز الشباب، وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib