المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر
آخر تحديث GMT 21:53:19
المغرب اليوم -

الطيِّب يُشيد بجهود الكويت لدعم الوافدين وجمعة يُثني على روح التعاون

المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
القاهرة- علي رجب

أقام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين الدارسين في جامعة الأزهر للعام 2013 على منحة بيت الزكاة الكويتي، فيما أشاد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بجهود الكويت لدعم الوافدين، بينما أثنى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على روح التعاون والترابط بين الأشقاء العرب. وتم الحفل برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وسفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان.
وأشاد شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ورعايتها للطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر، مثمنًا مواقفها تجاه الشعب المصري في الفترة الأخيرة، والتي أعادت روح التضامن العربي لسابق عهدها.
ووجه الدكتور أحمد الطيب خلال كلمته التي ألقاها نائبًا عنه وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان رسائل عدّة أولها الشكر لدولة الكويت حكومة وشعبًا، ووقوفهم بجوار إخوانهم في العالم الإسلامي داعيًا الدول العربية أن تحذو حذوها، مُقدّرًا المشروعات التنموية لمكتب الزكاة الكويتي.
ووجّه رسالة لجميع أساتذة الجامعة أن يواصلوا عملهم فهم آباء للطلاب وعليهم التحمل في سبيل أداء رسالتهم حتى لا تضيع فرصة الدراسة أو تتوقف يومًا واحدًا أيًا كانت الظروف، موجهًا الشكر لجميع أساتذة الجامعة المستمرين في عملهم رغم الظروف المحيطة بهم، مؤكدًا أننا عازمون على استمرار الدراسة والامتحانات في مواعيدها.
ووجَّه وكيل الأزهر الشكر للطلاب المنتظمين في الدراسة في جامعة الأزهر، مؤكّدًا عدم الاستجابة لمن لا يعرف قيمة العلم فقد جئتم لطلب العلم، وعليكم استكمال مسيرتكم، ومن لا يرِدِ العلم فإن الأزهر سيلفظه.
وناشد الطلاب الخريجين بنقل ما تعلموه في الأزهر إلى بلادهم فهم خير سفراء للفكر الوسطي، وأن يصححوا ما ينقله المتطفلون على الدعوة وإظهار سماحة الاسلام.
وأشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتواصل والتعاون الدائم بين مصر والكويت في شتى المجالات لا سيما الثقافية منها والعلمية.
وأعلن أن الدعم الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسين فى جامعة الأزهر يساهم في نشر العلم الدعوي الإسلامي لجميع دول العالم، ولفت إلى أن حرص دولة الكويت على دعم طلاب جامعة الأزهر يساهم في نشر وسطية وسماحة الاسلام والاعتدال بعيدًا عن التطرف والتشدد والإرهاب.
وأكَّدَ وزير الأوقاف أن المواقف العربية الأصيلة التي اتخذها الأشقاء في دول السعودية والكويت والإمارات تجاه مصر في الفترة الأخيرة أعادت للأمة العربية روح الترابط والتعاون بين الأشقاء.
وفي كلمته أوضح سفير الكويت سالم الزمانان أن دولة الكويت حرصت على أن تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة وإخاء لأشقائها في جميع أنحاء العالم، من دون التفات لجنس أو لون أوعرق، مشيدًا بالدور الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، ممثلاً عن بيت الزكاة الكويتي على إرساء مشروع "طالب العلم"، وحرصه على تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة العالم الإسلامي ممن يتلقون علومهم الشرعية من فيض الأزهر.
وأكَّدَ أن الأزهر سيظل دائمًا موردًا ثقافيًا جامعًا للعلوم والآداب المتنوعة فى جميع المجالات والمعارف، كمنارة دينية وعلمية عريقة تعكس وسطية الاسلام ومواكبته لكل الظروف والمتغيرات المتعاقبة في شتى العصور والأزمنة.
ودعا سفير دولة الكويت الطلاب إلى أن يكللوا جهودهم العلمية المضنية بمسيرة علمية مضيئة لخدمة مجتمعاتهم، وتحقيق الرفعة والتقدم في شتى مناحي الحياة.
من جانبه، أكَّدَ رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد أن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية ممثلاً عن بيت الزكاة الكويتي يُعَد من أهم المؤسسات الخيرية العالمية، نظرًا إلى ما يقدمه من دعم للمشروعات الإنسانية في شتى دول العالم، لا سيما المشروعات العلمية والثقافية.
وأشاد بالدعم الكبير الذي يقدِّمه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء العالم.
وفي تصريحات صحافية أشاد وكيل الأزهر بالدعم الكبير الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسين في جامعة الأزهر، حيث يستمر التعاون مع طالب العلم من المرحلة الجامعية حتى حصوله على الليسانس من إحدى كليات جامعة الأزهر، موضحًا أن الطالب إذا ما أراد أن يكمل  دراسته العليا (ماجيستر أو دكتوراه) يشجعه المكتب، ويستمرّ في دعمه ماديًا وعلميًا ومساهما فى سداد مصروفاته الدراسية والأبحاث العلمية.
وأشار إلى حرص المكتب على المساهمة في طبع الرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا، كما يستفيد هؤلاء الطلاب من المشاريع الخيرية الموسمية التي ينفذها المكتب.
ويذكر أن إجمالي عدد الطلاب المكفولين عن طريق بيت الزكاة الكويتي للعام الدراسي 2013 بلغ 1061طالبًا وطالبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر



GMT 09:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على مئات "المحاربين"في حفرة عمرها 2100 عام

GMT 05:22 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

35 مصورًا يشاركون في "إكسبوغر 2018" ويتبادلون 700 عام من خبراتهم

GMT 02:29 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان الفخار الثقافي" في دبي

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد العناني يعلن اكتشاف 7 مقابر أثرية جديدة في منطقة "سقارة"

GMT 04:43 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتونيا كارفر تُطلق "مركز جميل للفنون" في دبي للإعلاميين

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشّاف بقايا موقع احتفالي قديم في صحراء "أتاكاما"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر



ارتدت بلوزة مطبوعة وتنورة مزخرفة عليها وشاح كبير

تألّق إميلي راتاجوكوفسكي خلال حفلة توزيع جوائز "GQ"

سيدني ـ منى المصري
تألّقت الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية، إميلي راتاجوكوفسكي، في حفلة توزيع جوائز مجلة "GQ" أستراليا لرجل العام في سيدني، الأربعاء، حيث إرتدت ملابس كشفت عن منحنيات جسدها الرشيقة. وكشفت الفتاة البالغة من العمر 27 عاما، عن بطنها في ثوب مزخرف مكون من ثلاث قطع، حيث بلوزة مطبوعة تكشف عن خصرها النحيل، وتنورة طويلة مزخرفة مطبوعة أيضا، وعليها وشاح كبير مزخرف لامع. واعتمدت الفتاة التي تتميز ببشرتها بنية اللون، حذاء (صندل) بالكعب العالي، وباللون الفضي اللامع، كما وضعت مكياجا بسيطا أبرز ملامح وجهها، وجمال عيناها، وعظام وجهها. وانضم إلى نجمة مسلسل "I Feel Pretty" عارض الأزياء جوردان باريت، 21 عاما، والذي ارتدى بدلة لامعة وبنطلون كاكي، وحذاء من جلد الغزال الرمادي. وظهرت الممثلة ناعومي واتش بكامل أناقتها في الحفلة السنوية الشهيرة، إذ ارتدت فستانا باللون الأسود، يصل طوله إلى فوق الركبة، وبأكمام متداخلة، وخرز على الخصر، وحملت شنطة صغيرة مطرزة

GMT 09:05 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح مهمة تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
المغرب اليوم - إليك نصائح مهمة تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 06:33 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية
المغرب اليوم - أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية

GMT 06:42 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
المغرب اليوم - أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 06:27 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل صحافية وعمّها بالرصاص في ولاية "أوهايو" الأميركية
المغرب اليوم - مقتل صحافية وعمّها بالرصاص في ولاية

GMT 08:51 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل ووالدتها في حملة دعائية لدعم " بربري"
المغرب اليوم - ناعومي كامبل ووالدتها في حملة دعائية لدعم

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب
المغرب اليوم - مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب

GMT 01:30 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي
المغرب اليوم - غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي

GMT 13:36 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عملية قذف النساء أثناء العلاقة الجنسية تذهل العالم

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح أكبر معمل دولي لاكتشاف أسرار الكون

GMT 00:20 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

"إحالة سائق سيارة أجرة إلى سجن "العرجات

GMT 14:04 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

توقيف كاتب وصديقه متلبسين بتوثيق أشرطة خليعة

GMT 16:34 2014 الإثنين ,29 أيلول / سبتمبر

الفنان عمر لطفي يدخل "القفص الذهبيّ"

GMT 23:36 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ابتكار تطبيق جديد يتيح للمستخدمين توظيف الطلاب الجامعات

GMT 15:02 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

مغربي يعتدي على خطيبته السابقة بشفرة الحلاقة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib