دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023
آخر تحديث GMT 17:35:47
المغرب اليوم -

دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023

معرض تمور
الرباط - كمال العلمي

أهدى الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي فوز جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمركز الأول بالملتقى الدولي للتمور الثاني عشر بأرفود، إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، “تقديراً لدعم سموه المستمر لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي”.

وأضاف بأن هذا الفوز جاء نتيجة طبيعية للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، في تنمية وتطوير قطاع نخيل التمر.
جاء ذلك في تصريح صحفي لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عقب إعلان فوز جناح دولة الإمارات بالمركز الأول، بين الدول المشاركة في الملتقى الدولي للتمر بأرفود بالمملكة المغربية بدورته الثانية عشر، مساء الأربعاء 04 أكتوبر 2023 بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، هذا الملتقى الذي استضافته مدينة أرفود بإقليم الراشدية بالمملكة المغربية خلال الفترة 03-08 أكتوبر 2023، برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وقام بافتتاح الملتقى معالي محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، بحضور سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

حيث أكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت فوزاً جديداً يضاف إلى سجلها الذهبي في مجال دعم وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور، وذلك إثر فوزها بالمركز الأول كأفضل وأفخم جناح بين الدول المشاركة بالملتقى الدولي للتمور بأرفود 2023 الذي حظي الملتقى برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس “حفظه الله”، ونظمته جمعية الملتقى الدولي للتمر بالمغرب بإشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمملكة المغربية.

وأضاف أمين عام الجائزة بأن الوفد الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الملتقى لهذا العام في دورته الثانية عشرة 2023، كان هو الأكبر في تاريخ مشاركات الجائزة في الملتقى منذ اثني عشر سنة مضت، حيث شكلت مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة علامة فارقة بين الوفود الدولية المشاركة في الملتقى، ويتألف وفد الإمارات المشارك في الملتقى بإشراف الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 26 جهة، تمثل القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني العاملين في زراعة النخيل وإنتاج التمور، منهم ستة عارضين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأربعة عارضين من جمهورية مصر العربية، وعارض من جمهورية السودان، وعارضين من المملكة الأردنية الهاشمية، وعارضين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وأربع عارضين من الولايات المتحدة المكسيكية. ويتألف وفد الإمارات المشارك من الجهات التالية: جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، شركة أغذية ممثلة بـمصنع تمور(الفوعة)، جمعية أصدقاء النخلة، مصنع تمور خت، شركة نوادر للصناعات الغذائية، المركز الدولي للزراعة الملحية، الاتحاد النسائي، شركة تمور ليوا، ومصنع تمور الإمارات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استعراض تجربة المغرب في مجال تطوير زراعة نخيل التمر فى الإمارات

الملتقى الدولي للتمر في أرفود فى دورته العاشرة يستقطب نحو 80 ألف زائر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023 دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 19:28 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ماكرون يلمح لانتقال مبابي إلى الريال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib