عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده ضمن 5 مطربين عرب في موسوعة غينيس للأرقام العالمية
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده ضمن 5 مطربين عرب في موسوعة "غينيس" للأرقام العالمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده ضمن 5 مطربين عرب في موسوعة

المطرب المصري عمرو دياب
القاهرة ـ المغرب اليوم

رصدت موسوعة الأرقام القياسية «غينيس»، قائمة بالمغنين العرب الذين حققوا أرقاماً قياسية عالمية، حيث ما يميز إنجازات الفنانين الحاصلين على أرقام قياسية عالمية هو أن جميعها إنجازات قابلة للقياس والرصد.وتتبع هذه الإنجازات شروطاً ومعايير واضحة وترصد رقماً ليس على مستوى المنطقة العربية فحسب وإنما العالم أجمع.وتأتي قائمة الفنانين العرب ذوي الأرقام القياسية مقتضبة للغاية، حيث يقتصر عدد أسمائها على خمسة فقط! حيث حقق أول هذه الأسماء إنجازه عام 2000 وآخرها كان في عام 2022.

محمد عبده

أكثر من 60 عاماً من الغناء اللامع، ربطت خلالها الكلمة لحناً معزوفاً داخل قلبه، أحسها وأتقن مأواها، وأخرجها إلى جمهوره بصوته العذب، قريباً إلى القلب كان وما زال، محمد عبده، فنان العرب كما استحقه كلقب."أبو نورة" –كما يحب جمهوره أن يناديه– يحمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لشخص.

جاء هذا بعد أن اعتلى محمّد عبده المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم "ليلة المعازيم".وظهر فنان العرب عبر تقنية «الهولوغرام» بخمسة نسخ مختلفة، ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء مهم من تاريخ هذه الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذه التقنية.وجرى توثيق هذا الرقم القياسي في الرابع عشر من يناير عام 2022.

تامر حسني

لأن أصحاب الأرقام القياسية يتحدون طبيعة المكان، وشعورنا المحدود بما يمكن للشخص فعله، استطاع «نجم الجيل» تامر حسني اكتشاف ما كان يبدو مستحيلاً للبعض، وحقق مع شريحة بسيطة من جمهوره العريض بلغت 12,086 مشاركاً رقماً قياسياً عالمياً فريداً لأكبر عدد مشاركات على جدارية وذلك في السادس من شهر ديسمبر عام 2019.وتلقى خلالها حسني رسائل من مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات، ليترك بصمة عالميةً يضيفها إلى فيض إنجازاته الاستثنائية.وحقق حسني هذا الرقم القياسي في أبوظبي ليثبت وصوله العالمي، وتخطى حدود المعقول برقم ستخلده سجلات التاريخ.
عمرو دياب

يُقال إن الأرقام القياسية لا تصدأ كما الذهب، فخلطتها السرّية أنه إذا تمكن شخص واحد من تحقيق ما لا يصدق، فبإمكان أي شخص أن يلحق به يوماً ما.لا يزال عطاء عمرو دياب مستمراً بل وهو ضمن الأنشط حتى الآن، حيث تم تصنيفه ضمن قائمة الأكثر إنتاجاً في 2020، إذ طرح ألبوماً بعنوان «سهران»، والذي ضم مجموعة متنوعة من الأغنيات، كما طرح خلال العام أغنيات «سنجل» لقيت كما كل أغنياته الأخرى صدى منقطع النظير.

"الهضبة" المصرية –بحسب جمهوره– يحمل لقباً ثميناً لأكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية لأكثر فنان شرق أوسطي مبيعاً.. حيث فاز دياب بهذه الجائزة 4 مرات في أعوام 1996 و2001 و2007 و2013، ليحلّق بهذا الرقم عالياً ويعزز عالميته بامتياز.وقد تم توثيق هذا الرقم القياسي يوم الثامن من سبتمبر عام 2016 إلا أن دياب استحقه منذ عام 2013

فايا يونان

اسمها باللغة السريانية يعني «الفتاة الشديدة الجمال»، وصوتها، كاسمها، يفيض بالشغف ويملأ السريرة بالأمل. وُلدت في يونيو من عام 1992 في مدينة المالكية لعائلة من كلدان سوريا، وَنشأت في حلب.فايا يونان هي أول فنانة شرق أوسطية تحصل على تمويل جماعي لأغنية انطلاق، وهي صوت المرأة في غينيس للأرقام القياسية ونموذجٌ للطموح والأمل، لكونها أول مطربة عربية تحقق لقباً عالمياً كهذا.

استخدمت الفنانة السورية منصة التمويل الجماعي العربي ذومال لإطلاق مسيرتها المهنية الموسيقية بأغنية «أحب يديك»، حيث تم دعم المشروع من قبل 119 مساهماً ووصل إلى هدف التمويل البالغ 25000 دولار ثم أصدرت يونان ألبومها الأول «بيناتنا في بحر»، في مارس 2017.

ولعل أبرز ما يميز هذا الرقم القياسي أنه غير قابلٍ للكسر، لكونه الأول! حيث تتمتع فئة قليلة فقط من الأرقام القياسية بهذه الميزة كأول عرض موسيقيٍ في الفضاء الخارجي!جرى توثيق هذا الرقم القياسي الخاص بيونان يوم التاسع عشر من أبريل عام 2015.

الشاب خالد

قد لا يختلف اثنان على شهرته العالمية كونه أكثر مطربي الراي شهرة في العالم، حتى إنه حقق لقب "ملك الراي".وهو أول مطرب عربي حقق رقماً قياسياً عالمياً في غينيس للأرقام القياسية للفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الراي.باع الجزائري خالد أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه «خالد» والذي قدم فيه أول أغنية دولية له بعنوان «Didi».

شملت ألبوماته الأخرى N'ssi N'ssi و Sahra و Kenza. في حين أن ألبومه 1، 2، 3 Soleils باع نحو مليون نسخة حول العالم.جرى توثيق هذا الرقم القياسي يوم التاسع عشر من أبريل عام 2000

قد يهمك ايضا 

تفاصيل وموعد حفل عمرو دياب في إكسبو 2020 دبي

عمرو دياب يحيى حفلا في «إكسبو 2020 دبى»

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده ضمن 5 مطربين عرب في موسوعة غينيس للأرقام العالمية عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده ضمن 5 مطربين عرب في موسوعة غينيس للأرقام العالمية



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib