spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

Spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - Spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي

تطبيق Spotify
الرباط -المغرب اليوم

للاحتفال بيوم إفريقيا، سلط Spotify الضوء على أفضل الفنانين الذين يبثون موسيقاهم على مستوى العالم من القارة الأفريقية. ومن خلال المعجبين من لندن إلى باريس ومن أمستردام إلى سيدني، تسمع موسيقاهم عبر Spotify، فليس من المستغرب أن يحتل الصدارة المغني وكاتب الأغاني النيجيري الشهير Burna Boy.يحتضن الموزع وعازف الجيتار صايب Saib ثقافة البوتقة العالمية التي ينصهر فيها المغرب حاليًا وقد أحدث نجاحات بمشهد Lo-Fi الدولي مع عشاق الموسيقى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل وألمانيا وكندا. نجاحه هذا وضعه في صدارة الفنانين المغاربة الذين تصدح موسيقاهم خارج المغرب. وتمثل مهارات صايب في الغيتار المرتبطة بأجوائه الاجتماعية مزيجًا متعدد الثقافات من الموسيقى بدءًا من إيقاعات الهيب هوب إلى موسيقى الجاز ولونج والإيقاعات الآسيوية.

يظهر الفنان ElGrandeToto ضمن قائمة أفضل 5 فنانين مغاربة الأكثر استماعا خارج المغرب، وعبر الحدود المتوسطية من خلال ألبومه الغنائي Caméléon بأسلوب الإلكتريك المتناغم. من “Santa Fe” إلى “Halla halla” ، يمزج ElGrandeToto ببراعة العربية والفرنسية والإنجليزية، ويسلط الضوء على الثراء الموسيقي للمشهد المغربي ، كما نجح في ملامسة المشهد الدولي من خلال تعاونه الرائد.

كما ضمن النجاح العالمي الهائل للفنانة المغربية هندي زهرة من خلال أغنية Beautiful Tango وألبومها الأخير Homeland مكانًا مرموقا ضمن قائمة الفنانين المغاربة الأكثر استماعا خارج قائمة المغرب.وفي هذا الإطار، صرح رامي محسن، المدير الإقليمي للموسيقى في Spotify منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ان ” المغرب لطالما كان سوقًا مميزا بسبب تنوع جمهوره وانفتاحه الكبير على الموسيقى الأفريقية. لقد لاحظنا مؤخرًا أن جمهورنا المغربي يستمع للكثير من الموسيقى الأفرو، إذ يمكننا أن نشعر بتأثير القارة في الإنتاج الموسيقي من خلال المشهد الجديد”، مضيفا أن “العديد من الأغاني التي ستجدها في قائمة الأغاني الأفرو عربية Arab Afro playlist الخاصة بنا هي لفنانين مغاربة”. “مع وجود أكثر من 356 مليون مستمع في جميع أنحاء العالم ، سيواصل Spotify تسخير ريادته لربط جسور التواصل بين المعجبين والفنانين الأفارقة بطرق لم تكن ممكنة من قبل وتعزيز اكتشاف موسيقاهم خارج بلدهم الأصلي.”

بالإضافة إلى ذلك، سيكون يوم 24 ماي وأسبوع يوم إفريقيا، مناسبة لاستئناف قائمة الأغاني Global X الخاصة بـ Spotify. ستسلط هذه القائمة الضوء على أكبر الفنانين في إفريقيا عبر المناطق وفي كل يوم سيتم تخصيص غلاف قائمة الأغاني للفنانين بما في ذلك Lady Du (جنوب أفريقيا) و DaVido (نجيريا) وSarkodie (غانا) وNadia Mukami (كينيا) و ElGrandeToto (المغرب)، محمد رمضان Mohammed Ramadan (مصر) و Diamond Platinumz (تنزانيا). تعد قائمة الأغاني Global X جزءًا أساسيًا من مبادرة Spotify’s Global Cultures التي تروّج للموسيقى المتنوعة ثقافيًا من جميع أنحاء العالم.

قد يهمك ايضا:

أكاديمية المملكة تعتزم دعم الفنانين المغاربة عبر مشروع "الأغورا"

عدد من الفنانين المغاربة يهنئون المنتخب والشعب الجزائري

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي spotify يسلط الضوء على الفنانين المغاربة الذين تألقوا على المسرح العالمي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib