حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق

مهرجان الجونة السينمائي
القاهرة - المغرب اليوم

قالت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مصر إن حريقا محدودا نشب ظهر الأربعاء في موقع افتتاح الدورة الخامسة التي تنطلق غدا الخميس. وأضافت في بيان أن قوات الحماية المدنية دفعت بعربات الإطفاء سريعا لتتم السيطرة بشكل كامل على الحريق دون وقوع أي إصابات. وأكدت أنه تم فتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادث مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي. نشب الحريق في الساحة الخارجية لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذي يجري إعداده منذ عامين لاستضافة فعاليات المهرجان السينمائي وأنشطة فنية أخرى. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن إصابة 14 مواطنا باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل 8 حالات إلى مستشفى الجونة، وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ 6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا. وبثت صفحات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا لرجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة قال فيه إن حفل الافتتاح سيقام في موعده. وقال "الحمد لله، مسرح الافتتاح لم يتأثر ولم تتضرر سوى منطقة الحفل الذي كان سيقام للضيوف بعد الافتتاح، ويجري العمل حاليا على اصلاحه وإعادته كما كان".

وتحدّث المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، عن الحريق الذي اندلع في ساحة الافتتاح اليوم قائلًا: "خدت الشر وراحت". وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته الخامسة، المنعقد الأربعاء: "اللي يهمنا إن مفيش حد توفى أو أصيب إصابة بالغة.. لما الناس (الفنانين) هتدخل المهرجان مش هيحسوا إنه كان فيه حريق". وتابع: "الواحد لازم يقبل من ربنا كل حاجة.. لا توجد مشكلات قبل انطلاق المهرجان". وأضاف نجيب ساويرس: "قابلت الكثيرين في الخارج وعندما أذهب لمهرجان كان.. مفيش حد مسمعش عن مهرجان الجونة". وأشار نجيب إلى أنّ الغرب كان يتصور أن تنظيم المهرجان في مصر أمر لن يكون منظمًا، لكنه تابع: "نريد التخلص من التسطيح.. هناك الكثير ممن يتحدثون عن أنه مهرجان الفساتين الحلوة.. من يقول ذلك لا يأتي للمهرجان، هو يشاهد من التلفزيون فقط".

كما أكد المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة أن وزارة الصحة والسكان، هي الداعم الأساسي لمهرجان الجونة، والدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، محبة للسينما والإبداع. وأضاف سميح ساويرس، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن أجندة وتفاصيل المهرجان، أنه بدون وزارة الصحة لما أقيم مهرجان الجونة العام الماضي، مؤكدا أن الدورة الخامسة لاقت دعما أكبر من قبل وزارة الصحة. وأوضح أن وزارة الصحة قدمت خدمة الفحص المجاني للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال تمركز عيادة تابعة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، كما قدمت الوزارة جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا لكافة الضيوف والحضور والقائمين على المهرجان، علاوة على تخصيص معمل لإجراء تحليل الPCR. وتابع أن الوزارة شاركت فريق عمل المهرجان في تأمين جميع أماكن انعقاد الفعاليات، مع الإشراف على الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إمداد المهرجان بعيادات متنقلة كاملة التجهيز مع فرق طبية متميزة، وفرق تثقيفية لتوعية الحضور، مختتما كلمتا بتوجيه الشكر للوزارة على ما قدمته الجونة.

وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، إنّ المهرجان استطاع على مدار السنوات الخمس الماضية أن يقدم أفضل الأفلام العربية في برامجه سواء الروايات الطويلة أو الوثائقية الطويلة أو الوثائقية القصيرة. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دروته الخامسة، المنعقد اليوم الأربعاء، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالأفلام العربية في المهرجان، مؤكّدًا أن تنافسًا واضحًا بين هذه الأفلام. وتابع: "للمرة الخامسة توجد فرصة للاستحواذ على الجزء الأكبر من الأفلام الممتازة، وحقّقنا رقمًا قياسيًّا هذا العام بشأن عدد الأفلام المصرية المتاحة لنا بواقع سبعة أفلام، في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من المهرجانات من هذا الأمر". ويستقبل المهرجان كل عام آلاف الضيوف الذين يفدون من مصر وخارجها للمزج بين السياحة الشاطئية ومتابعة الأفلام السينمائية. وتقام الدورة الخامسة في الفترة من 14 إلى 22 تشرين الاول/ أكتوبر حيث تعرض أكثر من 80 فيلما وتكرم الممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري والممثل المصري أحمد السقا.

قد يهمك أيضاً :

أحمد السقا يعود لترويض الخيول فى أحدث ظهور

المغربي هشام العسري يشارك بفيلمين في "الجونة السينمائي"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة قبل انطلاقه بـ 24 ساعة ومؤسسه نجيب ساويرس يُعلق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib