مجموعة مجوهرات دار ديور الجديدة تستعين بالموت لتعبّر عن حب الحياة
آخر تحديث GMT 21:08:11
المغرب اليوم -

تضم 3 خواتم و3 قلادات لا تكشف عن كلّ أسرارها من النظرة الأولى

مجموعة مجوهرات دار "ديور" الجديدة تستعين بالموت لتعبّر عن حب الحياة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة مجوهرات دار

مجموعة المجوهرات ""Tete de Mort
لندن -المغرب اليوم

استعانت مجموعة المجوهرات الجديدة ""Tete de Mort من "Dior"، التي ابتكرتها فيكتوار دي كاستيلان، برمز الموت لتذكّرنا بضرورة حبّ الحياة، وهي مُستوحاة من مقولة كريستيان ديور مؤسس الدار، مفادها "مهما كنت تفعل، سواء للعمل أو المتعة، افعل ذلك بشغف"، وهي الحكمة التي رافقته خلال مسيرة حياته المهنيّة منذ أن افتتح صالة عرض في باريس، إلى أن تعلّم مهنة تصميم الأزياء وافتتح دارًا خاصة به، فقد اختار دائمًا أن يعيش الحياة إلى أقصى حدّ وأن يقوم بما يحبّ فعله.

ظهر موضوع الجمع بين عنصريّ الحياة والموت في عالم فيكتوار دي كاستيلان المديرة الفنيّة لدار Dior منذ العام 2001، من خلال مجموعة مجوهرات La Fiancee du Vampire، وتعزّز في العام 2009 مع الابتكارات العشرين للمجوهرات الراقية ضمن مجموعة 10 Reines et Rois، وفي العام 2013، وبعيدًا عن الأنماط السائدة استمرّت مجموعة مجوهرات Tete de Mort بتقديم طرازات جديدة تمّ تصميمها بدقّة فائقة ودخلت عليها الطرازات المتلألئة.

وفي العام الجاري استقبلت المجموعة 3 خواتم و3 قلادات لا تكشف عن كلّ أسرارها من النظرة الأولى، فعندما ننظر إليها عن كثب تكشف في الطراز المزيّن بالذهب الأصفر والجمشت عن نبتة تفل صغيرة من العقيق الأخضر في إشارة إلى التعاويذ الجالبة للحظّ الغالية على قلب مؤسس الدار، أما الطراز المصنوع من الذهب الأبيض والعقيق الأزرق فيتزيّن بتاج من زنبقة الوادي إحدى الأزهار المفضلة لدى كريستيان ديور، والتي اعتاد على تزيين ثيابه بها، ونجد أيضًا قلوبًا صغيرة محفورة من الناحية الخلفيّة أو بشكل غير متناسق على جسم الجوهرة مشكّلةً رسالة مفعمة بالسعادة،

وراء اختيار ألوان هذه المجوهرات تختبئ رموزا ورسائل محددة، فالقوة يرمز إليها الأزرق الداكن للعقيق، والهدوء يرمز إليه الزهري الخفيف للكوارتز، والتوازن يرمز إليه البنفسجي المرهف للجمشت، وقد اختارت الدار هذه الأحجار بسبب ألوانها الطبيعيّة الباستيليّة العميقة، قبل أن يتمّ نحتها يدويًا لتكشف عن جمالها، كما أتت التناغمات بين الألوان المرهفة والذهب بتدرجاته البيضاء، والزهريّة، والصفراء لتعبّر عن حبّ الحياة والتعلق بها بأسلوب فاخر وأنيق.

هذه المجوهرات استعانت بالموت لتعبّر عن حب الحياة
مجموعة #المجوهرات الجديدة Tete de Mort من Dior، التي ابتكرتها فيكتوار دي كاستيلان، تستعين برمز الموت لتذكّرنا بضرورة حبّ الحياة. وهي مستوحاة من مقولة للسيد كريستيان ديور مؤسس الدار، مفادها: "مهما كنت تفعل، سواء للعمل أو المتعة، افعل ذلك بشغف!". وقد رافقته هذه الحكمة خلال مسيرة حياته المهنيّة منذ أن افتتح صالة عرض في #باريس، إلى أن تعلّم مهنة تصميم #الأزياء وافتتح داراً خاصة به. فقد اختار دائماً أن يعيش الحياة إلى أقصى حدّ وأن يقوم بما يحبّ فعله.

ظهر موضوع الجمع بين عنصريّ الحياة والموت في عالم فيكتوار دي كاستيلان المديرة الفنيّة لدار Dior منذ العام 2001، من خلال مجموعة مجوهرات La Fiancee du Vampire، وتعزّز في العام 2009 مع الابتكارات العشرين للمجوهرات الراقية ضمن مجموعة 10 Reines et Rois.

في العام 2013، وبعيداً عن الأنماط السائدة استمرّت مجموعة مجوهرات Tete de Mort بتقديم طرازات جديدة تمّ تصميمها بدقّة فائقة ودخلت عليها #الطرازات المتلألئة. أما هذه السنة فاستقبلت المجموعة 3 خواتم و3 قلادات لاتكشف عن كلّ أسرارها من النظرة الأولى.

فعندما ننظر إليها عن كثب تكشف في الطراز المزيّن بالذهب الأصفر والجمشت عن نبتة تفل صغيرة من العقيق الأخضر في إشارة إلى التعاويذ الجالبة للحظّ الغالية على قلب مؤسس الدار. أما الطراز المصنوع من الذهب الأبيض والعقيق الأزرق فيتزيّن بتاج من زنبقة الوادي إحدى الأزهار المفضلة لدى كريستيان ديور، والتي اعتاد على تزيين ثيابه بها. ونجد أيضاً قلوباً صغيرة محفورة من الناحية الخلفيّة أو بشكل غير متناسق على جسم الجوهرة مشكّلةً رسالة مفعمة بالسعادة.

وراء اختيار ألوان هذه المجوهرات تختبئ رموزا ورسائل محددة، فالقوة يرمز إليها الأزرق الداكن للعقيق، والهدوء يرمز إليه الزهري الخفيف للكوارتز، والتوازن يرمز إليه البنفسجي المرهف للجمشت. وقد اختارت الدار هذه الأحجار بسبب ألوانها الطبيعيّة الباستيليّة العميقة، قبل أن يتمّ نحتها يدوياً لتكشف عن جمالها. كما أتت التناغمات بين الألوان المرهفة والذهب بتدرجاته البيضاء، والزهريّة، والصفراء لتعبّر عن حبّ الحياة والتعلق بها بأسلوب فاخر وأنيق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مجوهرات دار ديور الجديدة تستعين بالموت لتعبّر عن حب الحياة مجموعة مجوهرات دار ديور الجديدة تستعين بالموت لتعبّر عن حب الحياة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib