تعرفي على ارتفاع كعب الحذاء الذي يُمكن أن يودي بحياتك منها المدبب عند  المقدمة
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

يُصيب بكل الأضرار بداية من الالتواء في الكاحل إلى الألم المزمن

تعرفي على ارتفاع كعب الحذاء الذي يُمكن أن يودي بحياتك منها المدبب عند المقدمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على ارتفاع كعب الحذاء الذي يُمكن أن يودي بحياتك منها المدبب عند  المقدمة

الكعب العالي
القاهرة - المغرب اليوم

للأناقة ثمنها ،لكن ان يل ثمنها هذا لتدفعه من صحتك ،ولربما من حياتك أيضا ،فالثمن قد اصبح باهظا جدا ،فرغم ان مواكبة أحدث الصيحات في الأحذية يعد هاجسا لدى الكثيرات والبعض منهن لا يبالغ في هذا الأمر ، ومن المعروف للجميع أن للكعب العالي أضرارا ولكن ما هي تفاصيل هذه الأضرار وما هي الحلول لتجنبها؟ وهل الكعب العالي فقط هو المشكلة أم أن الأحذية بدون كعب أيضا تسبب أضرارا؟

تقول طبيبة العظام الأميركية هيلاري برينر، المتخصصة في علاج القدمين: “إن كعب الحذاء يرتفع إلى أعلى ويزداد ارتفاعه إلى أن ينطبق عليه ما دأب أطباء الأقدام على تسميته الحذاء القاتل”،

الكعب العالي للغاية
تقول الطبيبة براينر، وهي أيضا المتحدثة باسم الرابطة الطبية الأميركية لطب الأقدام، إن الكعب العالي للغاية يمكن أن يصيب بكل الأضرار بداية من الالتواء في الكاحل إلى الألم المزمن.

اقرا ايضًا:

 أمل كلوني تتعثر بكل أناقة في إطلالتها بفستان ملفت وساحر باللون الأحمر

وسواء أكنت ترتدين حذاء بكعب عالٍ للغاية أو كعب متوسط الطول، فإن هناك قوالب لبعض الأحذية تتسبب فيما يمكن تسميته بـ”عاهة مستديمة” تتمثل في الإصابة بعقدة مؤلمة على الجزء الخلفي من الكعب، فضلا عن التهاب وتورم القدمين وألم في وتر أخيل (العرقوب). وربما يمكن تخفيف هذا الألم مؤقتا بكمادات من الثلج، واستخدام فرش حذاء طبي لتقويم العظام تحت الكعبين، مع مراعاة اختيار أحذية أفضل. ولكن سيبقى البروز العظمي مدى الحياة.

وضعية غير طبيعية
يتسبب الكعب العالي، مع قالب يؤدي إلى وضعية غير طبيعية للقدم، في الضغط على المفصل المحوري الذي تلتقي عنده عظام الأمشاط الطويلة بالعظام السمسموية، وعظام إصبع القدمين. ويمكن أن يؤدي الضغط الشديد إلى إلحاق الضرر بهذه العظام أو الأعصاب المحيطة بها. بل في بعض الحالات يصل الأمر إلى أن يؤدي الإجهاد المزمن في عظام القدم إلى كسور على شكل خطوط دقيقة.

الارتفاع المناسب للكعب
أما الحل لتجنب المشاكل في عظام مشط القدم فهو ارتداء الكعب المنخفض. وكلما كان الكعب منخفضا، كان وضع القدم أكثر طبيعية. وتوصي الطبيبة براينر باختيار الكعب الذي لا يزيد ارتفاعه عن 5 سم، وحتى ذلك الكعب يجب أن يتم ارتداؤه باعتدال.

كعب الخنجر
على الرغم من أن كل الكعوب العالية يمكن أن تسبب مشاكل، إلا أن الكعوب الرفيعة للغاية أو الأحذية ذات الكعب بشكل الخنجر تكون عالية المخاطر. وكما تقول الطبيبة براينر: “يتم تركيز الوزن في منطقة واحدة”. “ويؤدي هذا إلى التمايل أثناء المشي، وزيادة مخاطر التعرض لالتواء الكاحل”.

الكعب المكتنز
ويعد الكعب العريض أو المكتنز هو الحل إذا كانت هناك ضرورة ما لكعب عالٍ، لأنه يساعد في توزيع وزن الجسم على مساحة أكبر وبشكل متساوٍ، ما يجعل القدمين أكثر ثباتاً ويقلل من خطر التعثر.

حذاء مدبب
ربما يكون الحذاء المدبب الرفيع للغاية عند المقدمة أنيقا للغاية في رأي البعض، وربما يصبح صيحة متجددة في عالم الأزياء من وقت لآخر. وبمرور الوقت، يمكن أن يتسبب ذلك في آلام أعصاب القدمين، والأورام والبثور والإصابة بمرض أصابع القدم المطرقية. كما تصاب بعض النساء بكدمات تحت أظافرهن من الضغط المستمر. ولابد من أن يكون قياس الحذاء مناسبا ومتسعا بما يضمن راحة أصابع القدمين وعدم الضغط عليها.


حذاء الباليه المسطح
أما أحذية البالية أو الأحذية المسطحة التي يطلق عليها الـ”فلات”، فتعقد الطبيبة براينر مقارنة بينها وبين المشي على الورق المقوى، في إشارة منها إلى أن هذه الأحذية تؤدي إلى مشاكل في الركبة والورك والظهر. ويرتبط هذا الحذاء بالإصابة بحالات مؤلمة للقدمين تسمى التهاب اللفافة الأخمصية.

فرش طبي
وتقول الطبيبة براينر إذا كنت من محبي مظهر الباليه أو أحذية الباليه المسطّحة، فإن الحل هو استخدام فرش طبي مما يباع بدون وصفات طبية في الصيدليات لمنع ألم القدم الخفيف.

ويمكن في حالة الإصابة بالفعل بأضرار من استخدام تلك الأحذية لسنوات طويلة أن يتم عمل فرش طبي بوصفات طبية يتم تصنيعه من مادة هلامية خصيصا بقياسات محددة للقدمين لتلافي مزيد من التداعيات وتخفيف الضغط على المناطق الحساسة التي تتضرر فيها أعصاب القدمين أو الأوعية الدموية.

قد يهمك ايضًا:

 فيرا وانج تعود بعد انقطاع استمر لعامين وتقدم مجموعة داكنة لربيع 2020

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على ارتفاع كعب الحذاء الذي يُمكن أن يودي بحياتك منها المدبب عند  المقدمة تعرفي على ارتفاع كعب الحذاء الذي يُمكن أن يودي بحياتك منها المدبب عند  المقدمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib