نجمات هوليوود يستعرضن تأثير الأديان على عالم الموضة خلال ميت غالا
آخر تحديث GMT 08:49:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

وسط حضور عددٍ مِن نجوم الموضة والفن والمجتمع في نيويورك

نجمات هوليوود يستعرضن تأثير الأديان على عالم الموضة خلال "ميت غالا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجمات هوليوود يستعرضن تأثير الأديان على عالم الموضة خلال

ريهانا وكاتي بيري في حفلة "ميت غالا"
نيويورك ـ مادلين سعاده

حملت حفلة "ميت غالا" (Met Gala) الحفلة السنوية الأضخم في عالم الموضة والأزياء في دورتها الـ72، هذا العام عنوان "أجسام سماوية.. الأزياء والخيال الكاثوليكي"، والتي تستعرض تأثير الأديان على عالم الموضة بشكل عام، وسط حضور عدد من نجوم الموضة والفن والمجتمع، في متحف ميتروبوليتان للفنون، في مدينة نيويورك، ليلة الإثنين.

وجاء قرار الزي الكاثوليكي فقط بعد الكثير من المداولات من المنسق أندرو بولتون، فقد كان يفكر في أفضل السبل لتقديم دراساته عن الدين والأزياء على مدى السنوات الخمس الماضية، وكان في الأصل يعتزم النظر إلى الإسلام والبوذية والهندوسية واليهودية، وكذلك الكاثوليكية، لكنه أدرك أن أفكاره كانت تحتاج إلى أكثر من مجرد عرض واحد، فجاء قراره في التركيز الضيق على موضوع واحد، ولتجنب الأخطاء الفادحة التي قد تحدث إذا ما اختلف المشاهير في ارتداء الملابس، اختار الكاثوليكية كموضوع رئيسي للحفلة.

يشير بولتون إلى أن "80%" من المصنوعات اليدوية العصرية الغربية التي قام ببحثها كانت مستوحاة من الكاثوليكية وكثير منها كانت من فرنسا وإيطاليا، وأبرز مواهب التصميم البريطانية تم طرحها ككاثوليك. وقال لأوبسيرفر دوت كوم: "لقد بدا الأمر غير متوازن.. كنت قلقا من أنه قد يساء تفسيره، أن الأديان الأربعة الأخرى قد تبدو مثل الرموز، لذا قررت التركيز على الكاثوليكية، لأن المادة كانت أقوى".

أصبحت الآن حفلة "ميت غالا"، التي بدأت في عام 1948 كمؤسسة اجتماعية عريقة لجمع الأموال لصالح معهد الأزياء، أحد أبرز الأحداث الخيرية في العالم، حيث جمع الحدث في العام الماضي 9.7 ملايين جنيه إسترليني. تم تنظيمه من قبل المحررة الأميركية بمجلة فوغ "آنا وينتور"، وترأسه هذا العام كل من أمل كلوني وريهانا ودوناتيلا فيرساتشي.

وكان من المتوقّع أن يرتدي العديد من ضيوف هذه الليلة إبداعات من الأزياء على السجادة الحمراء من قبل دار أزياء فيرساتشي ودولتشي آند غابانا، والتي تضم أحدث مجموعة عروض الأزياء الخاصة بهما قمصان الياقة، والفساتين المرصعة بالجواهر، نظرًا لأن المعرض السنوي يُملي دائمًا قواعد اللباس فقد كانت جهود هذا العام في مجال الكاثوليكية، إذا ارتدى الضيوف الأزياء الغريبة فقد ظهرت ريهانا بثوب مستوحى من الثراء البابوي بينما ارتدت كاتي بيري زوجًا من أجنحة الملاك.

لقد كان الفاتيكان، على نحو مثير للدهشة، في الحفلة، حيث قام بإقراض أكثر من 40 قطعة من خزنة كنيسة سيستين، بما في ذلك أردية بابوية فاخرة وحلقات ثمينة وتاج من القرن الثامن عشر إلى القرن الحادي والعشرين، وسيتم عرض القطع الأثرية جنبا إلى جنب مع الفساتين الباروكية من دولتشي آند غابانا وفساتين السهرة من فيرساتشي المكسوة بالخيوط الذهبية، والأزياء من أشرطة الفيديو الموسيقية لمادونا لإظهار الحوار بين الموضوعين وإبراز تأثير الأثواب الليتورجية على المصممين.

يشرح بولتون: "لطالما كانت الموضة والدين متشابكين منذ زمن بعيد، وهما مصدران لإلهام بعضهما البعض فيجب ربطهما ببعضهما البعض، على الرغم من أن هذه العلاقة كانت معقدة وأحيانًا متنازع عليها، فقد أنتجت بعض الإبداعات الأكثر ابتكارًا في تاريخ الموضة". وتضمّ الحفلة مجموعة من المصممين البريطانيين، أمثال كريستوفر كين، جون غاليانو، غاريث بوج، برين جوستين ثورنتون، تيا برياجزي.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمات هوليوود يستعرضن تأثير الأديان على عالم الموضة خلال ميت غالا نجمات هوليوود يستعرضن تأثير الأديان على عالم الموضة خلال ميت غالا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib