دراسة جديدة تَكشف أن فيتامين ك يُقلل خطر الإصابة بالخرف
آخر تحديث GMT 15:41:11
المغرب اليوم -

دراسة جديدة تَكشف أن فيتامين ك يُقلل خطر الإصابة بالخرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تَكشف أن فيتامين ك يُقلل خطر الإصابة بالخرف

الفيتامينات الصحية
الرياض - المغرب اليوم

وجدت دراسة جديدة قادها علماء من جامعة المعرفة في المملكة العربية السعودية، أن فيتامين ك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف، وتحسين القدرات المعرفية، ويمكن أن يبطئ التدهور المعرفي المرتبط بالعمر المرتبط بالخرف، .وتشير نتائج الدراسة- التي قدمت في اجتماع علم الأحياء التجريبي- إلى أن فيتامين ك لديه القدرة على تحسين القدرات المعرفية في أدمغة الشيخوخة.و قيم باحثون، التأثير الوقائي لفيتامين ك، من خلال مقارنة مجموعتين من الفئران الأكبر سنًا، والتي غالبًا ما تستخدم في البحث العلمي، بسبب تشابهها الوراثي مع البشر.

وأظهرت الفئران التي تلقت فيتامين ك، مستويات منخفضة من الضعف الإدراكي والاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى ذلك؛ لاحظ الباحثون تحسنًا في الذاكرة المكانية والقدرة على التعلم؛ نتيجة لمكملات فيتامين ك ووفقًا للدراسة، يوجد فيتامين ك غالبًا في الأطعمة المخمرة والخضروات المخللة وبعض أنواع الجبن، وتحتوي اللحوم والأسماك وصفار البيض أيضًا على ميناكينون، وهو شكل من أشكال فيتامين ك 2 الذي يتم تحويله من فيتامين ك 1.

ومن جهتها، أشارت منظمة الزهايمر الأميركية، إلى أن الدراسات الأخرى تختلف حول الفائدة الوقائية للمكملات الغذائية، والتي لا تسمح بامتصاص فيتامين ك في الجسم.وقال محمد الشربيني، أستاذ التشريح بجامعة المعرفة بالرياض، إن عملية الشيخوخة ترتبط  بتدهور وظائف المخ، وفيتامين ك هو فيتامين طبيعي قابل للذوبان في الدهون، ويحمي الدماغ من الإصابة بمرض الزهايمر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تركيبة غذائية شائعة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالخرف

 

دراسة تكشف عن ارتفاع مرضى الخرف عالمياً ثلاث أضعاف بحلول عام 2050

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تَكشف أن فيتامين ك يُقلل خطر الإصابة بالخرف دراسة جديدة تَكشف أن فيتامين ك يُقلل خطر الإصابة بالخرف



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد

GMT 08:14 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

ترامب يحسم الجدل بشأن منح إيران 300 مليار دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib