تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة عند الشيخوخة
آخر تحديث GMT 21:30:00
المغرب اليوم -

يحتوي على أكثر من 30 مادة غذائية وبيولوجية نشطة

تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة عند الشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة عند الشيخوخة

عصير البرتقال
واشنطن - المغرب اليوم

أظهرت نتائج دراسة شاملة، أجراها علماء جامعة "هارفارد" الأميركية، أن تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة في سنوات الشيخوخة.

واستمرت الدراسة التي شملت أكثر من 27 ألف رجل، أكثر من 20 عام، واتضح من نتائجها أن الأشخاص الذين يضم نظامهم الغذائي عصير البرتقال، يعانون من اضطراب وضعف الذاكرة، أقل من الآخرين بنسبة 47%.

ويحتوي عصير البرتقال على أكثر من 30 مادة غذائية وبيولوجية نشطة مفيدة للصحة، حيث اتضح للباحثين أن من أهم مكونات عصير البرتقال المغذية والنشطة، البوتاسيوم، والنحاس، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، وكذلك الفلافونويد "مركبات بوليفينولية نباتية الأصل وهي ضرورية للصحة".

اقرا ايضا :الاكتئاب يدمر النفسية ويؤدي إلى تلف المخ وفقدان الذاكرة

قد يهمك ايضا :دراسة تكتشف عقار جديد لعلاج ألزهايمر ويزيل التراكمات السامة من الدماغ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة عند الشيخوخة تناول عصير البرتقال يوميًا يمنع فقدان الذاكرة عند الشيخوخة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم
المغرب اليوم - الرئيس السوري ينفي وجود نية لدخول سوريا إلى لبنان

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:17 2015 الخميس ,16 إبريل / نيسان

مدرب "ريال مدريد" ينفي مشاهدته لعضة كرباخال

GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 15:21 2023 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

أنواع الإضاءات وطرق توزيعها على مساحات المنزل

GMT 18:29 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

عرض "دادة حليمة" للمرة الأولى على التليفزيون المصري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib