ارتفع عدد الوفيَّات في المغرب مِن جرَّاء فيروس كورونا إلى 21 حالةً
آخر تحديث GMT 08:38:49
المغرب اليوم -

سجَّلت الدار البيضاء إلى حدود الساعة أكبر عدد مِن الإصابات

ارتفع عدد الوفيَّات في المغرب مِن جرَّاء فيروس "كورونا" إلى 21 حالةً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفع عدد الوفيَّات في المغرب مِن جرَّاء فيروس

وزارة الصحة المغربية
الرباط - المغرب اليوم

ارتفع عدد الوفيات في المغرب من جراء فيروس "كورونا"، إلى 21 حالة بعد أن سجل الجمعة الرقم القياسي في هذا العدد منذ بدء انتشار الجائحة في البلد.وشهد الجمعة تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، بحسب ما أكده معاد المرابط، منسق المركز الوطني لطوارئ الصحة المغربية، خلال لقاء صحفي اعتادت وزارة الصحة المغربية عقده يوميا في السادسة مساء بتوقيت المملكة.
وأكد المسؤول المغربي أيضا ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد اليوم بالمغرب، إلى 333 حالة.وزاد عدد الحالات المؤكدة الجمعة بـ55 حالة مقارنة مع الخميس، الذي كان قد شهد الرقم القياسي إلى حدود اللحظة في عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس الخبيث، بواقع 58 حالة.وصار عدد المتماثلين للشفاء من كورونا بالمغرب، 11 حالة، إذ تم تسجيل حالة شفاء جديدة، وهي لسيدة مغربية خضعت للعلاج بدواء الكلوروكين في ظرف ستة أيام.

وسجلت مدينة الدار البيضاء إلى حدود الساعة، أكبر عدد من الإصابات في المملكة بواقع 102 من الحالات، فيما جاءت مدينة مكناس ثانية في ترتيب المدن المغربية، ب45 حالة مؤكدة، تليها مراكش بـ44 حالة، فالرباط بواقع 27 حالة.وما زالت 46 من الحالات المؤكدة حاليا في مجموع التراب الوطني، في وضعية حرجة، فيما بقية الحالات تبقى مستقرة ولا تدعو إلى القلق بحسب ما جاء في كلام مسؤول وزارة الصحة المغربية اليوم، ومن بين حالات الوفيات التي سجلت، حالة محام شاب مغربي كان يبلغ من العمر قيد حياته رحمه الله، 35 سنة فقط، وهو ما يعني أن الوفيات لا تهم فقط المسنين في المغرب، وهذا ما حدث من قبل في حالة الشاب، ابن مدينة صفرو، والذي عاد من رحلة قبل وفاته رحمة الله عليه من إسبانيا، وكان يبلغ من العمر فقط 39 سنة.
ومن بين المتوفين أيضا، وجه معروف في الساحة الإعلامية المغربية، يتعلق الأمر بالمرحومة، ليلى طرازيم، والتي كانت قيد حياتها عضوا بمركز سجلماسة للدراسة والأبحاث السينمائية والكاتبة العامة لمهرجان سجلماسة الدولي للسينما، وإطارا سابقا بقناة ميدي 1 تيفي، كما توفي أيضا بسبب الفيروس اللعين إمام مسجد في مدينة مراكش.ودعم الاتحاد الأوروبي المغرب اليوم، بمبلغ 450 مليون دولار أميركي، لمحاربة جائحة كورونا.ودعمت الصين الشعبية المغرب من قبل في محاربته للجائحة، بطائرات محملة بالمعدات الصحية، في وقت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تخصيص مبلغ 700 ألف دولار كمساعدة منها للمغرب في محاربته لكورونا.

قد يهمك ايضا:

وزارة الصحة المغربية تقدم تقرير عن ضحايا "كورونا" في مدن المملكة

وزارة الصحة المغربية تكشف تفاصيل استعمال "الكلوروكين" في علاج "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفع عدد الوفيَّات في المغرب مِن جرَّاء فيروس كورونا إلى 21 حالةً ارتفع عدد الوفيَّات في المغرب مِن جرَّاء فيروس كورونا إلى 21 حالةً



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

لندن - المغرب اليوم

GMT 01:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
المغرب اليوم - اجعلي

GMT 02:00 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

بن طارة ينضم إلى ستال نيسا البولندي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib