دراسة تؤكّد أن الإدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم
آخر تحديث GMT 06:32:28
المغرب اليوم -

بيّنت أنها تُقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري

دراسة تؤكّد أن الإدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكّد أن الإدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم

إدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تقدّيم الغذاء الصلب إلى الأطفال الرضع من عمر ثلاثة أشهر يمكن أن يساعدهم على النوم بشكل أفضل وتحسين صحتهم . وطبقًا لصحفية الديلي ميل تنصح الحكومة البريطانية  حاليًا الأمهات بتغذية الرضع حصريًا بحليب الأم حتى يبلغون  ستة أشهر على الأقل ، ثم إدخال الآكل الصلب تدريجيًا.

 وتشير الدراسة الجديدة أن تلك النصيحة معيبة - وتشير أن الأطفال ينمون أفضل إذا تم إعطاء الطعام الصلب في وقت مبكر ، بالإضافة إلى حليب الثدي.

 ويعتقد الخبراء أن الدراسة - التي تموّلها الهيئات الرسمية بما في ذلك وكالة معايير الغذاء ومجلس البحوث الطبية - يجب أن تؤدي إلى تغيير في إرشادات تغذية الرضع ، والتي من المقرر أن يتم إعادة إصدارها الأسبوع المقبل. ويتردد المسؤولون  من تغيير النصيحة - التي تم تجاهلها بالفعل من قبل الغالبية العظمى من الآباء. إذ قيل للآباء لسنوات بتأخير إدخال الأطعمة الصلبة ، وذلك أساسًا لتشجيع الأمهات على مواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة ، ولكن أيضًا لأن العلماء يعتقدون أن الطعام الذي تم تقديمه في وقت سابق قد يؤدي إلى الحساسية.

وتتجاهل معظم الأمهات في بريطانيا هذه النصيحة بالفعل ، حيث تقدم نسبة 75  في المائة منهم المواد الصلبة قبل  عمر خمسة أشهر ،ويقول 26 في المائة إنها فعلت ذلك لمنع أطفالهن من الجوع بين عشية وضحاها.

يزعم موقع NHS Choices أن هذا خطأ - وأن الأطعمة الصلبة لن تجعل الأطفال أكثر عرضة للنوم خلال الليل.

ووجدت الدراسة الجديدة ، التي أجراها خبراء في كلية كينجز في لندن وجامعة سانت جورج في لندن ، أن الطعام الصلب زاد بالفعل من وقت النوم وخفف عدد المرات التي استيقظ فيها الطفل في الليل. 

وقال الباحثون إن تحسين النوم من سن مبكرة من شأنه أن يساعد الصحة على المدى الطويل ، مما يقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري. وكلما كان الأطفال ينامون بشكل أفضل ، كانت نوعية حياة آباءهم وصحتهم العقلية أفضل.

وقال أستاذ الدراسة جدعون لاك من كلية كينجز في لندن "إن نتائج هذا البحث تدعم وجهة نظر الوالدين على نطاق واسع بأن الإدخال المبكر للمواد الصلبة يحسن النوم. "على الرغم من أن التوجيه الرسمي هو أن البدء بالأغذية الصلبة لن يجعل الأطفال الرضع أكثر عرضة للنوم خلال الليل ، فإن هذه الدراسة تشير إلى أن هذه النصيحة تحتاج إلى إعادة فحصها في ضوء الأدلة التي جمعناها".

 وشدد البروفيسور لاك على ضرورة استمرار الأمهات في إرضاع أطفالهن حتى يبلغ ستة أشهر على الأقل ، حتى لو تم إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر. وقال إن بعض الأطفال الذين غالبًا يسعلون أو تصبيهم الشرقة عند شرب الحليب قد يكافحون من أجل تناول الأطعمة الصلبة - وبالنسبة لأولئك الأطفال ، لا ينبغي إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر جدًا. لكنه أضاف: "بالنسبة للأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين يرضعون بشكل جيد في الثدي ، لا توجد أسباب وجيهة لتأخير تغذية المواد الصلبة ، طالما أن الرضاعة الطبيعية مستمرة". وتتبع فريقه 1300 طفل رضعوا رضاعة طبيعية خالصة حتى ثلاثة أشهر. وبعد ذلك ، تم إعطاء نصف الأطفال الرضع غذاءً صغيرًا تدريجيًا ، بينما استمر النصف الآخر في تناول وجبات حليب الثدي فقط حتى ستة أشهر على الأقل.

اتضح أن الأطفال الرضع الذين يتناولون الأطعمة الصلبة ينامون لمدة 16.6 دقيقة أطول ويستيقظون أقل بنسبة 13٪ في الليل أكثر الذين ظلوا في حليب الثدي فقط. وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة في النوم.

يعتقد المؤلفون أن هذا ببساطة لأن أولئك الذين أعطوا مواد صلبة لم يستيقظوا جائعًين في الليل. وجدوا أيضًا أن هذه الفوائد كانت طويلة الأمد -فالأطفال الذين بدأوا تناول الطعام في وقت سابق لا يزالون يناموا يشكل أفضل فى عمر السنة . ويأتي ذلك بعد أن توصلت دراسة قام بها فريق من قبل الأستاذ لاك قبل عامين إلى أن الحساسية تقل في الواقع إذا تم إعطاء أطعمة معينة - وخاصة زبدة الفول السوداني - للأطفال من عمر مبكر. وأدى ذلك التقرير إلى إبطال أحد المبررات الرئيسية للتأخر في إدخال المواد الصلبة ، وفي العام الماضي غيرت السلطات الصحية في الولايات المتحدة توجيهاتها من خلال التوصية بتقديم الأطفال الأكثر عرضة للخطر للفول السوداني في وقت مبكر يصل إلى أربعة أشهر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن الإدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم دراسة تؤكّد أن الإدخال المبكر للطعام الصلب للرُضّع يُحسّن صحتهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib