أبرز الأطعمة التي تُساعد في استعادة حاسة الشم والذوق للمتعافين من كورونا
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

باعتبارها أكثر الأعراض المزعجة المرتبطة بالإصابة بالوباء

أبرز الأطعمة التي تُساعد في استعادة حاسة الشم والذوق للمتعافين من "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز الأطعمة التي تُساعد في استعادة حاسة الشم والذوق للمتعافين من

فقدان حاسة الشم والتذوق
الرباط _ المغرب اليوم

لا يزال فقدان حاسة الشم والتذوق من أكثر الأعراض المزعجة المرتبطة بفيروس كورونا، والأمر المحزن هو أنه من بين جميع الأعراض، فإن فقدان حاسة الشم والذوق المرتبط بفيروس كورونا قد يستغرق وقتًا طويلاً للتعافي ولا يوجد علاج نهائي له، في هذا التقرير جمعنا أبرز الأطعمة التي تساعد في استعادة حاستى الشم والتذوق في وقت أسرع، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

وقال الأطباء إن فقدان حاسة الشم شيء يصعب التعامل معه ويمكن أن يجهد المريض نفسيًا، وبطبيعة الحال، فإن استعادة حاسة الشم والذوق أمر بالغ الأهمية، بغض النظر عن الوقت الذي يستغرقه ذلك.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج مثبت للتعامل مع هذه الأعراض، فقد جاءت بعض الأطعمة كطرق مجربة تساعدك على استعادة حاسة التذوق والشم لديك والتعافي بشكل أسرع:

1- بذور الكمون الملوكي

يعتبر استخدام بذور الأجوين أو بذور الكاروم أو الكمون الملوكي علاجًا موثوقًا به لمحاربة نزلات البرد والحساسية، حيث إن التوابل الهندية ذات المذاق المر تقلل تراكم المخاط على الصدر وفي نفس الوقت تعمل على تحسين أداء الحواس الشمية وقدرة الشخص على الشم.

يقترح أحد العلاجات المنزلية لف ملعقة من بذور الكاروم في قطعة قماش أو منديل ثم استنشاق الرائحة أثناء التنفس بعمق، يمكن تجربة ذلك عدة مرات في اليوم.

2- الثوم

ظهر الثوم كعلاج قوي مضاد للفيروسات ومُعزز للمناعة أثناء الوباء، وتشير الأبحاث إلى أن الثوم قد يحتوي أيضًا على خصائص تعمل على تهدئة التورم والالتهاب حول ممر الأنف، وتسهيل التنفس، وفي النهاية ، تساعد في استعادة حاسة الشم والذوق بشكل أسرع.

بينما قد لا يتم استنشاق الثوم، يمكنك تناول مزيج ساخن من فصوص الثوم المطحون والماء يمكن أيضًا إضافة عصير الليمون، وهو أيضًا علاج مضاد للبرد، إلى المشروب للحصول على فوائد إضافية.

3- الفلفل الأحمر المسحوق أو الفلفل الحار

قد تكون التوابل الحارة مثل الفلفل الحار أو مسحوق الفلفل الحار مفيدة في استعادة حاسة الشم المفقودة.

في حين أن هذا ليس علاجًا مدعومًا علميًا، تكمن الفوائد في المكون القوي الموجود في الكابسيسين، والذي يقال إنه "ينظف" بشكل فعال الأنف المسدود، وينشط الحواس ويحسن أداء الحواس الشمية كما أنه مفيد للغاية في التخلص من نزلات البرد.

4- رائحة الزيوت العطرية

يعد التدريب على الرائحة علاجًا قويًا "لإعادة توصيل" الدماغ لشم الروائح وإعادة حاسة الشم والذوق إلى المسار الصحيح. يوصي العديد من ممارسي العلاج بالروائح والمتخصصين مرضى كورونا بتجربة التدريب على حاسة الشم - أي شم أربعة زيوت أساسية مختلفة (الورد والقرنفل والليمون وزيوت الأوكالبتوس) لمدة 20-40 ثانية لكل منهما، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى لو بدت بعض الروائح مشوهة ، لا تثبط عزيمتك لأن هذا ليس نادرًا.

يمكن أيضًا شم الروائح الروتينية، مثل المنتجات اليومية مثل الشامبو والصابون وتوابل الطهي أثناء التعافي - حتى لو لم تعمل على الفور، فقد تساعدك فقط على استعادة إحساس فقدان حاسة الشم لديك في وقت سابق.

5-  زيت الخروع

زيت الخروع عامل قوي للغاية مليء بالخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وقد استخدمه الأشخاص الذين يعانون من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المتكررة والحساسية لتقليل نمو الزوائد الأنفية كما أنها مفيدة جدًا في التخفيف من أعراض السعال والبرد وإعادة حاسة الشم إلى حد ما لكن يجب سؤال الطبيب قبل استخدام أي وصفات طبية للتأكد أنها تناسب حالتك.

قد يهمك ايضا

اليابان تحظر دخول الأجانب بعد تسجيل إصابات بسلالة جديدة لكورونا

نموّ قياسي لصناعة الإنترنت الصينية بسبب أزمة فيروس "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الأطعمة التي تُساعد في استعادة حاسة الشم والذوق للمتعافين من كورونا أبرز الأطعمة التي تُساعد في استعادة حاسة الشم والذوق للمتعافين من كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib