دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول
آخر تحديث GMT 23:22:34
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول

فوائد شرب الشاي 3 مرات إسبوعيا
بكين - المغرب اليوم

وجد العلماء أن شرب الشاي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع يرتبط بحياة أطول وأكثر صحة، وقال دكتور في أكاديمية الصين للعلوم الطبية في بكين، شينيان وانغ: "يرتبط استهلاك الشاي بشكل معتاد بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت، ويملك الشاي الأخضر التأثير الأكثر إيجابية، كما أن الأكثر انتفاعا هم الأشخاص الذين يشربون الشاي على المدى الطويل"، بحسب مجلة "European Journal Of Preventive Cardiology". وحلل العلماء بيانات 100902 مشاركًا، من الذين لم يعانوا من نوبة قلبية  أو سكتة دماغية أو سرطان في حياتهم، وتم تصنيف المشاركين إلى مجموعتين: الأشخاص الذين يشربون الشاي بشكل معتاد (ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع) والذين لا يشربون الشاي أبدًا أو بشكل غير المعتاد (أقل من ثلاث مرات في الأسبوع) وقام الخبراء بمتابعة صحتهم في المتوسط لـ 7.3 سنوات.

وفي النتيجة تبيّن أن الذين يستهلكون الشاي بشكل دائم يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 20% أقل من غيرهم بالإضافة إلى خطر وفاة أقل بنسبة 15 %.
ويشار إلى أن 49 في المئة من المشاركين فضلوا الشاي الأخضر، بينما فضّل ثمانية في المئة الشاي الأسود ويعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا للبوليفينول الذي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والعوامل الخطرة مثل ارتفاع ضغط الدم وخلل الدهون في الدم، أما الشاي الأسود فيتم تخميره  بشكل كامل وخلال هذه العملية يتأكسد البوليفينول في أصباغ وقد يفقد آثاره المضادة للأكسدة، لكن أظهرت أبحاث سابقة أن  تقديم الشاي الأسود مع الحليب يقوي فوائده الصحية ما يؤثر إيجابيا على وظيفة الأوعية الدموية في سياق متصل، تمكن العلماء الصينيون من إجراء تعديل جيني بسيط يساعد الجسم على مكافحة مرض السكري، ولكن العلاج يشترط وجود مادة تتواجد حصرا في الشاي الأخضر.

قد يهمك ايضا :

علماء يكتشفون طريقة صحية لإطالة عمر الإنسان 10 سنوات

فريق صيني يُعلن عن فائدة صحية تعود على الإنسان من مساعدة الآخرين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول دراسة حديثة تؤكد أن شرب الشاي ثلاث مرات أسبوعيًّا يمنحك حياة أطول



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib