دراسة تكشف عن مُكمل غذائي يحافظ على الذاكرة حتى بعد تعرضها لخطر جزئي
آخر تحديث GMT 22:39:56
المغرب اليوم -

دراسة تكشف عن مُكمل غذائي يحافظ على الذاكرة حتى بعد تعرضها لخطر جزئي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف عن مُكمل غذائي يحافظ على الذاكرة حتى بعد تعرضها لخطر جزئي

المكملات الغذائية
لندن -المغرب اليوم

 نشرت مجلة "IOS Press" دراسة جديدة أكد من خلالها العلماء قدرة أحد المكملات الغذائية على تثبيت الذاكرة خصوصا في حالات الإصابة بمرض ألزهايمر.

وقام فريق من العلماء من معهد "كارولينسكا" ومستشفى جامعة "ساهلغرينسكا" وجامعة "أوبسالا" في السويد بدراسة عدد من حالات لأشخاص مصابين بمرض ألزهايمر.

وقسمت العينة إلى فئتين الأولى تم منحها مكملات "أوميغا 3" والثانية تم منحها مكملات وهمية كمجموعة ضابطة.

وبدراسة 33 شخصا يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة لمرض ألزهايمر: "18 تناولوا مكملات "أوميغا 3" يوميا بينما لم يفعل 15 شخصا آخر ذلك، وبحسب المقال المنشور في موقع "marthastewart" عن نتائج الدراسة قام الباحثون بفحص عينات من سوائل العمود الفقري والتي تضمنت مؤشرات حيوية لمرض ألزهايمر، وأجرى الفريق أيضا اختبارات للذاكرة مع البدء بالدراسة واختبارات أخرى بعد نهاية الدراسة وتوصلوا إلى نتائج جيدة جدا.

وثبت منذ فترة طويلة أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك تحمي أدمغتنا مع تقدمنا ​​في العمر والنتائج الجديدة المنشورة في مجلة "مرض ألزهايمر" تدعم هذه النظرية بشكل أكبر، ووجدت الدراسة أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية يمكن أن تساعد في النهاية في الحفاظ على ذاكرتنا واستقرارها حتى بعد تعرضها للخطر جزئيا، وتوصل الفريق العلماء السابق الذكر إلى هذا الاستنتاج من خلال إعطاء مكملات "أوميغا 3" اليومية لمرضى ألزهايمر، والذين ظلت اختبارات الذاكرة الخاصة بهم متسقة على مدار فترة زمنية مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا هذه الحبوب.

وقالت إيفون فرويند ليفي، باحثة في علم الأعصاب في جامعة أوريبرو، في بيان صحفي حول النتائج: "لكن لا يمكننا رؤية أي اختلافات بين المجموعات عندما ننظر إلى المؤشرات الحيوية المختلفة في عينات السائل النخاعي".

ونوهت إلى الحاجة للمزيد من الدراسات مؤكدة أن النتائج: "مثيرة جدا للاهتمام ويمكن البناء عليها" معبرة عن أملها بإطلاق توصيات للمرضى بعد التأكد والتعمق بالأبحاث "بحيث يمكن للأطباء إبطاء مسار مرض الزهايمر لدى مرضاهم".

وأكدت فرويند ليفي: "أفضل نصيحة نقدمها في الوقت الحالي هي أن تكون نشيطا بدنيا وأن تدرج "أوميغا 3" في نظامك الغذائي على شكل وجبات من الأسماك الزيتية أو مكملات غذائية يمكننا أن نرى اختلافا في نتائج اختبارات الذاكرة وسجل المرضى الذين كانوا يتناولون مكملات "أوميغا 3" في مرحلة مبكرة من المرض نتائج أفضل".


قد يهمك ايضًا:

أفضل المكملات الغذائية لمرض السكري قد تمنع تلف العين

 

أفضل خمسة مكملات غذائية ينبغي تناولها من أجل كبد صحي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف عن مُكمل غذائي يحافظ على الذاكرة حتى بعد تعرضها لخطر جزئي دراسة تكشف عن مُكمل غذائي يحافظ على الذاكرة حتى بعد تعرضها لخطر جزئي



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 08:23 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

لطيفة رأفت تتمسك بالموسيقى المغربية في "كرهت الحب"

GMT 09:56 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

نهضة بركان ينفصل رسميا عن مدربه منير الجعواني

GMT 13:31 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

التيمومي يبحث عن لاعبين للجيش في كأس إفريقيا

GMT 07:40 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ريتا أورا حيث تحتفل بألبومها الثاني الذي ينتظره الجميع

GMT 20:57 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"كهرباء دبي" تسعى لضمان استدامة الريادة العالمية للامارات

GMT 07:41 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نساء قبيلة تشن يضعن الوشم بشكل دائم لدرء الاختطاف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib