اللقاح المصري لفيروس كورونا في طريقه للتصدير بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اللقاح المصري لفيروس كورونا في طريقه للتصدير بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللقاح المصري لفيروس كورونا في طريقه للتصدير بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي

اللقاح
القاهرة- المغرب اليوم

تستعد مصر لإنتاج اللقاح المصري لفيروس كورونا، في خطوة هامة، تؤكد قدرة المنظومة الصحية في مصر على مواكبة آخر التطورات العالمية بشأن فيروس كورونا، وتكسر احتكار شركات الأدوية.
وبحسب بيان وزارة الصحة المصرية، فإن مصر تستطيع تصدير لقاح كورونا إلى الدول الإفريقية بمجرد تحقيق الاكتفاء الذاتي لديها، الأمر الذي سيجعل البلاد في مصاف الدول المُصدّرة للقاحات.
ويؤكد البيان أن تصدير مصر للقاحات يأتي استجابة لما تمر به الدول من تحديات في توفير اللقاحات في ظل محدودية الإنتاج العالمي، وهو الأمر الذي دفع الدولة المصرية لـ"تجهيز مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر بهدف توفير اللقاحات لدول القارة الأفريقية ومختلف دول العالم بالتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال".
وكانت قد استقبلت مصر حتى 20 آب/ أغسطس الماضي أكثر من 21 مليون جرعة من لقاحات متعددة، ومن المتوقع أن يتم إنتاج 5 ملايين جرعة لقاح (فاكسيرا – سينوفاك)، خاصة أن االبلاد تمتلك مواد خام تكفي لإنتاج 14 مليون جرعة، بحسب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد.
ويقول دكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن وجود لقاح مصري سيقلل من فرصة احتكار الشركات للأدوية.
وأكد الحداد في تصريحات خاصة له على أن اللقاح المصري الذي يعمل عليه حاليًا المركز القومي للبحوث سيكون فعالا.
وأضاف: "وجود لقاح مصري الصنع بجانب اللقاحات التي يتم تعبئتها في مصر في، سيزيد من التنافس والإنتاجية وسيقلل من احتكار الشركات العالمية للقاحات"، واصفا إياها بـ"الشيء الهام والضروري جدا".
وشدد على أن مصر تمتلك تكنولوجيا تصنيع متطورة جدا، متابعا: "وإذا تم عمل التجارب السريرية على اللقاح المصري وأثبت فعالية وتم تصنيعه داخل مصر سيكون خطوة هامة جدًا للمنظومة الصحيّة المصرية".
وعقب: "من الواضح أن اللقاحات ستستمر لجرعات تنشيطية بعد ذلك، وبالتالي إذا وُجد لديك المنتج المحلي مثلما تفعل دولة كوبا حاليا ستكون ضرورية أمنيا وقوميا لكسر احتكار الشركات العالمية للقاحات".

قد يهمك ايضًا:

منظمة الصحة العالمية تنتقد غياب العدالة في توزيع اللقاحات وتأمل بتلقيح 20% من الدول الفقيرة

 

المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللقاح المصري لفيروس كورونا في طريقه للتصدير بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي اللقاح المصري لفيروس كورونا في طريقه للتصدير بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib