7 أماكن سياحية في بوخارست ينصح بزيارتها في 2021
آخر تحديث GMT 16:48:05
المغرب اليوم -

7 أماكن سياحية في بوخارست ينصح بزيارتها في 2021

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7 أماكن سياحية في بوخارست ينصح بزيارتها في 2021

مدينة بوخارست الرومانية
بوخارست - المغرب اليوم

تحمل مدينة بوخارست الرومانية العديد من الألقاب فقد سميت بلاس فيغاس أوروبا ومدينة الأساطير ومدينة ألف ليلة وليلة وهي تستحق هذه الألقاب بما تضمه من أجواء ساحرة وممتعة ومعالم رائعة ومتفردة.وتتألق بوخارست بإطلالتها الفاتنة على نهر ديمبوفيتا بالاضافة الى مكانتها كعاصمة رومانيا، وتنعم بمشاهد العمارة العتيقة الخلابة من العصور الوسطى ممتزجة بالعمارة السوفيتية التي وهذه الأجواء تجتذب زوارها بالآلاف كل عام.

واليوم نتعرف على أجمل أماكن السياحة في بوخارست رومانيا التي تزدحم بالسائحين من عشاق أجوائها الساحرة بالاضافة الى كونها من الوجهات صديقة الميزانية التي تستحق التجربة في 2021.. تعرف على أجمل اماكن السياحة في بوخارست التي تستحق الزيارة في 2021:


1- المسرح الوطني الروماني
المسرح الوطني الروماني من أجمل أماكن السياحة في بوخارست فهو معلم معماري وسياحي متألق تم انشائه عام 1888 بتصميم نيوكلاسيك للمعماري الفرنسي ألبرت جاليرون فهو تحفة فنية تبهر الزائرين.ويستمتع زوار المسرح بالتصميم الفني لزخارف المبنى المذهبة والسلالم المهيبة والشرفات الرائعة ومقتنيات المسرح من اللوحات والمنحوتات والحديقة المزينة بالتماثيل بالاضافة الى كونه يحتضن أهم الفعاليات الفنية والحفلات الموسيقية.

2- المتحف القروي الوطني

المتحف القروي أو متحف ديميتري جوستي من أجمل أماكن السياحة في بوخارست وهو يكشف عن أسلوب الحياة اليومية والقروية في رومانيا بالإضافة الى الفنون والفلكلور وغيرها من جوانب الحياة الاجتماعية عبر التاريخ.ويتميز المتحف الذي أنشئ عام 1936 بكونه مفتوح في الهواء الطلق حيث يمكن التجول بين 300 مبنى تصور المنازل القروية الخشبية والحظائر والمطاحن وطرق تنفيذ مهام الحياة اليومية مثل الزراعة والأعمال اليدوية والفنون مثل الفخار.

3- قصر البرلمان
مبنى قصر البرلمان من أهم اماكن السياحة في بوخارست نظراً لأنه يوثق جزء هام من تاريخ البلاد مع الشيوعية حيث أسسة الديكتاتور نيكولاي تشاوشيسكو بأستخدام مليون طن من الرخام بل وقام بتمدير مباني تاريخية في المدينة ليقوم بإنشاء قصر البرلمان!ويعد القصر ثاني أكبر مبنى اداري في العالم بعد مبنى البنتاغون الأميركي حيث يضم 3 ألاف غرفة منشأة على الطراز النيوكلاسيك بخامات ثمينة تصور الاسراف الفاحش للحاكم في حين كانت رومانيا تعيش الفقر.

4- مدينة بوخارست القديمة

أهم عنصر للاستمتاع عند زيارة أي مدينة أوروبية هو زيارة البلدة القديمة وتعد المدينة القديمة من أجمل أماكن السياحة في بوخارست حيث تتمتع بالعديد من المعالم التاريخية والأجواء المميزة الدافئة.ويمكن في المدينة القديمة مشاهدة الكنائس والكاتدرائيات والمباني التي تعود للعصور الوسطى بالاضافة للمكتبات العتيقة التي يمتد عمرها لعصر الباروك بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

5- حديقة هيريستراو
الحدائق عنصر ساحر عند السياحة في بوخارست فلا تفويت زيارة حديقة هيريستراو الخلابة التي تطل على بحيرة رائعة وهي بحيرة هيريستراو وتتمتع بأجواء تاريخية رومانسية جعلت منها مكاناً للاسترخاء للعائلات الملكية في الماضي.وتتألق الحديقة بآلاف الأنواع من النباتات والمنحوتات الرائعة التي تزيدها سحراً بالاضافة مشاهد البحيرات الفاتنة مثل بحيرة كيو وبحيرة تيتان حيث يمكن الاستمتاع بمنظر القوارب التي تبحر خلالها وحضور الفعاليات الفنية والموسيقية التي تقام بالحديقة.

6- حديقة بوخارست النباتية
الحديقة النباتية وجهة أخرى رائعة لعشاق الطبيعة في بوخارست فهي حديقة تاريخية أنشئت عام 1869 وتضم عشرات الآلاف من فصائل النباتات من حول العالم في أحواض زراعية وبيوت زجاجية.وتضم الحديقة متحف نباتي حيث يمكن مشاهدة أنواع من النباتات التاريخية والمنقرضة مجففة ومحنطة بالإضافة إلى المعارض الرائعة التي تقام بالحديقة مثل معارض الزهور.

7- المتحف الوطني للفنون

يعد المتحف الوطني للفنون من أهم أماكن السياحة في بوخارست فهو يضم مجموعة مذهلة من فنون العصور الوسطى وصولاً إلى العصر الحديث وقد تم انشائه عام 1927 خلال فترة الحكم الملكي.يضم المتحف أكثر من 100 ألف عمل فني مثل اللوحات والمنحوتات والمنسوجات وأعمال التطريز والمجوهرات وتم تشكيل مقتنيات المتحف من خلال أعمال فنية تاريخية تبرعت بها العائلات الثرية وأفراد العائلة الملكية لإنشاء المتحف.

قد يهمك ايضا :

"جواز السفر الأخضر" في أوروبا يشمل 4 لقاحات فقط.

 

"حصن المقطع التاريخي" وجهة سياحية ساحرة في أبوظبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أماكن سياحية في بوخارست ينصح بزيارتها في 2021 7 أماكن سياحية في بوخارست ينصح بزيارتها في 2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib