السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية تُغري الجميع
آخر تحديث GMT 17:13:28
المغرب اليوم -

تمتزج بالتاريخ الحضاري والتراثي العريق في الهندسة المعمارية

السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية تُغري الجميع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية تُغري الجميع

مدينة برشلونة
مدريد - المغرب اليوم

برشلونة أهم الوجهات السياحية في إسبانيا باعتبارها ثاني أكبر المدن بها، بعد العاصمة مدريد، وتقع شمال شرق شبه جزيرة آيبريا الإسبانية على ساحل البحر المتوسط، وتتمتع برشلونة بالطبيعة الساحلية الجبلية الساحرة، التي تمتزج بالتاريخ الحضاري والتراثي العريق، الذي يظهر في الهندسة المعمارية المميزة في المباني والقصور والمتاحف التي تنشر بمختلف أرجائها.

تنبض برشلونة بالحياة في كل شارع بها، فهي تعد من أكثر المدن شعبية في إسبانيا، فإلى جانب تراث برشلونة المعماري المميز فهي أيضًا تضم الكثير من الحدائق والمتنزهات الترفيهية العائلية والشواطئ والأسواق الشعبية الصاخبة، بالإضافة إلى المأكولات اللذيذة التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها خلال رحلتك لبرشلونة.

السياحة في برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة مقصدًا لملايين السياح في كل عام فهي واحدة من أكثر المدن الإسبانية التي تسجل أكبر عدد زوار سنويًا، وذلك بفضل ما تتمتع به من عوامل جذب سياحية متعددة، فضلًا عن مناخها المعتدل والدافئ نسبيًّا في معظم شهور العام. وإلى جانب ذلك فإن دخول اللغة الإنجليزية للشارع في مدينة برشلونة ساهم في تسهيل التواصل بين السياح الوافدين إليها مع تجار الأسواق والمحال التجارية والمناطق السياحية التي يقصدونها.

وحتى يمكنك الاستمتاع برحلتك في مدينة برشلونة، عليك التعرف على أهم معالمها السياحية التي تُعدُّ شاهدًا على حضارة تاريخية عريقة، مثل متحف بيكاسو وكنيسة الروم الكاثوليك غير المكتملة، بالإضافة إلى حديقة بارك غويل التي تعد ثاني أكثر مناطق السياحة في برشلونة، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارة «لاكويريوم برشلونة» التي تتيح لك التعرف على أكثر من 450 نوعًا من الكائنات البحرية المتنوعة الموزعة على 35 حوضا مائيا عملاقا، أما من الناحية الثقافية فيمكنك زيارة مركز المولد الثقافي الذي يعد من أبرز المعالم الثقافية في مدينة برشلونة، ويمكنك أيضا زيارة ملعب كامب نو Camp Nou إذا كنت من المهتمين بمتابعة الدوري الإسباني.

السياحة في جامايكا.. أفضل ما يمكن فعله في الجزيرة الخلابة

تكلفة السياحة في برشلونة

قبل أن تخطط للسفر إلى برشلونة في رحلة سياحية لا تُنسى، عليك احتساب تكلفة سفرك بشكل دقيق حتى تتمكن من الاستمتاع بمعالم برشلونة السياحية بأقل ميزانية لأطول فترة ممكنة، لذا عليك التحكم في مصروفاتك ونفقاتك والتركيز على زيارة الأماكن الأكثر تشويقًا بالمدينة، ولا مانع من القيام ببعض الأمور التي توفر عليك إنفاق المزيد من الأموال، مثل:

ركوب الدراجات: توفر وسائل النقل العامة التكلفة العالية التي قد تنفقها في الوسائل الأخرى خاصة إذا قمت بشراء تذكرة العشرة اتجاهات، كما يمكنك أيضًا استئجار دراجة للتجول بها خلال اليوم بسعر 10 يورو، أو 1.50 يورو للساعة الواحدة.

الأسواق المحلية: عند التسوق لشراء احتياجاتك يُمكنك الذهاب إلى الأسواق المحلية التي تقدم منتجاتها بتكلفة أقل من المحال التجارية الأخرى.

زيارة المتاحف: تتيح بعض الأماكن الثقافية والمتاحف زيارات مجانية في أيام معينة، كما أنك قد تكون محظوظًا بالاستمتاع بمشاهدة إحدى الأفلام الحديثة التي يتم عرضها بها بمختلف اللغات مقابل 5 يورو فقط.

المشي الحر: هناك بعض الأنشطة السياحية التي لا تحتاج لإنفاق المال مثل المشي الحر بأحياء برشلونة أو القيام بنزهة على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الجمالية أو الجلوس في إحدى الساحات المفتوحة، أو زيارة بعض المتاحف المجانية.

السياحة في برشلونة للشباب

تجذب مدينة برشلونة الكثير من الشباب عند اختيار وجهتهم السياحية التي سيتوجهون إليها في عطلتهم الصيفية، فهى توفر لهم العديد من الأماكن والنشاطات التي تتناسب مع انطلاقهم وفضولهم المستمر للتعرف على أماكن ومواقع جديدة ، ومن بين الأماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك إلى برشلونة :

-  حي رافال : الذي يشتهر بعروض المتزلجين الرائعة في Macba ، بالإضافة إلى أنه يضم الكثير من الأسواق بحكم موقعه في وسط مدينة برشلونة.

- شارع لاس رامبلاس Las Ramblas : هو واحد من أكثر الشوارع الحيوية في برشلونة وأكثرها شهرة، ويتميز بالكثير من الفعاليات الرائعة فضلا عن أنه يضم مطاعم ومتاجر متنوعة توفر لك كل ما تحتاج إليه.

- لا تفوت أيضًا زيارة النافورة السحرية  magic fountain barcelona التي تقدم عروض مذهلة تجعلها من أجمل المعالم السياحية في برشلونة

- يمكنك أيضًا الاستمتاع بالهواء الطلق وزيارة ميناء بورت فيل Port Vell الذي أصبح من أفضل الأماكل السياحية حديثًا، وهو مكان تاريخي للصيادين قديمًا.

- شاطئ برشلونة : يتيح لك متعة الاستمتاع بالبحر باختيار إحدى شواطئ برشلونة التي تمتد على مسافة 4 كم والاستلقاء قليلا بعد قضاء يوم متعب.

- حي باريو جوتيكو Barrio Gotico : يمكنك الاستمتاع بالأبنية ذا الطراز الأسباني القديم في هذا الحي الذي يعرف باسم «الحي القوطي» والذي يقع قبالة منطقة السوق والمطاعم.

- ملعب الكامب نو : يعد هذا الملعب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني، ويستقبل الكثير من مشجعيه من السائحين لمتابعة نجومهم المفضلين عن قرب، وهو يعد أكبر ملعب كرة قدم في القارة الأوروبية.

- يمكنك استئجار الدراجات الهوائية لاستكشاف المدينة والتجول بأحيائها وشوارعها المختلفة والاستمتاع بالتعرف عليها بشكل حر بدلا من التقيد بالوسائل الأخرى.

- حلبات مصارعة الثيران التي تجذب الكثير من الشباب للاستمتاع بأجوائها الحماسية المثيرة لما يشاهدونه فيها من لقطات حية صادمة .

السياحة في لنكاواي .. الطبيعة في أجمل صورها

السياحة في برشلونة للعوائل

تضم مدينة برشلونة الكثير من الأماكن السياحية التي تناسب الزيارات العائلية، فيمكنك اصطحاب زوجتك و أطفالك للاستمتاع بزيارة معالم برشلونة السياحية ومتنزهاتها المميزة التي تضج بالألوان الرائعة التي تجذب الأنظار وتحبس الأنفاس بجمالها الخلاب.

ونستعرض فيما يلي عددا من أجمل المزارات و الأماكن السياحية في برشلونة و التي تصلح لجميع الأعمار :

- تضم برشلونة أكثر من 60 حديقة ومتنزها تحتوي على أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات المتنوعة من بينها: حدائق Park Güell التي تحتوي علي الكثير من المنحوتات، وحديقة دي لا بريمافيرا Parc de la Primavera وحديقة ميرادور مونتخيوك Mirador Montjuic ، وحديقة سيتدايلا Ciutadella Park،  الذين يتمتعون بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة.

- حديقة حيوان برشلونة Zoo de Barcelona :  تعتبر من أفضل الأماكن السياحية للزيارات العائلية حيث توفر عروض للدلافين بالإضافة إلى أنها تضم أجمل أنواع الحيوانات، وهي تقع في منطقة سيوتاديلا.

- قلعة مونتخيوك Montjuïc : تتطلب التسلق مع أطفالك للتلال المحيطة، ولا تنس الحصول على استراحة قليلة لتناول بعض المأكولات والعصائر قبل استكمال جولتكم واستكشاف القلعة.

-زيارة المطاعم التي تقدم أفضل الأطعمة التقليدية الإسبانية مثل مطاعم ؛ كارير دي بلاي Carrer de Blai، سارجادي Sagardi BCN Gotic، يوسكال إتكسيا Euskal Etxea.

-  مسرح Tablao Flamenco Cordobes Barcelona: يمكنك اصطحاب اطفالك لهذا المسرح الذي يقدم عروض الفلامنكو الاسباني التقليدية التي تخلق جو رائع من المتعة .

-اصطحب أطفالك لزيارة الكثير من المتاحف التي تزخر بها مدينة برشلونة وأشهرها متحف بيكاسو، ومتحف دي سيرا Museu de Cera، ومتحف Museu de les Il·lusions.

- ولا تفوت زيارة شواطئ برشلونة الممتعة للاستمتاع مع أطفالك بالبحر والشمس والنشاطات الأخرى التي يمكنهم ممارستها على الشاطئ .

شارع العرب في برشلونة

يعد شارع لارامبلا أو شارع العرب كما يسمونه في برشلونة، من أشهر الشوارع في برشلونة فهو يعتبر قبلها الحقيقي والمركز الحيوي الأكثر شهرة بها، ويقع في وسط مقاطعة كتالونيا ويبعد عن مطار برشلونة الدولى 20 دقيقة فقط.

ويتميز شارع العرب بأنه مركز سياحي متكامل حيث يضم العديد من الفنادق والمحال العالمية والمحلية التي توفر لك كل ما قد تحتاجه، كما أنها تضم الكثير من المقاهي والمطاعم المتنوعة بأذواق مختلفة .

وقد يهمك ايضا:

إسبانيا في الشتاء الوجهة المُدهشة للاستمتاع بعطلة رائعة

مجموعة من نجوم الفن المغربي يشاركون في احتفالية مدينة برشلونة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية تُغري الجميع السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية تُغري الجميع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib