أوخريد تحتوي على بقايا الحيوانات التي وجدت تحت الماء وليست عظام بشرية
آخر تحديث GMT 02:43:42
المغرب اليوم -

تقع على طول الحدود بين ألبانيا ومقدونيا وواحدة من أعمق البحيرات في أوروبا

أوخريد تحتوي على بقايا الحيوانات التي وجدت تحت الماء وليست عظام بشرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوخريد تحتوي على بقايا الحيوانات التي وجدت تحت الماء وليست عظام بشرية

أوخريد
واشنطن - يوسف مكي

تقع أوخريد على طول الحدود بين ألبانيا ومقدونيا، على بحيرة تحمل نفس الاسم، وواحدة من أعمق البحيرات  في أوروبا. وتوجد كنيسة سانت جوفان كانيو على منحدر أعلى ميناء مليء بقوارب الصيد ذات الألوان الزاهية، وتوجد هناك شواطئ صغيرة متفرقة. وعلى بعد بضعة أميال إلى الجنوب، يوجد متحف "باي أوف بونز" أو خليج العظام  وقد تم بناءه في عصور ما قبل التاريخ على ركائز فوق البحيرة. ويشير الاسم ليس إلى عظام بشرية ولكن إلى العديد من بقايا الحيوانات والتي وجدت في الماء، وبعضها يتم عرضها في الداخل. يمكن للزوار اختيار الغوص لرؤية الحفريات تحت الماء.

وتعتبر تيتيزية هي أكبر بحيرة طبيعية في الغابة السوداء، فهي مثالية لنزهة الأسرة، في العصور الوسطى كانت تيتيزيه - نيويشتات عبارة عن منتجع صحي مع شوارعها اللطيفة ومنتزه ضخم للألعاب المائية، وتبدأ المسافات الطويلة من منتزه سيستراس وهناك توجد مناظر طبيعية خلابة يمكن رؤيتها من برج في أعلى جبل هوكفيرست، البالغ طوله 1،190 مترا. ويبدو أن استئجار الدراجة هو وسيلة رائعة لرؤية المنطقة: ويمكن ان ياخذك مسار باهنل رادويغ إلى مصانع الجعة والشلالات والمزارع. كما تقع نيويشتات على مقربة من الحدود الفرنسية والسويسرية.

تبدو هالشتات التي يبلغ عدد سكانها 000 ,1، كما لو تم تصميمها من قبل والت ديزني نفسه. ويركز جزء كبير من عمل هالشتات حول ساحة السوق، مع مبانيها التقليدية تحت الأشجار الشاهقة. وتعتبرالساحة هي مكان خلاب للمواكب والأسواق والموسيقى الحية طوال فصل الصيف. يوجد بها مناظر رائعة وخلابة على جابني البحيرة الممتلئة بالمياه الهادئة والمدعومة بجبال داشستين. ويقع جسر سكاي ووك الذي يبلغ ارتفاعه 350 مترا خارج المدينة مباشرة، وهو عبارة عن منصة من الجرف، مع إطلالة على سلوفينيا وجمهورية التشيك.

وتقع على بعد أربع ساعات من هلسنكي، ويوجد بها قلعة أوفانينلينا والتي تقع وسط بحيرة سايما وتستضيف مهرجان الأوبرا الشهير في تموز/يوليو وآب/أغسطس من كل عام. وبها أيضا الكثير من الأنشطة المائية: صيد الأسماك، والتجديف، والسباحة. ومع ذلك، فإن شعب سافونيلينا شعب تقليديا جدا وهادئ، وفي فتره بعد الظهر ويمكنك الجلوس في مطعم يطل على مياه البحر تناول غداء السمك الطازج وتذوق اطباق التوت لشهيه.

ويوجد هناك الكثير لاستكشافه في حي بحيرة ماسوريان العظيم في بولندا، حيث توجد بلدات المنتجعات بما في ذلك ويغورزيو، أوليكو و جيزيكو. تعتبر المدينة الأكثر جنوبا من ميكواكي، وتقع بالقرب من أكبر بحيرة في المنطقة، Śniardwy، قاعدة مثالية. وتشتهر البلدة المغطاة بالبيوت ذات السقف الأحمر، بثلاثة جسور ومرسى للبحاره ، حيث يمكن للزائرين استئجار قارب واتباع الممرات المائية حتى جيزيكو، أو عبور البحيرة إلى أورزيس. وتستضيف المدينة مهرجان شانتي كل يوليو/تموز.

وعلى ضفاف بحيرة أنيسي المذهلة، تقع قرية تالوير الهادئة والتي وصل ليها الديكتاتور الهايتي "بيبي دوك" دوفالييه بعد منحها اللجوء السياسي من فرنسا في عام 1986. وتبعد بلدة أنيسي الرئيسية مسافة 30 دقيقة بالسيارة. كما يوجد بها مجموعة من خيارات الطعام الممتازة، بما في ذلك مطعم جين سولبيس ذو النجوم والحائز على نجمة ميشلان في فندق أوبيرج دو بير بيس، ويوجد بها فندق قام استضافه مشاهير أمثال بريجيت باردو وشارلي شابلن، و أوكس جاردينز ديس ديليسس، وهو فندق أباي دي تالويرز الذي يعود تاريخه إلى القرن 17، والمعروف بقائمة النبيذ الرائعة و فن الطهو اللذيذ. وبها ثلاثة شواطئ قريبة، وتعتبر بلده  تالويرس بلده رائعة  لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

وتقع على زاوية بحيرة تراسيمينو، وعلى مقربة من حدود توسكان في أومبريا، قرية كاستيغليون ديل لاغو وتعود القرية إلى الرومانية، وقبلهم الأتروسكان (حضارة قديمة كانت موجودة في شمال غرب إيطاليا). حتى انها لا تزال أسوارها وبواباتها منذ القرن الثالث عشر موجوده حتى الان ، وبها العديد من  الكنائس والتي تعود إلى القرون الوسطى والتي يوجد بها لوحات جدارية مذهلة تعود إلى القرن التاسع عشر. ويمكنك العثور على المزيد من اللوحات الجدارية في قصر بالازو دوكا ديلا كورغنا الذي يعود للقرن ال 16. يمكنك الاستمتاع بحمامات الشمس والكرة الطائرة على العديد من الشواطئ القريبة والذهاب إلى جزر البحيرة بما في ذلك جزيرة إيسولا ماغيور الهادئة. وتستضيف القرية بداية أيار / مايو مهرجان الطائرات ورقية، التي ترى فيه السماء وهي ممتلئة بالطائرات الورقية الملونة وبالونات الهواء الساخن.

ووسط التلال على الشواطئ الجنوبية لبحيرة لوغانو، تقع موركوت وهي واحدة من أجمل القرى في سويسرا بشوارعها الضيقة والمباني القديمة، وحدائق ششيرر النباتية على جانب البحر.وأن كنت نشط يمكنك الذهب في نزهه من 5 إلى ست ساعات إلى لوغانو، وعلى الطريق المؤدي لقمة 912 متر مونتي سان سالفاتوري، مع رؤية مناظر طبيعة خلابة.

وتأسست أقدم مدينة في السويد على ضفاف بحيرة مالارين، غرب ستوكهولم،  لذلك فهي المكان المثالي لاكتشاف تاريخ السويد. فضلا عن وجود مركز القرون الوسطى والعديد من الكنائس والتي دمرت ، فتعتبر موطنًا لـ 40 من الاثار والقايا الحجريه الشهيرة في المنطقة، والمنحوتة من قبل الفايكنج. على بعد نصف ساعة بعيدا، توجد قلعة سكوكلوستر منذ القرن 17 هي أكبر منزل خاص في السويد وواحدة من خمسة قلاع تستحق الزيارة في المنطقة.

وتقع على بعد ساعة بالسيارة شمال مالقة، بلدة إزناجار الصغيرة والتي تظهر عبر إمبالز دي إزنجار - أكبر خزان في الأندلس - من جبل صخري. تأسست في القرن الثامن، ويحتوي الموقع التاريخي على أنقاض قلعة عمرها 1200 عام .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوخريد تحتوي على بقايا الحيوانات التي وجدت تحت الماء وليست عظام بشرية أوخريد تحتوي على بقايا الحيوانات التي وجدت تحت الماء وليست عظام بشرية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib