تعرف على الدول الـ5 حول العالم التي لا تمتلك مطارات
آخر تحديث GMT 15:08:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أبرزها إمارة "موناكو" الفرنسية ذات السيادة المستقلة

تعرف على الدول الـ5 حول العالم التي لا تمتلك مطارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على الدول الـ5 حول العالم التي لا تمتلك مطارات

سان مارينو دولة وسط إيطاليا
روما - المغرب اليوم

يقولون إن «المطارات.. صورة مصغرة لبلدانها».. هذا كلام صحيح للغاية؛ إذ إنها أول ما يصادفه المسافرون، وأول ما يراه الأشخاص الغرباء في أي بلد جديد يحلّون فيه، كما أنها تُعطي انطباعًا أوليًا عن طبيعة الشعوب، وعن الوجه السياحي والاقتصادي والاستثماري والثقافي. 

والأهم من كل ذلك أنها جسر التواصل الحقيقي بين الدولة وباقي العالم. وعلى الرغم من أنه قد لا يمكننا أن نتخيل وجود دول لا تمتلك مطارات.. إلا أنه أمر حقيقي، فهناك عدة دول حول العالم لا تمتلكها، وإليكم أبرز هذه الدول:

إمارة موناكو ملاذ الأثرياء المفضل
رغم أن إمارة «موناكو» تقع في منطقة الـ«ريفييرا» الفرنسية، ورغم أن فرنسا تحيط بها من 3 جهات مختلفة، إلا أنها ذات سيادة سياسية واقتصادية خاصة ومستقلة، وهي ثاني أصغر دولة في العالم. وأيضًا رغم أنها تعرف بفخامتها ورقي مبانيها، وأنها مقصد أثرياء العالم الأول، وملاذهم المفضل، إلا أنها لا تمتلك أي مطارات فيها. وإن أراد الشخص السفر إليها أو منها، عليه التوجه برًا إلى أقرب مطار، وهو مطار «نيس» الفرنسي، حيث لا تتجاوز الرحلة من ذلك المطار حتى الإمارة، بواسطة السيارة، الـ«25» دقيقة فقط.

الفاتيكان أصغر دولة في العالم
تقع دولة الـ«فاتيكان» في قلب العاصمة الإيطالية روما، إلا أنها على الرغم من ذلك، تعتبر دولة مستقلة بذاتها، وتعتبر أصغر دولة في العالم.. وحالها كحال «موناكو»، لا تمتلك مطارًا خاصًا بها، والسبب في ذلك يعود إلى كون مساحتها الصغيرة، لا تتسع لإنشاء مطار فيها، وهو الأمر الذي يجعل السيُاح ينزلون في مطار روما، ثم يتوجهون إليها راكبين سيارات أو وسائل المواصلات العامة.

سان مارينو دولة وسط إيطاليا
في شبه الجزيرة الإيطالية، وتحديدًا على الجانب الشرقي من جبال الـ«أبينيني»، تقع دولة «سان مارينو» الساحرة، التي رغم كونها دولة مستقلة، إلا أن إيطاليا تحيط بها من كل الجهات. وكذلك هذه الدولة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 33 ألف نسمة فقط، لا تمتلك مطارًا خاصًا بها؛ إذ إن من يرغب في زيارتها، عليه النزول أولًا في مطار مدينة «ريميني» المجاور، الذي يقع في إقليم إميليا رومانيا، ثم التوجه إليها برًا.

ليختنشتاين دولة ساحرة وسط أوروبا
ربما قليلون من سمعوا عن دولة «ليختنشتاين»، التي تقع في منطقة جبال الألب في أوروبا الوسطى، والتي تحيط بها سويسرا غربًا وجنوبًا، والنمسا من الشرق. ومن الممكن اعتبارها أنها عبارة عن «160 كيلومترًا مربعًا من المشاهد الساحرة». ورغم ذلك فهي لا تمتلك أي مطارات أو سفر جوي. ومن يرغب بزيارتها فعليه أن ينزل أولًا في مطار «سان غالين» السويسري، الذي يبعد 39 كيلومترًا فقط عن عاصمتها «فادوز».

أندورا.. حين تحكم الجغرافيا
وآخر دولة في قائمة «دول لا تمتلك مطارات»، هي دولة أندورا، سادس أصغر الدول الأوروبية، والتي تقع وسط سلسلة جبال الـ«برانس» غربي أوروبا. وهي تتميز بموقعها الجغرافي الصعب؛ بسبب وجودها بين الجبال، وهو الأمر الذي منع قيامها بإنشاء مطارها الخاص. ومن يريد زيارتها أو السفر منها، عليه أولًا أن يتوجه إلى إسبانيا أو فرنسا عن طريق البرّ، ثم السفر عبر أحد مطاراتهما إلى أي مكان.

قد يهمك ايضا:

"فندق الجليد" يحارب الحرارة ويبقى مفتوحًا طوال العام

استمرار عمليات الانتقال المرحلي لخطوط الطيران الى مطار حمد الدولي

المصدر :

سيدتي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الدول الـ5 حول العالم التي لا تمتلك مطارات تعرف على الدول الـ5 حول العالم التي لا تمتلك مطارات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib