التكنولوجيا خادمك الذكي في أربعة فنادق عالمية
آخر تحديث GMT 07:01:20
المغرب اليوم -

مليارات الدولارات تنفقها ديزني وهيلتون وكروز لاين

التكنولوجيا "خادمك الذكي" في أربعة فنادق عالمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التكنولوجيا

التكنولوجيا "خادمك الذكي" في أربعة فنادق عالمية
واشنطن ـ رولا عيسى

عندما تصل إلى الفندق، لن تكلف نفسك عناء الذهاب إلى مكتب الاستقبال للحصول على مفتاح غرفتك، فبدلاً من ذلك، توجه مباشرة إلى غرفتك، وسينفتح الباب لك، فقط من اجلك. وفي الداخل، تكون درجة الحرارة مثالية، لأن تكيف الغرفة يعرف بالضبط ما تريد، ويمكنك تشغيل التلفزيون ومشاهدة بقية الفيلم الذي شاهدته على Netflix وكنت تريد الانتهاء منه، لا حاجة للبحث عن ذلك؛ يعرف تلفزيون الغرفة ما تحب.

ربما لن تقيم في فندق مثل هذا في حياتك ولكن لا تستبعد شيء، فالفنادق التي تتعرف على ما نريد وتلبي رغباتنا موجودة بالفعل، مع المزيد من التقنيات المتطورة، بدعم من الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها، من أدوات ومستشعرات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

وتستثمر شركات السفر والسياحة الكبرى مثل هيلتون وديزني وكرنفال كروز لاين، مليارات الدولارات في التكنولوجيا الذكية، في محاولة لجعل كل شيء في الفندق في متناول اليد وفقا لرغباتنا الشخصية، إنهم يحوّلون السفن وغرف الفنادق والمنتجعات إلى أماكن يعرف فيها الجميع - وكل شيء - اسمك وما تحب وما تكره.

وقد اتخذ عالم والت ديزني زمام المبادرة في وقت مبكر ففي عام 2012، قدم تطبيق My Disney Experience ، وهو تطبيق يتيح للمستخدمين التخطيط لزياراتهم قبل أن تطأ قدمهم ملاهي Magic Kingdom، و MagicBand ، من خلال سوار يرتديه الزوار في معصمهم يحتوي على رقائق الراديو التي يمكن أن تتفاعل مع أجهزة الاستشعار المنتشرة في الحديقة.

كما أن السوار مرتبط بتذاكر المتنزه الخاصة بك، حيث يمكن استخدمها للدخول إلى متنزهات ديزني وورلد - حيث يمكنك الوصول إلى ركوب الخيل والعروض والمطاعم - وبالطبع لفتح باب غرفتك في الفندق. وفي الوقت نفسه ، يرشدك تطبيق ديزني عبر الحديقة باستخدام خريطة على الشاشة. يمكنك تحديد خط سير الرحلة الأمثل لهذا اليوم ، وتحديد المسار الأكثر كفاءة كما يمكنك طلب وجبتك من خلال التطبيق، وسوف ينبه المطعم بأنك قادم ليستقبلك بالاسم.

أنفقت ديزني مليار دولار على هذا النظام الذكي، والذي يتوفر الآن فقط في عالم ديزني في أورلاندو. وقال نائب رئيس التجربة الرقمية دان سوتو إن الهدف هو إجازة خالية من الفوضى او الازدحام. وأضاف سوتو "عندما يأتي الضيوف إلى حدائقنا، فإنهم ينفقون دولاراتهم التي اكتسبوها بشق الأنفس لذا فهم لا يريدون قضاء ساعات في الطابور في انتظار قضاء وقت ممتع... نريد إزالة الكثير من الحواجز التي تحول دون المتعة."

وانتهج جون بادجيت، المطور الرئيسي لملاهي MagicBand ، نفس المفهوم وهو الآن رئيس قسم الخبرة والابتكار في شركة كرنفال للسفن السياحية ، التي طبقت نظامًا مشابهًا في اثنين من المنتجعات العائمة الضخمة للشركة ، كاريبيان برينسيس وريجال برينسيس.

تم تجهيز كل سفينة بشبكة من 7000 جهاز استشعار، و4000 بوابة بيانات تعمل باللمس، و75 ميلا من الكابلات تتفاعل الشبكة البحرية مع رقائق"OceanMedallions" التي تشبه العملات والتي يحملها كل راكب ويمكن للرقائق الموجودة داخل الميداليات فتح القاعات ، وتنبيه مطعم السفينة لإعداد طبقك المفضل، وحتى تقديم الموسيقى المفضلة عندما تزور إحدى غرف الترفيه الحية في السفينة ، فسوف يعرفون نوع الموسيقى التي تحبها.

كما تستخدم مجموعة فنادق هيلتون العالمية تقنيات Internet of Things لتحسين فنادقها ، من خلال الترقية إلى نظام يسمى Connected Room. وتسمح أنظمة هيلتون للضيوف بفتح أبواب غرفهم عن بُعد باستخدام تطبيق Hilton Honours التابع للشركةن ولكن مع وجود غرفة متصلة ، يمكن للضيوف أيضًا التحكم في الإضاءة وضبط درجة حرارة الغرفة. 

وتخطط الشركة لتحسين التقنيات لتمكين المستخدمين من ضبط درجة الحرارة مسبقًا قبل وصولهم. كما تخطط هيلتون لاستخدام التكنولوجيا لإيقاف المدفأة أو التكييف عندما تكون الغرفة غير مشغولة، مما يخفض فاتورة الطاقة في الفندق.

اختبرت الشركة لأول مرة نظام الغرف المتصلة في ممفيس في أواخر عام 2017 ؛ منذ ذلك الحين ، قامت الشركة بتوصيل حوالي 2000 غرفة في 10 فنادق أميركية بهذا النظام وتخطط هيلتون هذا العام لتوصيل عشرات الآلاف من الغرف في مئات فنادقها في الولايات المتحدة بالأنظمة الذكية وطرح التكنولوجيا في بعض مواقعها الخارجية.

قد يهمك أيضاً : 

مطاعم في دبي تطير بك إلى بلدان مختلفة

أفضل المطاعم لتناول وجبة الإفطار في جزيرة كريت

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكنولوجيا خادمك الذكي في أربعة فنادق عالمية التكنولوجيا خادمك الذكي في أربعة فنادق عالمية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib