سياحة ربيعية في دولة قبرص للملقحين ضد فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سياحة ربيعية في دولة قبرص للملقحين ضد فيروس كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سياحة ربيعية في دولة قبرص للملقحين ضد فيروس كورونا

السياحة في قبرص
لندن - المغرب اليوم

ستستقبل قبرص الزائرين الملقحين ضد وباء كورونا"، خلال مايو (أيار) المقبل. وعلى الرغم من أن دولة قبرص صغيرة المساحة نسبيّاً، لكن نقاط الجذب فيها متعددة، ما يغري مجموعات المسافرين ذوي الأذواق المختلفة، سواء تعلق الأمر بليل "أيا نابا" الصاخب، أو بالتاريخ، وتحديدًا مقابر الملوك المدرجة على لائحة اليونسكو، أو بشواطئ قبرص التي ترضي محبي الاستجمام تحت أشعة الشمس.في الآتي، يقدّم "سيدتي. نت" أبرز الأماكن السياحية التي ترضي أذواق الزائرين المتغيرة.

لمحبي التاريخ والثقافة

تزخر مدينة "بافوس" التاريخية الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي، بالمحطات الثقافية، وهي قاعدة مثالية للرحلات اليومية إلى جبال "ترودوس" وصرح "كيكوس" وحمّامات "لاجون" و"أدونيس". وفي الوقت نفسه، توفر "ليماسول" (على الساحل الجنوبي) سهولة الوصول إلى "فاسوري ووتر مانيا" وشاطئ أفروديت وأطلال "كوريون" القديمة.

لعشاق الطبيعة

ينصح بزيارة "فاماغوستا"، حيث تكثر الشواطئ الرملية والآثار. هناك، يمكن لعشاق الطبيعة مشاهدة المناظر الطبيعية البرية في قبرص، وذلك في رحلة إلى "أكاماس" على الجانب الشمالي الغربي من الجزيرة، حيث تكثر الأزهار البرية والكهوف والقمم البركانية. إلى ذلك، لا يمكن تفويت القيام بزيارة إلى القرى الريفية المحيطة بمدينة لارنكا في الجنوب أو برحلة سفاري بوساطة سيارة الدفع الرباعي عبر جبال "ترودوس" التي تصل قممها إلى ارتفاع يزيد عن 2000 متر.

الترفيه مع الأطفال

ينصح بزيارة "فاصوري ووترمانيا" Fasouri Watermania، الحديقة المائية التي تمتد على مساحة مترامية، وتعدُّ الأكثر شهرةً في قبرص، بخاصّة أنها تضم 30 منزلقًا مختلفًا وثلاثة مطاعم وستة مطاعم للوجبات الخفيفة وأكبر مسبح أمواج في البلاد. يندفع نهر Lazy River حوالي 400 متر حول المنتزه، وهو مثالي لأي شخص يبحث عن الاسترخاء. من ناحية أخرى، يختبر Wet Wall Climb قوة الجزء العلوي من الجسم، إذ يحاول الزائرون الانتقال من أحد طرفي أكبر حوض سباحة في الحديقة إلى الطرف الآخر. تشتمل الألعاب الأخرى، على زلاجة Kamikaze التي تصل سرعتها إلى 50 كيلومتراً في الساعة، وشرائح Aqua Tube المكونة من ستة طوابق وشريحة Black Hole حيث يغرق الزائرون في الظلام الدامس. وهناك، تتوافر أرجوحة "بنجي" للأطفال حتى سنّ ثلاث سنوات. تشتمل مرافق المكان الأخرى: المنتجع الصحي."نييس بيتش"، شاطئ ذو رمال بيض جذابة، وبحر فيروزي اللون في "أيا نابا"، وهو الساحل الرملي الأكثر شهرةً في قبرص.المياه ضحلة جدّاً على الشاطئ، وهادئة داخل الخليج ككل، الأمر الذي يجعل المكان مثاليّاً للعائلات رفقة الأطفال الصغار.

قد يهمك ايضا :

مهنيو المغرب يشكون خسائر القطاع السياحي ويتوعدون باعتصام

مطارات المغرب تستقبل سنة 2021 بتراجع حاد في عدد المسافرين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة ربيعية في دولة قبرص للملقحين ضد فيروس كورونا سياحة ربيعية في دولة قبرص للملقحين ضد فيروس كورونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib