السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد
آخر تحديث GMT 02:03:14
المغرب اليوم -

زعزوع يلتقي في القريب سفراء روسيا واليابان والاتحاد الأوروبي

"السياحة" المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزير السياحة المصري هشام زعزوع
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله كشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن أن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها بنفسه يوميًا مع الجهات المختلفة، في محاولات مستمرّة لخفض درجة تحذيرات السفر، وعلى رأسها التنسيق المستمرّ مع وزير الخارجية وكذلك السفير الروسي، وهناك موعد للقائه في القريب العاجل، كما أن هناك ترتيبًا بلقاء رباعيّ مع السفير الياباني ويضم وزيري الآثار والطيران، مضيفًا أنه من المقترح عمل دعوات رسمية لسفراء الاتحاد الأوروبي وروسيا، بالإضافة لمديري أمن المحافظات السياحية المصرية وخبراء أمنيين من الدول المُصدّرة للسياحة، حتى يتسنّى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية.
والتقى زعزوع، الأربعاء، كلاً من وزير الآثار محمد إبراهيم، ووزير الطيران عبد العزيز فاضل لبحث سبل التعاون المشترك، للخروج من الأزمة الراهنة التي تواجه القطاع السياحيّ، في ظل الظروف التي تمر بها مصر.
تناول اللقاء بحث سبل تفعيل ستة خطوط للطيران الداخلي تدريجيًا من شرم الشيخ/ الأقصر والعودة – شرم الشيخ/ أسوان أبوسمبل والعودة – طابا/ الأقصر والعودة – القاهرة/ مرسى علم والعودة – مرسى علم/ الأقصر والعودة – مرسى علم/ أسوان أبوسمبل والعودة.
وأشار زعزوع إلى أن منظمي الرحلات في حاجة إلى حوافز غير تقليدية، مطالبًا بالإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع من كل المطارات السياحية.
ومن جانبه، أكّد وزير الطيران المصري أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع، مؤكدًا عمق التعاون بين وزارتي السياحة والطيران.
وقال وزير الآثار المصري "إن الوزارة بصدد تنفيذ أحداث عدّة يمكن استغلالها سياحيًا، كافتتاح طريق الكباش، وافتتاح معابد عدّة في أسوان، بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريبًا.
ونوّه زعزوع إلى أهمية أن يكون الخطاب الإعلاميّ إيجابيًا لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمُنظِّمي الرحلات وللسائح نفسه.
ومن جانبه قال، فاضل "إن علاقة السياحة مع الطيران علاقة تكاملية، وإن فتح أسواق سياحية جديدة يعني تشغيلاً للطيران، وإضافة للاقتصاد القومي".
وأكَّد زعزوع أن المعارض السياحية الآتية في لندن وميلانو ومدريد ستشارك فيها وزارة الآثار في حضور وزير الآثار بهدف تنشيط السياحة الثقافية.
وفي سياق متصل، قال إبراهيم "إننا حدَّدْنا الأماكن الأثرية التي سيتم تركيب كاميرات البث المباشر فيها، وكذلك أماكن أكشاك المعلومات السياحية المزمع تدشينها قريبًا".
وقال زعزوع "إن هناك استمرارية في دعم رحلات مرسى مطروح وإمكان الاستمرار في دعم خط اليابان وتشجيع سياحة الترانزيت، وإن هناك خطة تُبحَث بين السياحة والطيران لتشجيع السياحية الأفريقية"، مضيفًا أنه قرَّر زيادة مخصصات السياحة الداخلية لتكون على مَدارِ السنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد السياحة المصرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة الراهنة في البلاد



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib