تميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد واهم الاماكن السياحية بها
آخر تحديث GMT 08:04:51
المغرب اليوم -

تميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد واهم الاماكن السياحية بها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد واهم الاماكن السياحية بها

المدن السياحية
القاهرة - المغرب اليوم

تتميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد في منطقة القوقاز حيث تحظى بالطبيعة الخلابة بمشاهد الجبال والبراكين والمحميات الطبيعية وتتألق بتراث وثقافة متفردة تضم عدة أعراق وأديان.

تقع أرمينيا عند مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا ، وهي بلد غني بالتاريخ والتراث الثقافي وفن الطهو والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة. وتعد أرمينيا من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السائحين حول العالم بفضل مقوماتها السياحية الرائعة والمناخ الملائم معظم أيام السنة بالإضافة الى الأسعار الملائمة للميزانيات المتوسطة.

قائمة أهم المدن السياحية في أرمينيا
تفتخر أرمينيا بعدد لا يحصى من الوجهات السياحية ، وهي تتميز بكونها جنة للزوار للسماح لهم باستكشاف الكثير من الأشياء – سواء كان ذلك من خلال مشاهدة المناظر الخلابة للجبال أو المناظر الطبيعية الخلابة أو المناظر الطبيعية أو الانخراط في الكثير من الأنشطة الشيقة.

إذا كنت تخطط لرحلة لا تُنسى وتحب اكتشاف الوجهات بشغف ، فلديك كل الأسباب لتضع عينيك على المدن السياحية في أرمينيا. باعتبارها واحدة من أقدم الدول في العالم. في دليل المدن السياحية في أرمينيا نسلط الضوء على عشر مدن أرمينية جميلة تستحق الزيارة.

 

المدن السياحية في أرمينيا
شعار السياحة في أرمينيا
السياحة في يريفان Yerevan
يظهر التراث الثقافي الغني لأرمينيا في كل مكان تنظر إليه ، لا سيما في عاصمة البلاد المذهلة يريفان. معظم المباني ذات الطراز المعماري السوفيتي المبكر ، وتستضيف المدينة أيضًا زوجًا من عجائب ما بعد الحداثة على نطاق واسع.

يشار إلى يريفان أحيانًا باسم “المدينة الوردية” بسبب اللون الوردي لأحجار التوف المستخدمة في بناء المباني. عاصمة أرمينيا هي موطن لعدد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين المحليين الموهوبين ، بالإضافة إلى متاحف التاريخ والثقافة التي يجب زيارتها.

سيسعد أولئك الذين يقومون بجولة الطهي بسماع أن معظم التجمعات الأرمنية تركز على الطعام ، وأن يريفان هي موطن لمجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم أفضل المأكولات الأرمنية.

السياحة في يريفان
يريفان
السياحة في غوريس Goris
غوريس هي واحدة من أكثر المدن سحراً في جنوب أرمينيا وتقع على الطريق إلى Nagorno Karabagh. تقع المدينة نفسها على طول نهر وتحيط بها الجبال الخضراء المورقة.

ما يميزها عن غيرها من المدن هو التكوينات الصخرية الأخاذة على أطراف غوريس. يمكن للزوار أيضًا التوجه إلى قرية الكهف القديمة القريبة المسماة Old Khndzoresk. لكن ما يجب أن تراه في المنطقة لا يزال دير تاتيف الجميل.

للوصول إلى الدير الواقع على جرف يبلغ ارتفاعه 850 مترًا ، يمكن للزوار ركوب أطول تلفريك في العالم بينما يتأملون المناظر الطبيعية الخلابة من الأعلى.

المدن السياحية في أرمينيا
غوريس
السياحة في سيفان Sevan
قد لا يكون لأرمينيا بحر ، لكنها تمتلك جوهرة طبيعية جميلة مثلها ؛ وهي بحيرة سيفان. سيفان هي وجهة جميلة تقع على ضفاف النهر. تقع Sevan على ارتفاع 1905 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهي المدينة المثالية للتوجه إليها في أيام الصيف الحارة للاستمتاع بالسباحة ، وعندما لا يكون الطقس جيدًا بما يكفي للسباحة ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بشواء السمك الطازج المحلي اللذيذ بجانب البحيرة.

أشهر المعالم السياحية هناك هو دير Sevanavank. هذه الكنيسة التاريخية جميلة بسبب الأحجار السوداء الخام التي تشكل تصميمها الخارجي والمذبح القديم المذهل الموجود بداخلها. إنه أيضًا أفضل مكان للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرة الشاسعة.

المدن السياحية في أرمينيا
سيفان
السياحة في كابان Kapan
كابان ، أكبر مدينة في سيونيك ، هي المدينة المثالية للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال العالية والوديان الجميلة واستنشاق الهواء النقي. يأتي الاسم نفسه من “kapel” ، بمعنى القفل ، مشيرًا إلى سلاسل الجبال المتشابكة المتقاربة في كابان.

تعد منطقة وسط مدينة كابان من أكثر المناطق متعةً حيث تضم حدائقها المورقة المليئة بالاسترخاء وتيارات المياه والمقاهي الخارجية. يمكن للزوار أيضًا التوجه إلى دير القرن التاسع ، Vahanavank ، الذي يبعد حوالي 7 كم عن المدينة لمشاهدة المكان الذي كان في السابق المركز الديني لملوك Syunik.

المدن السياحية في أرمينيا
كابان
السياحة في ديليجان Dilijan
ديليجان هي مدينة سبا رئيسية في مقاطعة تافوش في أرمينيا، والتي تشتهر بنوافير معالجة المياه المعدنية. تعد المدينة الخضراء وجهة مفضلة لدى كل من السكان المحليين والسياح.

وتوفر عددًا لا بأس به من الفنادق والمصحات الجميلة ، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال المنتزه الوطني المحيط والمعالم التاريخية الرائعة. يشير السكان المحليون أحيانًا إلى ديليجان باسم “سويسرا الصغيرة” أو “سويسرا الأرمينية”.

تتميز هذه المدينة الحرجية الجميلة أيضًا ببعض العمارة الأرمنية التقليدية ، لا سيما في “البلدة القديمة” ، وهي المكان المثالي لركوب الدراجات الجبلية والمشي لمسافات طويلة وحتى التنزه.

المدن السياحية في أرمينيا
ديليجان
السياحة في جرموك Jermuk
جرموك هي مدينة صغيرة مريحة تشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة ومياهها المعدنية العلاجية. يأتي العديد من زوار جيرموك لأغراض العلاج الصحي ، مما يجعلها المدينة الأولى في المنتجعات الصحية.

يمكنك أيضًا الذهاب إلى محطات المياه المختلفة حيث يمكنك تجربة المياه العذبة الفوارة بدرجات حرارة متفاوتة. في المجموع ، هناك حوالي 40 منبعًا للمعادن شديدة الحرارة في جيرموك.

يعد شلال جيرموك أحد عوامل الجذب الرئيسية الأخرى في المدينة ، وهو ثاني أكبر شلال في البلاد حيث تتساقط المياه من ارتفاع 68 مترًا.

المدن السياحية في أرمينيا
جرموك
السياحة في أودزون Odzun
تقع قرية أودزون في مقاطعة Lori بأرمينيا ، وهي قرية تاريخية مهمة وجميلة تقع على هضبة فوق الضفاف اليسرى لمضيق نهر ديبيد Debed.
المناظر الطبيعية في المنطقة تخطف الأنفاس ، خاصة عند مشاهدتها من كنيسة أودزون Odzun Church الشهيرة جدًا والتي تطل على المضيق.

تستحق الكنيسة القديمة التي تعود للقرن الخامس الزيارة ، وهي في الواقع عامل الجذب الرئيسي في هذه المدينة ، حيث تضم واحدة من أروع البازيليكا في البلاد مع أفضل قبة.

المدن السياحية في أرمينيا
أودزون
السياحة في تساجكادزور Tsaghkatsor
يقع تساجكادزور شمال العاصمة يريفان ، وهو أشهر منتجع للتزلج ومنتجع صحي. هذه المدينة الصغيرة الهادئة هي المكان المثالي لقضاء العطلات لجميع الفصول.

في الصيف ، عادة ما يكون الطقس مشمسًا ومعتدلًا ، مما يسمح للزوار بركوب مصاعد الحبال للاستمتاع بمناظر جبلية خلابة ، والنزهة محاطة بمناظر طبيعية هادئة وخضراء. في فصل الشتاء البارد ، يمكن للزوار استئجار جميع معدات التزلج التي يحتاجون إليها محليًا للتزلج أو التزلج على الجليد أسفل الجبل.

أسعار المعدات منخفضة مقارنة ببقية العالم ، مما يجعلها وجهة تزلج جذابة للكثيرين. إنها أيضًا واحدة من المدن الأرمنية التي تتمتع بأفضل تطوير للبنية التحتية للسياحة بما في ذلك الفنادق الفاخرة والمرافق الترفيهية وخيارات تناول الطعام الرائعة.

المدن السياحية في أرمينيا
تساجكادزور
السياحة في آشتاراك Ashtarak
من المعروف أن آشتاراك هي واحدة من أقدم المستوطنات في أرمينيا. على هذا النحو ، فإنه يوفر العديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي تعرض السمات المعمارية البارزة في البلاد.

في الواقع ، تم ذكر المدينة لأول مرة كمستوطنة ريفية في القرن التاسع. هناك عدد من الكنائس لزيارتها ، ولكل منها قصصها الخاصة. مشهد آخر مثير للاهتمام هو الجسر الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر والذي تم بناؤه على نهر كاساغ ، والذي يقع في ممر ضيق أسفل كنيسة سورب سركيس الجميلة.

المدن السياحية في أرمينيا
آشتاراك
السياحة في ارزاكان Arzakan
تقع ارزاكان في محافظة كوتايك، وهي قرية صغيرة جميلة موطن لمنتجع أغفيران Aghveran الجبلي الشهير. يذهب الكثيرون إلى هناك فقط للاسترخاء واستنشاق هواء الجبل النقي.

يمكن لزوار أرزاكان أيضًا الاستمتاع بأطلال كبيرة تعود للقرن العاشر للدير الذي كان يومًا جميلًا يسمى Neghutsi Vank ، والذي يقع على طول واد شمال غرب المدينة الصغيرة ، وأطلال دير مهيب آخر من القرن الثالث عشر يسمى Ghuki Vank.

قد يهمك ايضا

تعرف على أفضل وأرخص 5 مدن أوروبية يُمكنك زيارتها من بينها "براج"

استمتع بعطلة مميزة بين أجمل المناظر الطبيعية وأشهر الوجهات في الوطن العربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد واهم الاماكن السياحية بها تميز جمهورية أرمينيا بموقعها الفريد واهم الاماكن السياحية بها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib