وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين

​خلال افتتاح وحدتين فندقيتين مِن فئتَي 4 و5 نجوم في مراكش

وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين

وزير السياحة والنقل الجوي محمد ساجد
الدار البيضاء - جلال عمر

دعا محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، رجال الأعمال الإسبانيين إلى الاستثمار أكثر بالقطاع السياحي في المغرب.

وأضاف محمد ساجد، خلال افتتاح وحدتين فندقيتين من فئتي 4 نجوم و5 نجوم في مدينة مراكش السبت، أن البنية التحتية السياحية في مراكش تعززت بهاتين الوحدتين التابعتين لصندوق الاستثمار "آش بارتنير"، واللتين ستدبرهما المجموعة الإسبانية "غلوباليا" من خلال فرعها للتدبير الفندقي "بي لايف أوطيل"، وهي مجموعة سياحية نموذجية على الصعيد العالمي. 

وتابع الوزير محمد ساجد قائلا إن الوزارة تعمل جاهدة على جلب المزيد من المستثمرين الإسبانيين الذين بإمكانهم الاستفادة من عدة مزايا، ضمنها القرب الجغرافي بين البلدين والتاريخ والرؤية المستقبلية المشتركة، وأعلن أن الوزارة ستعمل على استقطاب المنعشين السياحيين العالميين من قبيل "المنعش السياحي "غلوباليا"، الذي يعتبر فاعلا مندمجا في القطاع السياحي والذي يستثمر بالخصوص في أميركا اللاتينية، واختار المغرب لتعزيز مكانته به.

وأشاد في كلمته بصندوق الاستثمار "آش بارتنير" الذي يعدّ أول صندوق يستثمر بالقطاع السياحي في المغرب، والذي يقوم حاليا بعمل جد مهم ومهني في هذا القطاع، حسب قوله.

أكد رئيس المجموعة الإسبانية "غلوباليا" خوان خوسي هيدالغو، على أن افتتاح هذين الفندقين من طرف "غلوباليا" في مراكش، فضلا عن تدشين خط جوي جديد بين مدريد ومراكش بواسطة شركة "إير أوروبا" يؤكد عودة المجموعة الاستثمارية الإسبانية للمغرب ورغبتها في الاستمرار في تنمية القطاع بالمملكة المغربية. 

وبلغة الأرقام فإن الكلفة الإجمالية لهاتين الوحدتين الفندقيتين اللتين تصل طاقتهما الاستيعابية إلى 379 سريرا، تبلغ 450 مليون درهم، وستوفران 310 منصاب شغل مباشر. 

أما الطاقة الاستيعابية لفندق "بي لايف إيكسبيريونس مراكش بارموري" من فئة أربعة نجوم، فتصل إلى 167 سرير ضمنها 110 غرف مزدوجة، ومطعم يسع إلى 400 شخص ومطعم له طابع أندلسي ومقصف، ومسبح ونادٍ خاص بالأطفال ومسرح للتنشيط وقاعة للندوات بطاقة استيعابية تصل إلى 450 شخصا. 
أما فندق "بي لايف مراكش للكبار فقط" من فئة خمسة نجوم، فيتوفر على 212 غرفة ضمنها 164 غرفة مزدوجة، وقاعة للندوات بمساحة تبلغ 500 متر مربع مجهزة بأحدث تكنولوجيا الصوت والإضاءة.

وتعدّ مجموعة "غلوباليا" فاعلا مندمجا في قطاع السياحة، وهي حاضرة بـ30 بلدا، وقدر رقم معاملاتها خلال سنة 2016 بـ3.5 مليار أورو، وتوفر 15 ألف منصب شغل. كما تتوفر على شركة للنقل الجوي "إير أوروبا"، بأسطول يضم 53 طائرة مع 60 وجهة سياحية، فضلا عن كونها تعد منعشا سياحيا عبر شركة "ترافل بلان"، وتتوفر على شبكة لوكالات الأسفار "هالكوم فياج"، "فيايج إيديكتور"، وسلسلة فنادق "بي لايف أوطيل"، وعدة فروع تعمل في كل المجالات السياحية ضمنها "ويلكوم سيرفيس"، "غروند فورص"، و"ويلكوم بيدز". 

وتتوفر مجموعة "غلوباليا"، المقاولة السياحية الأولى في إسبانيا، على 26 فندقا من فئة أربعة وخمسة نجوم، في عدة وجهات سياحية عبر العالم ضمنها جمهورية الدومينكان، كوبا، المكسيك، إسبانيا، المغرب والبرتغال. 

وأنشأ صندوق الاستثمار "آش بارتنير" عام 2007 من طرف بنكين مغربيين وهما "التجاري وفا بنك" و"مجموعة البنك الشعبي" من أجل الاستجابة لرغبات المدبرين والمستثمرين، ويضم في عضويته أيضا كلا من المستثمرين المؤسساتيين "وفا للتأمين"، "صندوق الأجيال" و"الصندوق المغربي للتقاعد" والصندوق البيمهني المغربي للتقاعد". ​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين وزير السياحة المغربي يكشف جهود وزارته لجلب المستثمرين الإسبانيين



اختارت لباسًا مطبوعًا لفت الانتباه إلى لياقتها البدنية

تايلور سويفت تُبهر الجميع بإطلالتها المذهلة الأنيقة

نيويورك ـ مادلين سعادة
أوصافٌ عديدة ارتبطت باسم نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت، منها "تايلور الكاذبة.. نجمة البوب المخادعة.. الأفعى"، بعد قيام نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في عام 2016 بنشر مكالمة مسجلة عبر صفحتها على تطبيق "سناب شات" تكشف محادثة هاتفية بين زوجها النجم كاني ويست والنجمة العالمية تايلور سويفت، يثبت موافقة الأخيرة على أغنية كاني ويست الجديدة "Famous" التي وصف فيها "سويفت" بالعاهرة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، ما زال صداه مستمرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جمهور هؤلاء النجوم حيث يعود الخلاف بين تايلور وكاني عندما طرح أغنيته "Famous" التي قال إنها السبب وراء شهرة تايلور، واصفاًإياها بالعاهرة، وأعربت تايلور حينئذ أنها غير راضية عن الأغنية واستنكرت علنا ما ورد في الأغنية، وهو ما دفع كاني للرد بأنه اتصل بتايلور وحصل على موافقتها على الأغنية قبل طرحها وهو الأمر الذي نفته "سويفت" تماما. تظهر سويفت بعد مرور عامين بالضبط
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib