سيارة   epace الجديدة من جاكوار تُحبط محبيها
آخر تحديث GMT 08:55:20
المغرب اليوم -

رغم مزاياها العالية التي تجمع بين الإثارة والكفاءة

سيارة " E-Pace" الجديدة من "جاكوار" تُحبط محبيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارات "جاكوار"
لندن ـ سليم كرم

أعلنت شركة "جاكوار" البريطانية، عن إطلاق طراز E-Pace الجديد من فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، هي سيارة دفع رباعي فائقة الأداء تجمع بين إثارة القيادة والكفاءة، متقدمة تكنولوجيًا إلى أقصى درجة، تبقيك آمنًا، على اتصال دائم بالعالم الخارجي ومستمتعًا بوسائل الترفيه، تمتلك قدرات تمكنها من التعامل مع جميع الطرق والقدرة على أداء المهام اليومية، هي سيارة "جاكوار" من أجلك ومن أجل أسرتك.
 
ومن المقرر أن تصبح هذه السيارة الأفضل مبيعًا مقارنة بباقي سيارات "جاكوار"، حيث تم بناؤها من قبل ماغنا شتاير في غراتس، النمسا، وهي أول سيارة يتم تصنيعها خارج المملكة المحدة، كما يتم تجميع أجزاؤها أيضًا في تشانغشو في الصين، كجزء من مشروع مشترك مع شركة "شيري" للسيارات ومقرها في ووهو.
 
وأدت السيارة الرياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات، قفزة بهلوانية مبهرة على ارتفاع 15.3 مترًا مع حركة لولبية في الهواء بزاوية 270 درجة، وسلط العرض المذهل الخاص بها الضوء على جوانب خفة ودقة الحركة والأداء الخارق لأحدث سيارات "جاكوار" الرياضية متعددة الاستخدامات E-PACE، وكان ذلك بمثابة الاختبار الأخير لها بعد 25 شهرًا من العمل المضني في 4 قارات لبلوغ أقصى درجات المتانة، إضافة إلى تجسيد فلسفة "فن الأداء" من "جاكوار" بأبهى صورة ممكنة.

وتعتبر E-PACE سيارة رياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات "جاكوار" الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية، وفتحت الشركة طلبات القديم على السيارة الرائعة ولكن أول تسليم لها سيكون في بداية العام المقبل، حيث يبدأ سعرها من 28.500 جنيه إسترليني.
 
وتتكون محركات السيارة الخارقة من أربع أسطوانات، مع اثنين لتر تربو بنزين ووحدات الديزل، ويحتوي ناقل سرعاتها على ست سرعات، وتسع سرعات تلقائية أوتوماتيكية، هناك نسخة على العجلات الأمامية، ولكن معظم المبيعات ستكون للسيارة ذات الدفع الرباعي ذات المحرك متعدد القبضات الكهربائي وناقل حركة الأقراص إلى العجلات الخلفية عند الحاجة.
وفي هذا السياق، قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى جاكوار "بفضل مزايا التصميم الرائعة التي تشتهر بها جاكوار، سرعان ما ستغدو E-PACE السيارة الرياضية الأولى في فئتها، وتجمع سيارتنا الرياضية الجديدة صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بين المقصورة الداخلية الفسيحة ووسائل التواصل والسلامة التي تنشدها العائلات إلى جانب أرقى معايير دقة التصميم والأداء القوي التي لا يتم مراعاتها عادةً في السيارات ذات الطابع العملي".
 
وأشرف كالوم على تصميم هذه السيارة البسيطة والجذابة والنظيفة، على الرغم أنها تحتاج على الأقل إلى 20 بوصة لقطر العجلات لتبدو في أفضل حالتها، ويؤكد مالكوم "لم يعتقد أحد أن جاكوار ربما تفعل هذا، ولكن نحن نؤمن أن جاكوار عليها فعل ذلك"، وتتمتع "جاكوار E-PACE"  بمستوى عال من الاتصال والذكاء؛ إذ تضم بين مكوناتها القياسية شاشة عرض قياس 10 بوصات تعمل بطريقة اللمس وتتيح للعملاء الارتباط مع تطبيقاتهم المفضلة بما في ذلك Spotify. 
 
ويتيح نظام InControl من "جاكوار لاند روفر" للعملاء الحفاظ على السيارة آمنة تمامًا من خلال تعقبها على هواتفهم الذكية مع استدعاء خدمات الطوارئ بشكل تلقائي عند التعرض للحوادث، كما تتيح للسائقين التحقق من مستويات الوقود والمسافات المقطوعة عن بعد باستخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية، ويمكن للعملاء التحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة أو حتى تشغيلها عن بعد باستخدام نظامInControl .

وتنطوي المقصورة على أرقى خدمات الاتصال الرقمي التي تلبي احتياجات العائلة العصرية، حيث توفر 4 مقابس للشحن باستطاعة 12 فولت و5 مخارج اتصال USB، فضلًا عن الإنترنت واي-فاي بتقنية 4G والتي تسمح باتصال 8 أجهزة في آن معًا، وتتمتع E-PACE بمساحة داخلية استثنائية ضمن فئتها، حيث تتسع هذه السيارة الرياضية الصغيرة لخمسة أشخاص يجلسون براحة تامة مع فسحة واسعة بين المقاعد الأمامية والخلفية، كما أن بنية نظام التعليق الخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة تتيح فرد مساحة إضافية لصندوق الأمتعة بما يتيح وضع عربة أطفال ومجموعة من مضارب الغولف وحقيبة سفر كبيرة.
 
والجسم الخارجي للسيارة صلب إلى حد كبير، حيث القوة العالية والألمونيوم المستخدم لغطاء المحرك والمصدات للحفاظ على الوزن، على الرغم من أن وزنها لا يزال 1.85 طن، وتتيح تقنية "الديناميكيات القابلة للتحكم" Configurable Dynamics للسائق السيطرة بشكل أكبر على السيارة من خلال الإعدادات الخاصة بضبط دواسة الوقود والتوجيه وناقل الحركة الأتوماتيكي، وكذلك عند استخدام نظام التعليق التكيفي والديناميكي.
وتقوم الديناميكيات التكيفية برصد مدخلات السائق وحركة العجلات وهيكل السيارة وإبلاغ السائق بشكل استباقي لاتخاذ إجراءات تعديل نظام عملية التخميد لتحسين التحكم بالسيارة وخفة حركتها في جميع الظروف.
 
وتتميز E-PACE بأنها مزودة بأحدث تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق؛ مثل الكاميرا المتطورة المزودة بعدستين والتي تدعم "نظام الكبح الاضطراري التلقائي"، وتتيح رصد المشاة، وتدعم كلًا من "نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار" و"نظام التعرف على الشاخصات المرورية" وكذلك "نظام تحديد السرعة الذكي" و"نظام مراقبة حالة السائق"، علاوة على ذلك، تم تزويد السيارة بحساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.
 
وتم تزويد السيارة بـ "نظام التوجيه الكهربائي" وأجهزة الرادار الخلفية لتأدية وظيفة "النظام المساعد النشط للبقعة العمياء"، وذلك بهدف الحد من مخاطر الاصطدام من الجوانب على الطرقات متعددة المسارات، ويساعد "نظام رصد حركة المرور الأمامية" الجديد على تنبيه السائقين من الاقتراب من المركبات عند التقاطعات حيث تكون الرؤية محدودة، فضلًا عن العديد من المزايا المتطورة الأخرى بمجال السلامة مثل الوسادة الهوائية لحماية المشاة، والتي تفتح من أسفل الحافة الخلفية لغطاء المحرك عند الاصطدام.
 
وتتوفر جاكور E-PACE  بعدة خيارات من محركات البنزين والديزل "إنجينيوم"، ويتيح محرك "إنجينيوم" العامل بوقود البنزين الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في غضون 5.9 ثانية فقط "6.4 ثانية للتسارع من 0 – 100 كم/سا" قبل أن يبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيًا 243 كم/سا، وللعملاء الذين ينشدون الكفاءة في استهلاك الوقود، يولد محرك "إنجينيوم" العامل بوقود الديزل قوة  150 حصانًا مع انبعاث 124 جرام فقط من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.
 
ولكن رغم هذه المزايا التي تتمتع بها السيارة، إلا أن هناك نوع من الإحباط يصيب الباحثين عن الكمال، حيث إن المحرك ذو صوت مرتفع قليلًا، وليس قريب من سيارات "فولكس فاغن" أو "أودي"، المجموعة ذات اللترين، ولكنها قوية واقتصادية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة   epace الجديدة من جاكوار تُحبط محبيها سيارة   epace الجديدة من جاكوار تُحبط محبيها



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تخطف الأضواء في حفل زفاف جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 04:03 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات أساسية من عرض "فندي" لخزانتك
المغرب اليوم - صيحات أساسية من عرض

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020
المغرب اليوم - إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020

GMT 05:37 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نواب أمريكيون يطالبون "تويتر" بحجب حسابات على صلة بـ "حماس"
المغرب اليوم - نواب أمريكيون يطالبون

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات

GMT 02:53 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الصويرة تستعد لتدشين خطين جويين مهمين
المغرب اليوم - الصويرة تستعد لتدشين خطين جويين مهمين

GMT 09:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 13:31 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حكيم زياش يُعلِّق على أنباء انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 19:53 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نيمار يدخل نادي المئة مع البرازيل ويقترب خطوة من كافو

GMT 21:10 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

روجر فيدرير يتأهل إلى ربع نهائي بطولة شنغهاي للتنس

GMT 00:32 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يسعى إلى ضم توماس مولر من بايرن ميونخ الألماني

GMT 23:32 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص تقلب الطاولة على كازاخستان في تصفيات يورو 2020

GMT 23:18 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران "تسحق" كمبوديا بنتيجة تاريخية في تصفيات مونديال 2022

GMT 00:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إدينسون كافاني يُعلن رفض فكرة مغادرة أوروبا

GMT 16:40 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة إقالات المدربين تضرب أندية دوري أوروبا

GMT 16:37 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أستراليا تسحق نيبال 5 – 0 في تصفيات كأس العالم 2022

GMT 14:17 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 02:05 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوكسهول ميريفا تلاءم الكثير من الناس في مساحة صغيرة نسبيًا

GMT 20:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصالح الأمن الوطني في بني أنصار تُداهم خمسة مقاهي للشيشة

GMT 03:28 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الخميس

GMT 05:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

تطورات قضية سرقة 100 مليون سنتيم من "عدول" في تطوان

GMT 08:13 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

فوائد سمك السلمون المدخن
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib