داعش يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه
آخر تحديث GMT 03:07:40
المغرب اليوم -

بوتين يرسل ثلاث طائرات إنقاذ إلى مصر ويشكل لجنة لمتابعة الحادث

"داعش" يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تحطم الطائرة الروسية
القاهرة - وفاء لطفي ـ أكرم علي

أعلن  تنظيم "داعش" في مصر، في بيان على صفحته الرسمية على "تويتر"، مسؤوليته عن تحطم الطائرة الروسية، مؤكدا أنه جاء "ردا على التدخل الروسي في سورية".

وأبدت روسيا رسميا شكوكها في صحة بيان "داعش" الذي أكد تمكن "جنود الخلافة من إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء"، مضيفا "لتعلموا أيها الروس ومن حالفكم، أن لا أمان لكم في أراضي المسلمين ولا أجوائهم، وان قتل العشرات على ارض الشام بقصف طائراتكم سيجر عليكم الويلات".

وأكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف السبت أن إعلان تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تحطم طائرة "التشارتر" الروسية فوق سيناء "لا يمكن اعتباره صحيحا"، مضيفا "نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد، حتى الآن لا يملكون أي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع".

وذكر العديد من الخبراء العسكريين الروس لـ"فرانس برس" أن تنظيم "داعش"، التي تعد منطقة شمال سيناء معقله، لا يملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم، ولكنهم لا يستبعدون إمكان وجود قنبلة على متن الطائرة أو أنها أصيبت بصاروخ أو بقذيفة أثناء محاولة الطائرة الهبوط اثر عطل فني.

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، رئيس الوزراء ميتري آناتوليفيتش ميدفيديف، بتشكيل لجنة حكومية لمتابعة حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية في سيناء.

وأكدت الرئاسة الروسية في بيان لها أن بوتين كلف بإرسال 3 طائرات إنقاذ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة لنقل ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، العثور على حطام الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصًا، قرب العريش في شمال سيناء، بعد الإعلان عن تحطمها عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ.

وأكدت وزارة الطيران، في بيان صدر منذ قليل، أن الاتصالات انقطعت بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ بطريقها إلى سانت بطرسبرغ.

وعثرت الأجهزة المصرية على حطام الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 321" وتشغلها شركة "كوجاليمافيا" الروسية، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، بعد أن كان برج المراقبة في مطار شرم الشيخ فقد الاتصال بطاقمها.

وأضاف بيان الوزارة، أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام الطائرة، التي كانت تقل 224 راكبًا منهم الطاقم المكون من 7 أشخاص، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، مشيرًا إلى أنها كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار.

في سياق متصل، تحفظ مطار شرم الشيخ، على جميع الأوراق الخاصة بالطائرة الروسية، والتي تحتوي على جميع البيانات والمعلومات التي تخص الطائرة لتسليمها إلى رئيس لجنة تحقيق الحوادث المكلف بالتحقيق من قبل وزير الطيران الطيار حسام كمال.

ومن بين الأوراق التي تم التحفظ عليها، ملف يشمل صلاحية الطائرة والفحص الفني وكمية الوقود وعدد الركاب، مشيرًا إلى أن رحلة الطائرة تعتبر من إحدى الرحلات "الشارتر" وأن جميع ركابها جنسيتهم روسية بمن فيهم طاقم الطائرة.

وأوضح مطار شرم الشيخ، أن الطائرة كانت على اتصال دائم ببرج المراقبة لمدة 12 دقيقة، ثم انتقلت اتصالاتها بعد ذلك إلى الاتصال ببرج المراقبة في مطار القاهرة إلى أن فقدت الاتصال بعد حوالي 23 دقيقة.

وكشف موقع "فلايت ترادر 24 –24 flight trader" لتتبع مسار الطائرات حول العالم وتحديد بدء عملها، أن الطائرة الروسية من طراز "إيرباص 321" وتابعة لشركة "كوغاليمافيا"، بدأت عملها عام 1997 أي منذ 18 عامًا.

وأوضح الموقع الذي سجل جميع الرحلات التي قامت بها الطائرة وزادت عن 200 رحلة، أنه تم إجراء آخر صيانة لها في 30 آذار/ مارس عام 2012، مشيرا إلى أن آخر رحلة قامت بها الطائرة كانت من مطار شرم الشيخ الدولي إلى مطار سمارا الروسي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هذا الحادث يعد الثاني لشركة "كوغاليمافيا" الروسية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 43 آخرون عام 2011 أثناء إقلاع إحدى الطائرات التابعة للشركة من مطار سورجوت الروسي واشتعلت فيها النيران.

وأفاد رئيس الشركة المصرية للمطارات عادل محجوب، بأنَّ الطائرة الروسية التي تحطمت صباح السبت في سيناء، تم فحصها فنيا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى مطار سان بطرسبرج في روسيا وتبين صلاحيتها للطيران.

وأضاف محجوب، في تصريح صحافي، أن الشركة المصرية للمطارات أرسلت وفدا فنيا إلى شرم الشيخ للمشاركة في تجميع كل بيانات الطائرة وما تعرضت له من عمليات فحص فني والحصول على صلاحية الطيران خلال وجودها في مطار شرم الشيخ.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه داعش يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه



GMT 10:08 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

الجيش الإسرائيلي يشنّ ضربات ضد أهداف إيرانية في سورية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه داعش يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة والسلطات الروسية تفنّد مزاعمه



ارتدت بنطالًا أسود وأبرزت ملامحها بالمكياج البسيط

حايك تتألق برفقة زوجها في حفل "كوكتيل بوشيرون"

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت سلمى حايك، وزوجها فرانسوا هنري، وكأنهما زوجان جديدان، أثناء حضورهما حفل "كوكتيل بوشيرون"، في العاصمة الفرنسية باريس، الأحد الماضي. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الممثلة البالغة من العمر 52 عامًا، بدت مُثيرة وأنيقة، وهي ترتدي بنطالًا أسود، وأضافت بعض من السحر بقلادة من الفضة المبهرة، وسوار وخاتم متطابقان. وأكملت سلمى إطلالتها بإمساكها بحقيبة صغيرة سوداء مرصعة باللون الفضي، حيث وقفت ووضعت ذراعها حول زوجها، واعتمدت مكياجًا رائعًا تميز بأحمر الشفاه الوردي الناعم، وأبرزت ملامحها الجميلة من خلال المكياج البسيط. وتألق فرانسوا، 56 عامًا، وهو يرتدي بدلة سوداء أنيقة، وربطة عنق سوداء "بيبيون"، وقميص باللون الأبيض.  وبدأت سلمى وهنري بالتواعد في عام 2006، وبعد 11 شهرًا فقط تزوجا، قبل الترحيب بابنتهما فالنتينا في سبتمبر/ أيلول 2007، والتي ولدت في لوس أنجلوس، وهما يعيشان الآن في العاصمة البريطانية لندن، وعقدا القران رسميًا في عام 2009 في باريس، قبل

GMT 05:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي بالبكيني خلال جلسة تصوير شاطئية في المكسيك
المغرب اليوم - إياكونتي بالبكيني خلال جلسة تصوير شاطئية في المكسيك

GMT 21:54 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا
المغرب اليوم - مُحرر يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا

GMT 09:36 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

جولة مُميّزة وساحرة داخل أحد المنازل المُلهمة في الصين
المغرب اليوم - جولة مُميّزة وساحرة داخل أحد المنازل المُلهمة في الصين

GMT 06:09 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يواجه عاصفة سياسية مع استمرار اغلاقه الحكومة
المغرب اليوم - ترامب يواجه عاصفة سياسية مع استمرار اغلاقه الحكومة

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
المغرب اليوم - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 07:47 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

أبرز قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا
المغرب اليوم - أبرز قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا

GMT 03:18 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مُنتجعات"شانغريلا"في عُمان للتنعّم بإقامة مُفعمة بالرّاحة
المغرب اليوم - مُنتجعات

GMT 21:08 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ننشر تطورات مُثيرة في إصابة "حاتم إيدار" في حادثة سير

GMT 19:56 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الملاكم محمد ربيعي متهم بإقامة علاقة جنسية مع سيدة

GMT 21:55 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

الشكوك تحوم بشأن مستقبل مدرّب "برشلونة" فالفيردي

GMT 20:07 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ليفربول على ملعب الاتحاد الخميس

GMT 14:18 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

غياني انفانتينو يُرجّح زيادة منتخبات كأس العالم 2022

GMT 12:43 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إيمريك أوباميانغ مهدد بفقد صدارة هدافي الدوري الإنجليزي

GMT 14:18 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

غياني انفانتينو يُرجّح زيادة منتخبات كأس العالم 2022

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منة شلبي تكشف تفاصيل مشاركتها في "حرب كرموز"

GMT 02:08 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ​نصائح جديدة لتصميم ديكور غرفة معيشة العائلة

GMT 07:41 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تعلن شخصيتها في "أبناء العلقة"

GMT 11:18 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

خاميس رودريغيز يتلق ضربة قوية على ملعب مونشنجلادباخ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib