الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة
آخر تحديث GMT 21:22:00
المغرب اليوم -

ركزت على لقطة اصطحاب الرئيس السيسي للطفل المصاب بالسرطان

الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أكرم علي

تصدر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مانشيتات وافتتاحيات الصحف المصرية والعربية، التي وصفت غالبيتها المشروع الكبير بالمعجزة والعبور الجديد لمصر والذي انتصر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة

وركزت صحيفة "الأهرام" القومية على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسي للطفل عمر المصاب بالسرطان على متن يخت "المحروسة" وكتبت مانشيت "انتصرنا" تعبيرا عن انتصار مصر في حفر قناة السويس.

كما وصفت صحيفتا "الأخبار" و"الجمهورية" افتتاح قناة السويس بالملحمة القوية وأشادت بقدرة مصر قيادة وشعبًا على تحقيق الحلم الصعب.

واهتمت الصحف المستقلة بفرد تفاصيل حفل الافتتاح للقناة على صدر صفحاتها ووصفته بالتاريخي والأسطوري وأن الشعب المصري قادر على تحقيق المستحيل.

وفيما يخص الصحف العربية، قالت صحيفة "الرأي" الكويتية تحت عنوان قناة السويس الجديدة "عبور جديد" إنَّ أنظار العالم اتجهت إلى أطراف مدينة الإسماعيلية (140 كيلو مترا شرق العاصمة المصرية) حيث يقع أعظم حدث في تاريخ مصر الحديث، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأشارت "الرأي" إلى أنَّ القنا تُعد بحق هدية مصر للعالم، تمامًا كما كانت القناة القديمة، وأن حلم القناة الجديدة، بدأ مع إعطاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء، عقب توليه مقاليد الأمور في البلاد، واضعا تحديًا كبيرًا أمام السواعد المصرية، بعد أن طلب الانتهاء من القناة في عام واحد بدلًا من 3 أعوام، كما كان مقدرًا لها.

كما ركزت صحيفة "البيان" الإماراتية على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد الأطفال يرتدى الزي العسكري ويحمل علم مصر على متن يخت المحروسة، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضحت أنَّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنّ الطفل الذي رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على يخت المحروسة في احتفالات قناة السويس الجديدة، هو الطفل المصاب بالسرطان الذي طلب مقابلة السيسي سابقًا.

وركزت الصحيفة الإماراتية في تعليقها على حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمراسم الاحتفال والتي بدأت وسط إجراءات أمنية كبيرة في محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، فيما حلقت طائرات عسكرية مقاتلة من أنواع مختلفة فوق مجرى القناة في عرض جوي كبير مع دخول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بملابسه العسكرية على ظهر يخت "المحروسة" المملوك سابقا للعائلة المالكة التي كانت تحكم مصر، لمجرى القناة، وتبعته قطع بحرية عسكرية منها الفرقاطة "فريم" التي اشترتها مصر أخيرا من فرنسا.

وأشارت إلى  أنَّ مشروع قناة السويس الجديدة جزء من خطة اقتصادية طموحة لتطوير منطقة قناة السويس لتجعل منها مركزا لوجيستيا وصناعيا وتجاريا من خلال بناء عدة موانئ تقدم خدمات للأساطيل التجارية التي تعبر القناة، ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع أكثر من مليون وظيفة خلال السنوات الـ15 المقبلة.

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة الصحف المصرية والعربية تحتفي بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib