لشگر يقتحم مقر الاتحاد الاشتراكي و ليبراسيون وخيرات يقرر حجبهما عن الصدور
آخر تحديث GMT 10:51:32
المغرب اليوم -

تنفيذاً لقرار اللجنة الإدارية وبعد إقالته مدير النشر

لشگر يقتحم مقر "الاتحاد الاشتراكي" و" ليبراسيون" وخيرات يقرر حجبهما عن الصدور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لشگر يقتحم مقر

جريدة "الاتحاد الاشتراكي"
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

في خطوة جريئة، اقتحم  الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشگر، صباح الأربعاء، مقر كل من جريدتي "الاتحاد الاشتراكي" و"ليبراسيون” الناطقة بالفرنسية، برفقة أعضاء مكتبه السياسي.

وأقدم عليها “لشگر" على هذه الخطوة لتنفيذ قرار اللجنة الإدارية للحزب التي انعقدت أخيرا، وقررت "استعادة" كل من الجريدتين المذكورتين، من مالكهما القانوني عبد الهادي خيرات وفوضت اللجنة ذاتها للكاتب الوطني للحزب، فعل هذا الأمر بكل الطرق القانونية.
وذكرت مصار من داخل مقر الجريدتين، ل"المغرب اليوم"، أن تواجد “لشگر" وأعضاء المكتب السياسي رد عليه عبد الهادي خيرات مدير نشر الجريدتين والنائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي، بتوجيه أوامر للمطبعة بوقف طبع الجريدتين، مقرراً بذلك حجبهما عن الصدور في سابقة هي الأولى من نوعها.
وأشارت مصادر الموقع، أنه في حالة عدم حسم النزاع حول الجريدتين ما بين "لشگر"  وخيرات، فإن مصير الجريدتين وإعادة إصدارهما سيكون بيد القضاء الذي سيقول كلمته، خصوصا في حال فشل الحوار بين الطرفين المتنازعين.
واتّهم مصدر من جريدة "الاتحاد الاشتراكي"، أنصار “لشكر" بـ"تسخير المجرمين لتهديد الصحافيين"، لافتًا إلى أنَّ “المكتب السياسي قرر تنفيذ قرار الإقالة عمليًا، باقتحام المقر، وإزالة  خيرات”. من جانبه، أكّد مصدر من المكتب السياسي لحزب "الاتحاد الاشتراكي"، أنّ هذا "جاء بعد أن نفدت كل المساعي الودية مع خيرات، لمغادرة مقر الجريدتين”، مشيراً إلى أنّ "خيرات طلب مطالب تعجيزية، كالحصول على تعويض كبير لنهاية الخدمة، واستمرار صرف راتبه، مع الاحتفاظ بسيارة الخدمة، وخدمات الهاتف المحمول".

وأوضح أنَّ "خيرات ليست له القدرة القانونية على الاعتراض"، مبرزًا أنّ "السجل التجاري للشركة المصدرة لليوميتين مازال باسم المدير السابق محمد شوقي".

وكان الكاتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي قد أقال، بالتزامن مع اقتحامه مقر الجريدتين المذكورتين، إقالة كل من مدير نشر الجريدتين عبد الهادي خيرات ومدير تحرير جريدة الاتحاد الاشتراكي عبد الحميد جماهري، وبعث لهما بقرار العزل عن طريق مفوض قضائي، وهو ما جعل خيرات يرد بقوة ويتخذ قراراً  بحجب الجريدتين عن الصدور بشكل مؤقت إلى حين حسم الخلاف مع” لشگر”. ومن المنتظر، أن يتم احتجاب جريدتي "الاتحاد الاشتراكي" و"ليبراسيون" عن الصدور، الخميس، بسبب هذه الأحداث

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لشگر يقتحم مقر الاتحاد الاشتراكي و ليبراسيون وخيرات يقرر حجبهما عن الصدور لشگر يقتحم مقر الاتحاد الاشتراكي و ليبراسيون وخيرات يقرر حجبهما عن الصدور



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 07:33 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف حي الزيتون في غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib