وزير الإعلام في حكومة طالبان يُحدد محتوى البرامج الإعلامية في أفغانستان
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وزير الإعلام في حكومة "طالبان" يُحدد محتوى البرامج الإعلامية في أفغانستان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الإعلام في حكومة

حكومة طالبان
كابول ـ المغرب اليوم

نشر وزير الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الملا خيرالله خيرخوا شريط فيديو قال فيه إن محتوى البرامج الإعلامية في أفغانستان يجب "ألا يكون غير إسلامي أو غير أفغاني".
وقال في رسالة فيديو: "نحن نعمل سويا لنظهر لأمتنا شيئا يمكن للناس الاستفادة منه".
وأضاف خيرخوا أن مضامين البرامج الإعلامية "لا ينبغي أن تفسد العقلية العامة وتروج للثقافة غير الإسلامية وغير الأفغانية".
كما شدد على أن هذه المحتويات يجب أن تتوافق مع مبادئ الفقه الإسلامي والأعراف الأفغانية.
وقال وزير الثقافة والإعلام، إن على وسائل الإعلام العمل على "إذكاء عقلية الشباب".
وقال أحمد قريشي، مدير مركز الصحافيين الأفغان، إن أكثر من نصف المؤسسات الإعلامية الأفغانية أوقفت عملياتها بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والمشاكل مالية.
وأضاف قريشي: "كان الأمر بمثابة حلم"، في إشارة إلى الحريات الصحفية التي أعقبت الإطاحة بطالبان في عام 2001. وعلى مدى عقدين من الزمن، كشفت وسائل الإعلام الأفغانية عن الفساد، وكشفت انتهاكات حقوق الإنسان، وحصلت على جوائز وتقدير دوليين.
وعلى مدار السنوات الماضية، مولت الولايات المتحدة شبكات التلفزيون والصحف والمحطات الإذاعية، مما ساعدها على الوصول إلى ملايين الأفغان في جميع أنحاء البلاد. وتباهت وسائل الإعلام الأفغانية بمئات المنافذ العاملة في البلاد.
لكن القريشي قال إن "كل شيء تغير بين عشية وضحاها بالنسبة لوسائل الإعلام" بمجرد عودة طالبان إلى السلطة على الرغم من وعود الجماعة بالحفاظ على حرية الصحافة.
فقد اختفت المسلسلات التركية والهندية التي كانت تُعرض على معظم شبكات التلفزيون لساعات كل يوم في الأسابيع الأخيرة، كما توقفت برامج الموسيقى عن البث.
كما لم تسمح طالبان للصحافيات بالعودة إلى العمل في محطة الإذاعة والتلفزيون المملوكة للدولة، ومنعت معظمهن من العمل مع وسائل الإعلام في المحافظات، وفقًا لمراسلون بلا حدود.
وقال كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، في بيان الأسبوع الماضي: "يجب أن تتمكن الصحفيات من استئناف العمل دون التعرض للمضايقة في أسرع وقت ممكن".
وضغطت طالبان أيضًا على بعض المنافذ الإعلامية لمراجعة تقاريرها الإخبارية قبل نشرها، وفقًا للعديد من الصحافيين الذين قالوا إنهم رفضوا الامتثال.
وقالت حياة، وهي مراسلة لشبكة تلفزيونية: "ما نراه في وسائل الإعلام المحلية هذه الأيام لا يعكس الحقائق على الأرض على الإطلاق. ليس لدينا خيار آخر في الوقت الحالي، علينا التنازل والرقابة على أنفسنا حتى نجد طريقة للمغادرة".
ومنذ أن سيطرت طالبان على كابول في 15 آب/ أغسطس، غيرت العديد من وسائل الإعلام أو أوقفت برامجها. كما توقفت البرامج الكوميدية والموسيقية في وسائل الإعلام، وبات حضور المرأة على الشاشة ضئيلا جدا.

قد يهمك ايضًا:

طالبان تعلن عزمها تأسيس جيش نظامي في أفغانستان قريباً وتنفي إصابة الملا عبد الغني برادر

 

بلينكن وأوستن حاولا إقناع بايدن بإرجاء الانسحاب من أفغانستان لكنه رفض

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام في حكومة طالبان يُحدد محتوى البرامج الإعلامية في أفغانستان وزير الإعلام في حكومة طالبان يُحدد محتوى البرامج الإعلامية في أفغانستان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib