اِنْطِلَاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب
آخر تحديث GMT 17:15:51
المغرب اليوم -

اِنْطِلَاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اِنْطِلَاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب

علم المغرب
الرباط - المغرب اليوم

انطلقت اليوم الاثنين بجناح الشباب بالمعرض العالمي (إكسبو دبي 2020 )أعمال الدورة الرابعة لبرنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة"، بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب .
ويمثل المغرب في هذه الدورة، التي تهدف الى تمكين خمسين من المواهب الإعلامية العربية الشابة الواعدة من المهارات والقدرات والتقنيات الإعلامية، الشابان سفيان أركو ، ومريم الجابري. وتتوخى الدورة تعزيز المستقبل المهني لهؤلاء الشباب في القطاع الإعلامي، فضلا عن الاسهام في بناء منظومة إعلامية عربية تواكب المستجدات وتصنع الفرص، من خلال تعلم أساليب وتقنيات جديدة في تخصصات العمل الإعلامي الاحترافي.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي في كلمة خلال افتتاح الدورة التي تستمر أسبوعين أن هذه التظاهرة تتوخى تعزيز قيم التواصل والحوار والانفتاح، والتحفيز على الإبداع والابتكار، مشيرة الى ان هذه الدورة ، تشكل فرصة لنخبة من المواهب الشبابة للرقي بمستوى الإبداع والابتكار في الإعلام العربي القائم والجديد . وأكدت ان من شأن ركائز المهنية، والإبداع والابتكار، والتعلم المستمر التي تقوم عليها هذه الدورة الخاصة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ،أن تعيد للإعلامي دوره كمصدر موثوق للمعلومة والخبر والرأي والتحليل، في الوقت الذي تتنامى فيه حاجة الناس إلى الأخبار الموثوقة مع تفشي ظاهرة الأخبار الزائفة.

من جانبه قال سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب بالامارات ، الرئيس التنفيذي لاستراتيجية مركز الشباب العربي ان الشباب المشاركين في هذه الدورة، يمثلون مواهب عربية متميزة لديها طيف واسع من المهارات ، تشمل الى جانب الإعلام، تخصصات وقطاعات مختلفة ضمنها التسويق الرقمي، وريادة الأعمال، والعلوم، والرعاية الصحية، والاقتصاد، والاتصال الجماهيري، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة المحتوى، والكتابة، والإخراج، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والهندسة، والبيئة، والتصوير الفوتوغرافي. وأضاف ان هذه الدورة تشكل منطلقا لمحتوى احترافي عربي نوعي، ومنصة لاكتساب مهارات تنافسية أساسية، تمكن هؤلاء الشباب من قيادة المسارات المستقبلية الواعدة للإعلام العربي، وتطوير أدواته، والابتكار والتجديد في موضوعاته.

يشار الى أن برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تمكن حتى الآن من تخريج 300 شاب من 18 دولة عربية، وتسجيل 250 ساعة تدريبية، وعقد أكثر من 50 شراكة إعلامية استراتيجية. وتتوخى الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ، تأهيل جيل متمكن من القيادات الإعلامية ، وتوفير برنامج تطويري إعلامي نوعي بالتعاون مع مؤسسات إعلامية مرموقة وخبراء متمرسين لتمكين الشباب من أحدث المهارات الإعلامية، إضافة إلى فتح آفاق تطورهم المهني وصقل المعارف واكتساب أخرى جديدة وفق منظومة متكاملة تشمل المحاضرات التخصصية، واللقاءات التعريفية، والزيارات الميدانية.

قد يهمك أيضاً :

 إعادة تنظيم القطاع الإعلامي في الجزائر بعد دعوة الرئيس عبد المجيد تبون

 المجلس الوطني للإعلام يناقش استراتيجية وخطط التعامل الإعلامي لمنع انتشار "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اِنْطِلَاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب اِنْطِلَاق الدورة الرابعة لبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 17 دولة عربية من بينها المغرب



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib