بحث يكشف عن خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلًا في سن الـ29
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وفقًا لبيانات الدخل والربح التي تم تجميعها من السجلات الضريبية

بحث يكشف عن خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلًا في سن الـ29

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بحث يكشف عن خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلًا في سن الـ29

خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلً
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت بيانات جديدة، أن كلية لندن للاقتصاد، هي المكان الذي يحصل خريجيه على أعلى دخل ببلوغهم 29 عامًا، وذلك باعتبارها أحد الكليات التي تقدم أفضل درجة علمية.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن خريجي كلية لندن للاقتصاد من الرجال والنساء على حد السواء، يحصلون على متوسط أعلى دخل في إنكلترا، وذلك وفقًا لبيانات الدخل والربح التي تم تجميعها من السجلات الضريبية، من قبل معهد الدراسات المالية  "IFS"، حيث يحصل الطلاب الذكور على متوسط دخل 60 ألف جنيهًا إسترلينيًا في العام، ببلوغهم سن الـ29، أما الإناث 55 ألف جنيهًا إسترلينيًا.

وكانت كلية الاقتصاد، هي المؤسسة التي حصل خرجيها الإناث على متوسط دخل أعلى من 50 ألف جنيهًا إسترلينيًا، بينما يحصل الطلاب الذكور خريجي جامعات أكسفورد، وكامبردج، ووارويك، وأمبريال، يكسبون أقل من 50 ألف جنيهًا إسترلينيًا.

وتوجد فجوة بنسبة 22% في الأجور بين الإناث والذكور من خريجي جامعة وارويك، إذ تحصل الإناث على رواتب أقل، في حين كانت الكلية الملكية للجراحين البيطريين، واحدة من المؤسسات القليلة التي حققت فيها المرأة متوسط دخل أعلى من الرجال، ولكن الكارثة ظهرت في رواتب مهندسي خريجي جامعة كامبردج، حيث يحصل الرجال على متوسط دخل 200 ألف جنيهًا إسترلينيًا، أما النساء 50 ألف جنيهًا فقط.

ويحصل خريجي جامعة بولتون من الرجال، على أقل دخل، بمعدل 22 ألف جنيهًا، أما النساء 18.500 جنيهًا، وتعد هذه الأرقام جزءًا من دراسة طويلة ممتدة عن خريجي الجامعات، والتي تمولها وزارة التعليم البريطانية، وستشمل أيضًا الدور الذي تلعبه حجم المصاريف الدراسية، وكذلك المؤسسات التعليمية في بريطانيا.

وقال سام غييما، وزير التعليم العالي، "مكتب الطلاب هو المنظم الجديد الذي أنشأنه لنبحث عن مصالح الطلاب، ولدى المكتب القدرة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المؤسسات التي تقدم مخرجات سيئة للطلاب".

وبينت النتائج أن الطلاب الذين درسوا في جامعة بولتون، يحصلون على دخل أقل من أقارنهم الذين لم يذهبوا أبدًا إلى الجامعات.

وكشف استخدام المقارنة نفسها، أن النساء اللواتي درسن الرياضيات في جامعة أكسفورد، حَسن أرباحهن بنسبة 270٪، في حين تمتع الرجال الذين يتابعون الاقتصاد في جامعة بريستول، بنسبة دخل قدرها 179٪، على الرغم من أن الأعداد الصغيرة المعنية التي جري عليها البحث، تُعني أن المكاسب قد تكون مبالغ فيها.

وأوضح كريس بيلفيلد، الخبير الاقتصادي في "IFS"، وأحد مؤلفي الدراسة، أن التعليم العالي له تأثير إيجابي ضئيل على دخل الرجال، الذين لم يدرسوا الرياضيات أو العلوم، مضيفًا، "يرجع هذا إلى أنهم يختارون دراسة مواد غير مهمة، ويذهبون إلى جامعات أقل قيمة من غيرها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يكشف عن خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلًا في سن الـ29 بحث يكشف عن خريجي الجامعات البريطانية الأعلى والأقل دخلًا في سن الـ29



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib