مجلس سيدات أعمال الشارقة يتحد مع تطوير لتنظيم ورش عمل
آخر تحديث GMT 15:07:10
المغرب اليوم -

ضمن فعاليات مؤتمر "الاستثمار في المستقبل" لحماية اللاجئين

مجلس سيدات أعمال الشارقة يتحد مع "تطوير" لتنظيم ورش عمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس سيدات أعمال الشارقة يتحد مع

مؤتمر "الاستثمار في المستقبل"
الشارقة – المغرب اليوم

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر "الاستثمار في المستقبل" حماية الأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن شراكتها مع مجلس سيدات أعمال الشارقة ومنتدى الشارقة للتطوير، تنظيم ورش عمل خلال منتدى اليافعين الذي يعقد بالتوازي مع مؤتمر الاستثمار في المستقبل يومي 15،16تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في إمارة الشارقة.

ومن أبرز المواضيع التي سيتم طرحها خلال المنتدى، التعريف بالعمل الإنساني والابتكار في المجال الإجتماعي وتمكين الفئات الضعيفة من أجل تحقيق الاستقلال المالي، وسبل تعزيز الشراكات الإجتماعية، وكذلك التعليم في حالات الطوارئ، وغيرها من الورش التي تساهم في تثقيف وتوعية الشباب واليافعين في مسائل وقضايا اللاجئين، وتقديم المعلومات حول المبادرات التي تم إطلاقها لحماية الأطفال واليافعين.

ودعت اللجنة المنظمة الجامعات والمعاهد الأكاديمية إلى الاستفادة من مواضيع وأهداف الورش المنظمة خلال المنتدى لإشراك الطلبة الشباب في دعم قضايا اللاجئين في المنطقة ورفع الوعي لديهم بالمخاطر الحالية والمستقبلية لقضية اللجوء وما يترتب عليها من أثار سلبية على المجتمعات المتضررة والمستضيفة والمنطقة بشكل عام.

وأكدت رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أميرة بن كرم، على أهمية المنتدى ودوره في تفعيل دور الشباب في هذه القضية التي تهدد مستقبل الملايين من الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحة أنّ المجلس سيسعى إلى تسليط الضوء خلال الورش على آلية وضع الاستراتيجيات لضمان الاستقرار المالي للفئات الضعيفة، ودعم المرأة وتبني الأفكار والمبادرات الخاصة بهذا الشأن، واستكشاف السبل التي تتيح للمبادرات الإجتماعية الريادية مساعدة اللاجئين والجهات المستضيفة.

وأضافت بن كرم أنّ المجلس يطمح من خلال المنتدى إلى تحفيز الطلبة الجامعيين على تبني المشاريع الاجتماعية التي تخدم القضايا الإنسانية وتساهم في تنوع ودفع عجلة الاقتصاد، وتنفيذها في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة ،جاسم البلوشي، أنّ التطوير"يسعى القائمون على مؤتمر"الاستثمار في المستقبل" إلى تفعيل دور وفكر الشباب في حماية مستقبلهم ومستقبل المنطقة من تداعيات قضية اللاجئين، وضرورة مشاركتهم في استراتيجيات الحلول وتنفيذها، ورفع الوعي لديهم لتجنب تداعياتها عليهم وعلى الجيل القادم في المستقبل، مشيرًا إلى أنّ "تطوير" ستعمل على مناقشة الأفكار والمشاريع التنموية للشباب في هذا الشأن خلال فعاليات المنتدى، بهدف إلهام عقول الشباب الخلاقة وحثهم على أخذ زمام المبادرة لصنع التغييرات.

وأشار البلوشي إلى أنهم يسعون إلى التركيز خلال المنتدى على جانب الابتكار وتحديدًا الابتكار في القضايا الاجتماعية، وكيفية توظيفه في خدمة القضايا الإنسانية والمجتمع بشكل عام.ويهدف منتدى اليافعين الذي من المتوقع أن يشارك به نحو 600 طالب وأكاديمي إلى نشر الوعي بين الشباب حول قضايا اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسليط الضوء على عددًا من المبادرات المهمة في مجال حماية اللاجئين في المنطقة، ويتضمن المنتدى 8 ورش عمل تقدمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة ميرسي كوربس، ومنظمة أشوكا إلى جانب منتدى الشارقة للتطوير"تطوير" ومجلس سيدات أعمال الشارقة، بهدف تثقيف الشباب، وإشراكهم، ودفعهم نحو المساهمة الإيجابية اتجاه المجتمع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس سيدات أعمال الشارقة يتحد مع تطوير لتنظيم ورش عمل مجلس سيدات أعمال الشارقة يتحد مع تطوير لتنظيم ورش عمل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib