وزارة الخارجية الأميركية تدين تقرير كالامارد بشأن قاسم سليماني جواز سفر للإرهاب
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضحت أنه يعمل على تطوير خطط لمزيد من الهجمات في العراق

وزارة الخارجية الأميركية تدين تقرير كالامارد بشأن قاسم سليماني "جواز سفر للإرهاب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الخارجية الأميركية تدين تقرير كالامارد بشأن قاسم سليماني

ر المحققة الخاصة في الأمم المتحدة أغنيس كالامارد
بغداد - المغرب اليوم

ردت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، على تقرير المحققة الخاصة في الأمم المتحدة أغنيس كالامارد، التي قالت إن عملية قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني "غير قانونية"، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، لـ"سكاي نيوز عربية"، تعليقا على تقرير المحققة الخاصة في الأمم المتحدة، إن "التقرير مغرض ويقوض حقوق الإنسان عبر إعطائه جواز مرور للإرهابيين".

وأضافت أورتاغوس أن تقرير كالامارد"يثبت مرة أخرى صوابية مغادرة الولايات المتحدة للمجلس"، في إشارة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي تعمل أغنيس تحت مظلته.

وفي السياق ذاته، استشهد متحدث آخر باسم وزارة الخارجية الأميركية بتصريحات سابقة للرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الدفاع مارك إسبر، قالا فيها إن سليماني كان يرتكب أعمالا إرهابية لزعزعة استقرار الشرق الأوسط على مدى السنوات العشرين الماضية.

وأضاف المتحدث لـ"سكاي نيوز عربية" أن سليمان كان "يعمل بنشاط على تطوير خطط لمزيد من الهجمات في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة".

وتابع: "سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولان عن مقتل المئات من القوات الأميركية وقوات التحالف وإصابة  آلاف الآخرين".

وأوضح المتحدث الأميركي أن الغارة التي أسفرت عن مقتل سليماني جاءت رداً على سلسلة متصاعدة من الهجمات المسلحة في الأشهر السابقة من قبل إيران والميليشيات المدعومة من إيران على القوات والمصالح الأميركية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن الضربة التي قتلت سليماني كانت لردع إيران عن شن أو دعم المزيد من الهجمات ضد الولايات المتحدة أو المصالح الأميركية، وللحد من قدرة طهران والحرس الثوري على تنفيذ الهجمات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة "واضحة وشفافة" بشأن القانون الدولي الذي استندت عليه لشن الغارة، وقد أوضحت ذلك برسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 8 يناير الماضي، وبما يتفق مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن الرسالة التي أرسلتها واشنطن إلى مجلس الأمن تقول إن "الغارة التي قتلت سليماني في العراق، تمت في إطار ممارسة الولايات المتحدة لحقها في الدفاع عن النفس، وأنها كانت ضرورية لتحقيق هذا الغرض ومتناسبة مع طبيعة الهدف".

وقتل سليماني في غارة أميركية شنتها طائرة بدون طيار قرب مطار بغداد الدولي في 3 يناير الماضي، وردت إيران بقصف قواعد عسكرية أميركية في العراق في الثامن من الشهر نفسه.

قد يهمك ايضا

خبيرة بالأمم المتحدة تدعو للتحقيق في عمليات القتل بالفلبين

خبيرة بالأمم المتحدة تدعو للتحقيق في عمليات القتل في الفلبين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية الأميركية تدين تقرير كالامارد بشأن قاسم سليماني جواز سفر للإرهاب وزارة الخارجية الأميركية تدين تقرير كالامارد بشأن قاسم سليماني جواز سفر للإرهاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib