اليابان تطلق حديقة صناعية للحيوانات الأسطورية ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

اليابان تطلق حديقة صناعية للحيوانات الأسطورية ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليابان تطلق حديقة صناعية للحيوانات الأسطورية ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون

حديقة للحيوانات
طوكيو- المغرب اليوم

 استثمرت اليابان الكم الهائل الذى يتوافر لديها من قش الأرز سنويا، ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون الذي يتواكب مع موسم حصاد الأرز السنوي حيث استطاعت من خلال توافرة تصميم حديقة للحيوانات الأسطورية المصنوعة من القش فضلا عن حرق قش الأرز وما يتخلف عنه من تلوث بيئي.
 
تتزين محافظة نيجاتا اليابانية، بأشكال متعددة من الديناصورات والنسور والتنين والأفيال المصنوعة من قش الأرز وحيوانات أسطورية مبتكرة، أعمال عملاقة مصنوعة من قش الأرز.
 
ويتوافد الزائرون ومحبو الفنون على القرية اليابانية لمشاهدة تلك الأعمال الفنية الضخمة غير المسبوقة التي يبدعها طلاب كليات الفنون بالتعاون مع المزارعين باستخدام قش الأرز الذي يتبقى من المحصول.
 
بدأ المهرجان الفني في عام 2008 تنفيذاً لفكرة شينغو مياجيما أستاذ التصميم بجامعة موساشينو للفنون بطوكيو الذي اقترح استخدام قش الأرز في مشروع فني تعاوني بين الجامعة والمزارعين المحليين بدلاً من التخلص منه دون أي فائدة.
 
ويستخدم المزارعون اليابانيون قش الأرز عادة كعلف للماشية أو كسماد للتربة أو لصنع السلع المنزلية مثل صنادل زوري، ولكن الفائض السنوي الكبير دفعهم إلى محاولة الاستفادة بصورة أكبر من الكمية المتبقية التي كانت تحرق عادة، حيث يرمز القش للأرز الذي يدعم حياة الشعب الياباني ويشكل مكوناً رئيسياً في غذائه وثقافته المحلية.
 
واليوم، يصمم الطلاب الشخصيات والمخلوقات كبيرة الحجم، ويقوم حرفيون ببناء المحرك الخشبي والأجسام المصنوعة من القش، والمحصلة في النهاية تشكيلات إبداعية يصل ارتفاعها إلى 30 قدماً، وتلوح في الأفق فوق المناظر الطبيعية الخضراء في احتفاء مرح بالثقافة المحلية.
 
وعلى الرغم من توقف المهرجان مؤقتاً في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19، فقد عاد في نسخته الـ13 بالعام الجاري في حديقة أواسيكيجاتا باقرية، حيث تشمل المعروضات حشرات ووحوش أسطورية وشخصيات درامية من عالم الخيال وحيوانات منقرضة أو من بنات أفكار الطلاب، ستظل معروضة حتى 31 أكتوبر.
 
الجانب الأكثر تميزاً في مهرجان وارا للفنون هو التعاون بين الشباب في المدينة والمزارعين في القرى وإلغاء الفجوة الاجتماعية والحضارية بين أطياف المجتمع الياباني.
 
وعلى مدار أكثر من 10 سنوات، عمل طلاب الجامعة على إنشاء الأعمال الفنية وتطويرها وابتكار أشكال مستوحاة من البيئة أو من الأساطير أو من أفلام السينما والقصص الخيالية.
 
وفي البداية، لم يكن الطلاب معتادين على قش الأرز وعانوا كثيراً في التعامل معه، ومن هنا أدركوا ضرورة تعاون الحرفيين والمزارعين المحليين ما أدى إلى المزج بين الاساليب الفنية الأكاديمية والتقنيات والحرف التقليدية.
ويستخدم المزارعون طريقة تقليدية تدعى توبا – أمي، لمعالجة قش الأرز لكي يصلح لاستخدامه في فن الوارا الذي ساهم في الحفاظ على تلك التقنية التقليدية التي كادت أن تندثر.

قد يهمك ايضًا:

تعرض الديناصورات للانقراض قبل ارتطام كويكب كبير بالأرض

 

الكشف عن بقايا نوع من الديناصورات ملقّب بـ"الكائن الذي يسبب الخوف''

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تطلق حديقة صناعية للحيوانات الأسطورية ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون اليابان تطلق حديقة صناعية للحيوانات الأسطورية ضمن فعاليات مهرجان وارا للفنون



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib