انطلاق قمة المناخ في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية

بمشاركة عدد كبير من الناشطين غير الحكوميين بنسخته الثانية

انطلاق قمة "المناخ" في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق قمة

انطلاق قمة "المناخ"
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

انطلقت صباح الإثنين، في مدينة أغادير، أعمال قمة "فرصة المناخ"، كليمات شانس، للفاعلين غير الحكوميين في مجال مكافحة التغيرات المناخية على إيقاع الدعوة من جديد إلى خلق تعبئة عامة على الصعيد العالمي من أجل التصدي للآثار السلبية للتغيرات المناخية، وذلك بالنظر للكوارث المدمرة التي تخلفها في الأرواح والممتلكات.
 
وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى العالمي، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، أكد رئيس قمة "كوب 22"، السيد صلاح الدين مزوار، على الحضور الوازن للفاعلين غير الحكوميين في الدورة الثانية لقمة "كليمات شانس" في أغادير، والذي يترجم الانخراط الفعلي للمجتمع المدني في المسار المشترك الذي أطلقه المجتمع الدولي من أجل التصدي للتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن قمة مراكش تعتبر واحدة من أقوى اللحظات التاريخية ضمن هذا المسار، لا سيما وأنها شكلت محطة الدخول الفعلي لاتفاق باريس حيز التنفيذ.
 
وبعد أن سجل الدعم القوي للمغرب، بوصفه رئيسًا لــ"كوب 22 " ، لفائدة جزر فيدجي، التي ستتولى مهمة رئاسة "كوب 23" التي ستعقد بون في ألمانيا، شدد مزوار على ضرورة الالتزام بالأهداف التي تم تسطيرها من طرف مختلف المتدخلين، سواء تعلق الأمر بالحكومات، أو القطاع الخاص والفاعلين غير حكوميين، مؤكدًا على ضرورة العمل لحل الإشكالات المرتبطة بالتمويل، لا سيما بالنسبة للدول الأفريقية التي تؤدي ثمن التغيرات المناخية باهظًا، بينما لا تساهم في انبعاث غازات الدفيئة إلا في حدود 4 في المائة.
 
وستتواصل أعمال الدورة 2 "كليمات شانس"، التي تعتبر بمثابة خيط رابط بين "كوب22" و"كوب23"، بتقديم عدد كبير من المداخلات، وتنظيم العديد من الورشات التي سيتم خلالها تسليط الأضواء على قضايا مختلفة تتعلق بحماية المحيط البيئي الكوني من قبيل التحولات الإيكولوجية والموارد المائية والزراعة والغابات والمحيطات والتنوع الإحيائي، وتدبير الموارد الطبيعية وملائمة التمويلات المرتبطة بالمناخ وغيرها.
 
وللإشارة، حضر القمة عدد كبير من المشاركين يمثلون نحو 80 دولة، أبرزهم السيدان إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وغونان دانتيك، رئيس جمعية "كليمات شانس"، وكذلك حضور شخصيات وازنة في مجال المبادرة المناخية على الصعيد العالمي، وذلك من أجل الوقوف على العراقيل التي تحول دون الحد من التغيرات المناخية، والعمل في الوقت نفسه لبلورة خطط عملية كفيلة بالتصدي للاحتباس الحراري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق قمة المناخ في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية انطلاق قمة المناخ في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق قمة المناخ في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية انطلاق قمة المناخ في مدينة أغادير لمكافحة الأثار السلبية للتغيرات المناخية



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib