إرتغاع مستوى أوميغا 3 في الجسم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالزهايمر
آخر تحديث GMT 05:43:50
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

إرتغاع مستوى أوميغا 3 في الجسم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالزهايمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إرتغاع مستوى أوميغا 3 في الجسم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالزهايمر

الأوميغا 3
واشنطن - المغرب اليوم

توصل علماء فى "معهد أبحث الأحماض الدهنية" فى واشنطن الأشخاص الذين لديهم مستوى مرتفع من " الأوميغا – 3" والأحماض الدهنية فى الدم هم أقل عرضة بنسبة 49٪ للإصابة بمرض الزهايمر (AD) مقابل أولئك الذين لديهم مستويات أقل.وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن توفير الأوميجا – 3 فى النظام الغذائي، خاصة بين أولئك الذين يحملون جين ( ApoE4 ) الذى يلعب دورا فى زيادة مخاطر الإصابة بالإلزهايمر ، قد يبطىء من تطور المرض.

فى الدراسة الحالية ، قام العلماء بدراسة وفحص حالات نحو 1,490 شخصًا لا يعانون من الخرف وتبلغ أعمارهم 65 عامًا .. قاموا باختيار ارتباط حمض "الدوكوساهيكسانويك (DHA)" والأحماض الدهنية في الدم بمرض الزهايمر الحادث (AD) ، بينما يختبرون أيضًا التفاعل مع جين ( ApoE4).ووجد الفريق أن خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من DHA والأوميجا – 3 والأحماض الدهنية ، كان أقل بنسبة 49٪ مقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من هذه العناصر الغذائية الهامة .. علاوة على ذلك ، وجد الباحثون أن زيادة تناول الأوميجا – 3 قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، خاصة في الأشخاص المعرضين لخطر أكبر مثل أولئك الذين يحملون جين ( ApoE4) .. هذا ، ويؤدي تأخير AD بمقدار 5 سنوات إلى 2.7 سنة إضافية من العمر ، و 4.8 سنوات إضافية خالية من الألزهايمر AD للفرد الذي كان سيحصل على الألزهايمر AD وتبلغ قيمته أكثر من 500,000 دولار .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نظام غذائي معتمد على «أوميغا 3» يحد من الصداع النصفي

 

دراسة تكشف أسباب أهمية تناول الأطعمة الغنية بأحماض "أوميغا 3"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتغاع مستوى أوميغا 3 في الجسم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالزهايمر إرتغاع مستوى أوميغا 3 في الجسم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالزهايمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib