دراسة توضح تأثير الشاي الأخضر فى خفض مستويات الكوليسترول الضار
آخر تحديث GMT 17:06:20
المغرب اليوم -

دراسة توضح تأثير الشاي الأخضر فى خفض مستويات الكوليسترول الضار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة توضح تأثير الشاي الأخضر فى خفض مستويات الكوليسترول الضار

تأثير الشاي الأخضر فى خفض الكوليسترول
واشنطن - المغرب اليوم

 من المؤكد أن خياراتنا الغذائية تؤثر على صحتنا بشكل عام، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التى تحمينا من العدوى والأمراض وتعزز طول العمر، وتتميز مضادات الأكسدة بآثار تطيل العمر لأنها تخلص الجسم من المواد الضارة، لكن بعض مضادات الأكسدة، مثل تلك الموجودة في الشاي الأخضر لها تأثير أقوى من غيرها، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "إكسبريس" الشاي الأخضر هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحظى بتأثير وقائى ضد الأمراض. يعتقد الباحثون أن المركبات الموجودة فى الشاى الأخضر لها تأثير قوى فى خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتحديدًا الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر المعروف باسم " ECGC"، حيث اقترح أحد التحليلات التلوية المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الشاي الأخضر يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي، بما في ذلك الكوليسترول الضار.

كشفت النتائج لاحقًا أن القوارض التي استهلكت ECGC كان أداءها أفضل في الاختبارات المعرفية، مما يؤكد التأثيرات الوقائية العصبية للمركب يحتوي كوب مملوء من الشاى الأخضر المخمر على حوالي 50 إلى 100 مجم من الكاتيكين، حيث يحتوى على أعلى تركيزات من هذا المركب والتي تزداد مع وقت التخمير واقترحت دراسات منفصلة أن مركب الكاتيكين لديه القدرة على زيادة عدد الخلايا التائية التنظيمية في الجسم، والتي قد تساعد في الحماية من أمراض المناعة الذاتية وجد الباحثون أن المركب كان قادرًا على تنظيم الشهية بين القوارض بعد اتباع نظام غذائي غني بالدهون والسكر.

في عام 2020، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 100 الف مشارك صيني أن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، عاشوا في المتوسط ​​لمدة 15 شهرًا أطول من أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر وكان استهلاك الشاي الأخضر مرتبطًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب، فمن المعروف أن مركب الكاتيكين فى الشاى الأخضر يساعد في علاج الالتهابات وفقدان الوزن والوقاية من أمراض القلب والدماغ، ولكنه ليس المركب المفيد الوحيد الموجود في الشاي الأخضر يحتوي الشاي أيضًا على الثيانين، وهو حمض أميني يمكن أن يخفف من التوتر، والأرجينين الذي له أيضًا تأثير مهدئ.

 من المؤكد أن خياراتنا الغذائية تؤثر على صحتنا بشكل عام، لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التى تحمينا من العدوى والأمراض وتعزز طول العمر، وتتميز مضادات الأكسدة بآثار تطيل العمر لأنها تخلص الجسم من المواد الضارة، لكن بعض مضادات الأكسدة، مثل تلك الموجودة في الشاي الأخضر لها تأثير أقوى من غيرها، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "إكسبريس" الشاي الأخضر هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحظى بتأثير وقائى ضد الأمراض. يعتقد الباحثون أن المركبات الموجودة فى الشاى الأخضر لها تأثير قوى فى خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتحديدًا الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر المعروف باسم " ECGC"، حيث اقترح أحد التحليلات التلوية المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الشاي الأخضر يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي، بما في ذلك الكوليسترول الضار.

كشفت النتائج لاحقًا أن القوارض التي استهلكت ECGC كان أداءها أفضل في الاختبارات المعرفية، مما يؤكد التأثيرات الوقائية العصبية للمركب يحتوي كوب مملوء من الشاى الأخضر المخمر على حوالي 50 إلى 100 مجم من الكاتيكين، حيث يحتوى على أعلى تركيزات من هذا المركب والتي تزداد مع وقت التخمير واقترحت دراسات منفصلة أن مركب الكاتيكين لديه القدرة على زيادة عدد الخلايا التائية التنظيمية في الجسم، والتي قد تساعد في الحماية من أمراض المناعة الذاتية وجد الباحثون أن المركب كان قادرًا على تنظيم الشهية بين القوارض بعد اتباع نظام غذائي غني بالدهون والسكر.

في عام 2020، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 100 الف مشارك صيني أن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، عاشوا في المتوسط ​​لمدة 15 شهرًا أطول من أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر وكان استهلاك الشاي الأخضر مرتبطًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب، فمن المعروف أن مركب الكاتيكين فى الشاى الأخضر يساعد في علاج الالتهابات وفقدان الوزن والوقاية من أمراض القلب والدماغ، ولكنه ليس المركب المفيد الوحيد الموجود في الشاي الأخضر يحتوي الشاي أيضًا على الثيانين، وهو حمض أميني يمكن أن يخفف من التوتر، والأرجينين الذي له أيضًا تأثير مهدئ.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أفضل 5 مشروبات على الفطور للتخلص من الوزن الزائد

فوائد الشاي الأخضر في تعزيز وظائف المخ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح تأثير الشاي الأخضر فى خفض مستويات الكوليسترول الضار دراسة توضح تأثير الشاي الأخضر فى خفض مستويات الكوليسترول الضار



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:15 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ترتيب جيد ببطولة الشبان لفئات نهضة بركان

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

استخدام فوانيس الإضاءة للحصول على جو رومانسي داخل المنزل

GMT 05:01 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل طريقة لتحقيق التوازن الهرموني من خلال التغذية السليمة

GMT 13:39 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

روسيا تحارب الأخبار الزائفة على الإنترنت

GMT 09:27 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

أغنية "ديزي دروس" تقترب من مليوني مشاهدة بعد ساعات من طرحها

GMT 02:53 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مسن يغتصب 5 أطفال في مدينة مكناس

GMT 03:59 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عادل كاروشي يطالب الرجاء بتسديد مبلغ300 ألف دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib