تناول الأطفال للوجبات السريعة قد يسبب الربو والإكزيما
آخر تحديث GMT 20:55:10
المغرب اليوم -

تناول الأطفال للوجبات السريعة قد يسبب الربو والإكزيما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الأطفال للوجبات السريعة قد يسبب الربو والإكزيما

لندن ـ وكالات

أكد باحثون في موضوع علاقة الأمراض بالعادات الغذائية أن تناول الأطفال الوجبات السريعة ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على إصابتهم بالربو والحساسية الجلدية (الإكزيما).وقد شملت الدراسة 500 ألف طفل من أكثر من 50 بلدا، وبينت أن سوء العادات الغذائية قد يكون وراء ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الحساسية هذه. فالأطفال الذين تناولوا وجبات سريعة مثل البرغر، معرضون للإصابة بالتهاب جلدي حاد وتقرح في العيون. بينما يبدو أن الإكثار من تناول الفواكه يحمي من هذه الأمراض.ويوضح الباحثون أن الوجبات السريعة غالبا ما تحتوي على نسب عالية من الدهون والأحماض، التي تضر بالمناعة، بينما تكون الفواكه غنية بمضادات التأكسد، إلى جانب منافعها الأخرى.وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين اعتادوا، في سن مبكرة، تناول الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا معرضون للإصابة بالتهاب الجلد بنسبة 39 في المئة أكثر من غيرهم.ويسمح تناول ثلاث قطع أو أكثر من الفاكهة أسبوعيا بتقليص مخاطر الإصابة بالتهاب الجلد وضيق التنفس وتقرح العيون بنسبة من 11 إلى 14 في المئة.ويقول القائمان على الدراسة، وهما البروفسور إيناس آشر من جامعة أوكلند في نيوزيلندا، والبروفسور هيوال ويليامز من جامعة نوتنغام في المملكة المتحدة، "إذا تبين أن هناك علاقة سببية بين الوجبات السريعة وانتشار ضيق التنفس وتقرح العيون، والتهاب الجلد فإن نتيجة الدراسة تصبح ذات أهمية بالنسبة للصحة العامة، بالنظر إلى توسع استهلاك الوجبات السريعة".ولا يخضع المصابون بضيق التنفس عادة لحمية غذائية خاصة.وفي بعض الحالات يمكن لبعض الأطعمة مثل حليب البقر، والبيض، والسمك، والمحار، والمواد المخمرة، والجوز والملونات الحافظة أن تفاقم أعراض المرض.وتقول ملايكة رحمان من جمعية "الربو- المملكة المتحدة" إن الدراسات تبين أن عادات الشخص الغذائية قد تتسبب في رفع مخاطر إصابته بالربو، بينما يوفر له الغذاء الصحي منافع متعددة."وبما أن الأدلة توضح أن الفيتامينات ومضادات التأكسد الموجودة في الفواكه والخضار الطازجة لها تأثير إيجابي ضد الربو، فإن الجمعية تنصح المصابين به بتناول وجبات صحية ومتوازنة بما فيها الفواكه والخضار يوميا، والسمك أكثر من مرتين في الأسبوع، والخضراوات الجافة أكثر من مرة في الأسبوع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأطفال للوجبات السريعة قد يسبب الربو والإكزيما تناول الأطفال للوجبات السريعة قد يسبب الربو والإكزيما



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:41 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
المغرب اليوم - الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib