حفل استقبال بهيج في أبوظبي بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش
آخر تحديث GMT 17:28:02
المغرب اليوم -

حفل استقبال بهيج في أبوظبي بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حفل استقبال بهيج في أبوظبي بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش

العاهل المغربي الملك محمد السادس
الرباط - المغرب اليوم

أقيم في أبوظبي حفل استقبال بهيج، بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، وتميز بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون العسكرية والأمنية، راشد الكعبي، وعدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بأبوظبي، وشخصيات مدنية وعسكرية عديدة، وأخرى من عالم الثقافة والإعلام.
وقال عبد الإله أوداداس، القائم بأعمال السفارة المغربية بأبوظبي، في كلمة خلال الحفل الذي انطلق بعزف النشيدين الوطنيين المغربي والإماراتي، إن تخليد المملكة المغربية للذكرى ال24 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين يؤكد إيمانها الراسخ بالعمل الجاد والجدي لتحقيق العديد من المكاسب داخليا وخارجيا.
وأبرز أنه في هذا الصدد كان الاستدلال الملكي السامي في خطاب العرش لهذه السنة يشمل المشاركة الإيجابية للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر، والتي أدخلت الفرح والبهجة على قلوب العرب والأفارقة ومكنتهم من رفع رؤوسهم عاليا، مضيفا أن الملك استدل أيضا في هذا الصدد بتقديم المملكة لترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لسنة 2030؛ وهو ترشيح غير مسبوق يجمع بين قارتين وحضارتين ويوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
وأشار إلى أن الملك أشاد أيضا في خطابه بالإبداع المغربي في عدد من الميادين، خاصة في مجال صناعة السيارات، مبرزا ان الملك أكد على مفهوم الجدية في جميع المجالات خاصة في المجالات المصيرية.

من جهة أخرى، أكد أوداداس ان العلاقات المغربية الإماراتية شهدت تطورات إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، موضحا أنه على المستوى السياسي تسجل المملكة المغربية بكل اعتزاز وفخر المواقف الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لمسلسل استكمال الوحدة الترابية للمغرب.
وعلى الصعيد الاقتصادي، قال الدبلوماسي المغربي إن المبادلات التجارية غير النفطية بين البلدين سجلت تطورا نسبيا بقيمة 19 في المائة، حيث انتقلت من 850 مليون دولار سنة 2019 إلى حوالي مليار دولار نهاية 2022، مشيرا إلى أن الإمارات تعتبر أكبر مستثمر في المغرب والثالث عالميا بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار؛ وهو ما يمثل 21 في المائة من رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي تهم قطاعات السياحة والبنية التحتية والاتصالات والطاقات المتجددة.

وشدد، من جهة أخرى، على حرص المملكة المغربية على دعم ومساندة الإمارات خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28)، مبرزا متانة وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي أسس قاعدتها الملك الحسن الثاني والشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وسار على نهجهما الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

قد يهمك أيضا

ماكرون يوجهه تهنئة إلى محمد السادس بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش ضمن “الأجواء الرمادية” التي تطبع العلاقات بين البلدين

 

سفير المغرب في جنوب إفريقيا يُنظم حفل استقبال استثنائي الأثنين بمناسبة الذكرى الـ24 لتولي محمد السادس عرش أسلافه

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل استقبال بهيج في أبوظبي بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش حفل استقبال بهيج في أبوظبي بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib