معدل الجريمة يتراجع في طنجة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

معدل الجريمة يتراجع في طنجة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معدل الجريمة يتراجع في طنجة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي

العمليات الأمنية
طنجة- المغرب اليوم

عرفت نسبة الجريمة في مدينة طنجة، تراجعًا خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك حسب ما كشفه مصدره أمني في حديثه مع الموقع.

وقال المتحدث أن نسبة الجرائم المتعلقة بالسرقات المرتكبة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض تراجع بنسبة 2.4 في المائة، بينما تراجع معدل السرقات العنيفة بأكثر من 4 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن العمليات الأمنية المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن بمدينة طنجة، على امتداد الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، مكنت من توقيف 4.362 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث في قضايا إجرامية مختلفة، علاوة على ضبط 10.220 شخصا في حالة تلبس باقتراف جنايات وجنح، من بينهم 1.127 تم توقيفهم متلبسين بحيازة أسلحة بيضاء بدون سند مشروع وفي ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

وتعليقا على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة، والتي تناولتها بعض المنابر الإعلامية في الآونة الأخيرة، فقد شدد المصدر الأمني على أن هذه القضية كانت موضوع تدخل فوري من طرف عناصر الشرطة القضائية، التي أوقفت المشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في وقت وجيز من تاريخ ارتكاب الجريمة، وتم تقديمهم أمام النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل الجرائم المنسوبة إليهم.

ودحض المصدر الأمني الأخبار التي تم الترويج لها في هذا الصدد، والتي اعتبرها مزاعم وادعاءات مشوبة بتحريف الحقائق، نافيا تسجيل أية مسيرة احتجاجية تطالب بالأمن عقب هذا الحادث، الذي اعتبره جريمة معزولة تم التعاطي معها بحزم من طرف مصالح الشرطة القضائية، وتم حرمان المشتبه فيهم من أية فرصة للإفلات من العقاب الجنائي، حيث تم ضبطهم بعد.

قد يهمك ايضا:

انخفاض نسبة الجريمة 11% بعد تفعيل نظامي العمل والإقامة

تفاصيل صادمة في قضية الجريمة البشعة التي ارتكبتها أم في حق ابنها في طنجة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل الجريمة يتراجع في طنجة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي معدل الجريمة يتراجع في طنجة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib