ملك المغرب يرعى المؤتمر الـ61 للاتحاد الدولي للقضاة بمشاركة 87 دولة
آخر تحديث GMT 02:22:27
المغرب اليوم -

ملك المغرب يرعى المؤتمر الـ61 للاتحاد الدولي للقضاة بمشاركة 87 دولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ملك المغرب يرعى المؤتمر الـ61 للاتحاد الدولي للقضاة بمشاركة 87 دولة

الملك محمد السادس
الرباط ـ المغرب اليوم

يرعى الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المؤتمر الـ (61) للاتحاد الدولي للقضاة الذي تنظمه الودادية الحسنية للقضاة خلال الفترة ما بين 14 و18 أكتوبر الجاري / تشرين الأول بقصر المؤتمرات التابع لوزارة الأوقاف بمدينة مراكش، وذلك وسيتم الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى القضائي العالمي يوم الاثنين 15 أكتوبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة قضاة رفيعي المستوى ينتمون لأكثر من 87 دولة من مختلف قارات العالم إلى جانب حضور رسمي وطني وازن.
 
وفي هذا السياق أكد محمد الخضراوي القاضي بمحكمة النقض في مكالمة هاتفية لـ"شوف تيفي" أن المؤتمر الدولي يحمل عدة اشارات ورسائل أولها أنه برعاية ملكية وهو ما يدل على استمرار العناية الملكية لأسرة القضاء مشيرا أن المؤتمر الدولي هو رسالة ثقة التي يعرفها المغرب في قطاع العدالة باعتبار أنه ينظم للمرة الثانية بمراكش بعد مؤتمر 2008.
 
واسترسل الخضراوي رئيس قسم التوثيق والدراسات بمحكمة النقض بالقول : "هذا اللقاء الدولي فرصة لمناقشة أهم القضايا الكبرى التي تعترض سير العدالة " مردفا " الودادية الحسنية للقضاة بنيلها هذا الشرف ستكون أمامها فرصة للقيام بالدبلوماسية القضائية والتأكيد على وحدة المملكة وعلى الأوراش الاصلاحية التي يقودها الملك محمد السادس، وأيضا لفتح أفاق على علاقات جديدة من التعاون والشراكة ما بين العالم وإفريقيا".
 
وتتوزع فعاليات هذا المؤتمر على مجموعة من الأنشطة واللقاءات والورشات لمناقشة عدد من المحاور الهامة الآنية المتعلقة بقضايا العدالة والتحديات التي تعرفها المؤسسة القضائية عبر العالم في المجالات المدنية والجنائية والتجارية والحقوقية، و سيتم تخصيص يوم الأربعاء 17 أكتوبر لتنظيم ندوة دولية حول موضوع استقلال القضاء وإرساء الوضعية الكونية للقضاة ستنطلق ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا بمشاركة متدخلين وازنين يمثلون منظمات دولية كبرى لمناقشة إشكاليات استقلال القضاء وتحديات تكريس الثقة وتحقيق العدل وخدمة المتقاضين.
 
وتعد استضافة الودادية الحسنية للقضاة لهذا الحدث الدولي الكبير للمرة الثانية بعد المؤتمر (52) سنة 2009، سابقة في تاريخ الاتحاد الدولي للقضاة ورسالة الملك محمد السادس في مجال العدالة وحقوق الإنسان وتكريس دولة إنفاذ القانون، كما سيكون هذا المؤتمر العالمي فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز أوجه الشراكة بين المغرب وعدد من الدول والمؤسسات العالمية الكبرى، ومناسبة للتأكيد على وحدة المملكة وعلى عدالة قضيتنا الوطنية.
 
وكانت الودادية الحسنية للقضاة قد أكدت في بلاغ لها، أن المؤتمر الدولي الستين للقضاة الذي احتضنته العاصمة الشيلية "سانتياغو"، اختار المملكة المغربية بالإجماع لاحتضان النسخة الـ61 للمؤتمر المذكور، وقد تم تسليم راية الاتحاد الدولي للقضاة، للودادية الحسنية للقضاة، من طرف رئيس جمعية قضاة الشيلي بحضور رئيس الاتحاد الدولي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك المغرب يرعى المؤتمر الـ61 للاتحاد الدولي للقضاة بمشاركة 87 دولة ملك المغرب يرعى المؤتمر الـ61 للاتحاد الدولي للقضاة بمشاركة 87 دولة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:32 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 10:30 2023 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة فاس المغربية تجمع بين الثقافة والأصالة والحداثة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib