الكشف عن ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا متوجهين إلى إسبانية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الكشف عن ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا متوجهين إلى إسبانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا متوجهين إلى إسبانية

ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا
الرباط - المغرب اليوم

كشف مصدر إعلامية أن "65 شاباً من منطقة الرّيف (شمال المغرب) غادروا البلاد صوب إسبانيا دفعة واحدة، عبر ثلاثة قوارب خشبية تُستعمل عادةً في الصّيد"، مضيفة أنّ "قاربيْن من الثّلاثة قد تمّ توقيفهما في عرض المتوسّط، بينما تمكّن الآخر من بلوغِ الجزيرة الإيبيرية".

وأورد المصدر ذاته، الذي آثر عدم ذكر اسمه، أنّ "ثلاثة قوارب تقليدية انطلقت من شاطئ الحسيمة قبل يومين وعلى متنها 65 شاباً متوجهين صوب الضفة الأخرى، نجح 25 منهم على الأقل في الوصول إلى السواحل الإسبانية، في حين ما زال البحثُ متواصلاً عن باقي المهاجرين الذين انقطعت أخبارهم".

أقرا ايضا:

غراندي مارلاسكا يبحث مع لفتيت جهود مكافحة تهريب المهاجرين في المغرب​

وفي ساعات الصّباح الأولى من اليوم الجمعة، قامت وحدات من الحرس المدني الإسباني بطلعات تمشيطية بالقرب من السواحل الحدودية، إذ انتقل ضباط من الحرس إلى ميناء موتريل (غرناطة) حيث جرى إنقاذ 26 مهاجراً، من بينهم قاصر، كانوا على متن "الباطيرا".

وقال مصدر إنّ "القوارب الثلاثة انطلقت من مدينة إمزورن والمدن المجاورة وعلى متنها 65 شابا وصلوا على ثلاث دفعات؛ دفعتان اعترضتها السلطات الإسبانية في البحر واقتيدت إحداهما إلى ميناء موتريل، والدفعة الثالثة استطاعت بلوغ إسبانيا".

وأوضح المصدر ذاته أنّ "القوارب انطلقت من مناطق مختلفة في الشريط الساحلي الرابط بين إقليمي الحسيمة والدريوش"، مردفاً أن المهاجرين "تنقلوا عبر زوارق صغيرة الحجم، أكبرها حمل على ظهره 27 مهاجرا".

وأشار المتحدث إلى أنّ "القارب حمل معتقلين سابقين أفرج عنهم في فترات سابقة، وحوالي 3 قاصرين، بالإضافة إلى شاب هرب من التجنيد الإجباري".

وتابع المصدر ذاته أنّ "باقي المهاجرين فضلوا ترك الوطن لأسباب اقتصادية مرتبطة بانعدام مطلق لفرص الشغل، خاصة وأن فصل الشتاء في إقليم الحسيمة يمثل موتا سريريا على مستوى المهن الموسمية التي يمتهنها أغلب الشّباب".

وأردف مصدر الذي تمكن من التواصل مع أحد المهاجرين أن "هؤلاء الشبان مازالوا لدى السلطات الإسبانية. أما الآخرون الذين نجحوا في الوصول إلى إسبانيا، فقد انخرطوا في الحياة العادية منذ اليوم الأول؛ إذ اتجهوا إلى أسرهم وعائلاتهم في المدن الإسبانية التي تعرف تواجدا مهما للجالية المغربية المنحدرة من الريف".

وبخصوص إطلاق سراحهم، قال المصدر إن "أغلب من هاجروا في الآونة الأخيرة تم إطلاق سراحهم في إسبانيا بعد التأكد من كونهم من منطقة الريف"، مبرزاً أنّ "آخر قارب حمل مهاجرين من أحياء إمزورن وصل قبل حوالي شهر، وقد تم إطلاق سراحهم في إسبانيا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا متوجهين إلى إسبانية الكشف عن ثلاثة قوارب على متنها 65 شابًا متوجهين إلى إسبانية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib