المفوضية العليا للاجئين تبدي قلقها لفقدان معارضين من مخيم أشرف
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المفوضية العليا للاجئين تبدي قلقها لفقدان معارضين من مخيم أشرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المفوضية العليا للاجئين تبدي قلقها لفقدان معارضين من مخيم أشرف

باريس - أ.ف.ب

ابدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الجمعة "بالغ قلقها" على سلامة سبعة معارضين ايرانيين معتقلين في مخيم اشرف في العراق ومهددين بالترحيل الى ايران. وافادت المفوضية في بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس انه "بعد الهجوم الدامي على المخيم في الاول من ايلول/سبتمبر، لا تزال المفوضية العليا للاجئين قلقة للغاية ازاء سلامة السكان السابقين في مخيم اشرف". وقتل 52 شخصا في الاول من ايلول/سبتمبر في مخيم اشرف في شمال شرق بغداد، بحسب الامم المتحدة التي اوضحت ان عددا كبيرا من هؤلاء قتلوا وايديهم موثوقة وراء ظهورهم. واتهمت جماعة "مجاهدي خلق" المعارضة للنظام الايراني والتي كان المئات منها مقيمين في هذا المخيم، قوات الامن العراقية بهذه المجزرة، وهو ما نفته بغداد التي تؤكد ان قواتها ردت على هجمات من سكان المخيم. واشارت مفوضية اللاحئين الى انه "بحسب المعلومات التي تردنا، فإن سبعة مقيمين في المخيم فقدوا بعد الاول من ايلول/سبتمبر، وهم معتقلون في مكان ما في العراق ويواجهون خطر ترحيلهم غصبا عن ارادتهم الى ايران. هؤلاء الاشخاص السبعة هم من طالبي اللجوء المعروفين لدى المفوضية العليا للاجئين". واضافت المفوضية انها "تطلب من الحكومة العراقية تحديد مكانهم، تأمين سلامتهم الجسدية وحمايتهم ضد ترحيلهم قسرا الى ايران". واطلقت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للثورة الايرانية، وهو تشكيل معارض في المنفى يعتبر مجاهدو خلق من ابرز مكوناتهم، الثلاثاء نداء الى الامم المتحدة والسلطات الاميركية والصليب الاحمر الدولي من اجل "التحرك بشكل طارئ للافراج الفوري وعودة الرهائن السبعة". وجرد معسكر اشرف من اسلحته بعد اجتياح الولايات المتحدة وحلفائها العراق في 2003، وتولى الاميركيون آنذاك امن المعسكر، قبل ان يتسلم العراقيون هذه المهمة في العام 2010. وتأسست منظمة مجاهدي خلق التي تشكل اكبر فصيل في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في 1965 بهدف الاطاحة بنظام الشاه بهلوي ثم النظام الاسلامي، وقد طردت من ايران خلال الثمانينات بعدما شنت عمليات مسلحة عدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفوضية العليا للاجئين تبدي قلقها لفقدان معارضين من مخيم أشرف المفوضية العليا للاجئين تبدي قلقها لفقدان معارضين من مخيم أشرف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib