مجلس الأمن يدين الأعتداء على العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

مجلس الأمن يدين الأعتداء على العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس الأمن يدين الأعتداء على العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان

نيويورك ـ يو.بي.آي

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني بأفغانستان، مؤكداً ان ما من عمل "إرهابي" يمكن أن يعكس المسار نحو السلام بقيادة أفغانية. وأصدر أعضاء مجلس الأمن في بياناً عبروا فيه عن عن تعاطفهم العميق، وتعازيهم الصادقة لأسر ضحايا هذه الأعمال الشنيعة، وإلى حكومة وشعب أفغانستان. وأدانوا بأشد العبارات الهجمات في إقليم أرزوغان في 26 نوفمبر/تشرين الثاني ومقاطعة فارياب في 27 نوفمبر، ما أدى إلى مقتل 9 عاملين في مجال التنمية، الأمر الذي رفع عدد الهجمات ضد العاملين في المجال الإنساني والمرافق والأصول في أفغانستان إلى 237 حتى الآن هذا العام. وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى أن الأفراد المستهدفين في هذه الهجمات يقومون بعمل أساسي في دعم الشعب الأفغاني، وأن استمرار الهجمات ضدهم يعرقل بشكل كبير تقديم هذه المساعدة الهامة لأفغانستان. وعبروا عن قلقهم البالغ إزاء التهديدات التي تشكلها حركة "طالبان" وتنظيم "القاعدة" والجماعات المسلحة غير المشروعة على السكان المحليين وقوات الأمن الوطنية، وجهود المساعدة الدولية العسكرية الدولية في أفغانستان، لا سيما في ضوء عدد من الهجمات "الإرهابية "الأخيرة في كابول ومناطق أخرى في البلاد. كما شدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من "الإرهاب" إلى العدالة، وحثوا جميع الدول، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع السلطات الأفغانية في هذا الصدد. وأكدوا ان "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه، أينما وأياً كان مرتكبوه، ويجب ألاّ يكون مرتبطاً بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية". كما شددوا على "ضرورة التصدي بكل الوسائل، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني، والتهديدات للسلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية" . لكنهم أكدوا على ان "ما من عمل إرهابي يمكن أن يعكس المسار نحو السلام بقيادة أفغانية والديمقراطية والاستقرار في أفغانستان، والذي يدعمه الشعب والحكومة الأفغانية والمجتمع الدولي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يدين الأعتداء على العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان مجلس الأمن يدين الأعتداء على العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib