محمد بن راشد يؤكد بعد مشاركته في قمة بغداد أن مستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار
آخر تحديث GMT 02:51:38
المغرب اليوم -

محمد بن راشد يؤكد بعد مشاركته في قمة بغداد أن مستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد بن راشد يؤكد بعد مشاركته في قمة بغداد أن مستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار

محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - المغرب اليوم

شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أعمال «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة»، الذي انعقد أمس في العاصمة العراقية بغداد بمشاركة إقليمية ودولية، حيث ترأس سموه وفد الدولة أثناء انطلاق المؤتمر الذي بحث مجموعة من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى التأكيد على دعم الحكومة العراقية ومكافحة الإرهاب.وقال  الشيخ محمد بن راشد عبر تغريدة على «تويتر» أمس: «شاركت اليوم بقمة بغداد الإقليمية للتعاون والشراكة.. عودة بغداد لموقعها الإقليمي والعالمي عودة لكتابة قصة جديدة في مسيرة الحضارة.. سلام على بغداد المنصور والرشيد.. سلام على بغداد العلم والعزم والحكمة.. سلام على بغداد وعلى كل أوطاني العربية الجميلة».
والتقى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس،  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على هامش «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة»، المنعقد في العاصمة العراقية بغداد.
وتبادل ، مع أمير دولة قطر، خلال اللقاء، الأحاديث حول المؤتمر ونتائجه المتوقعة بما يخدم دوام الأمن والاستقرار للعراق الشقيق، متمنين لأعمال المؤتمر النجاح، وللشعب العراقي التقدم والازدهار.

كما بحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تعزيز العلاقات الثنائية التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم، وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على «تويتر»: «أثناء لقائي مع أخي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حفظه الله.. الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى... حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها».كما التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، على هامش المؤتمر، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة.وبحث ، ورئيس مجلس وزراء دولة الكويت، خلال اللقاء، العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم مختلف قضايا المنطقة العربية، منوهاً بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي، متمنياً دوام الأمن والاستقرار والتقدم لدولة الكويت الشقيقة وشعبها المعطاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تغريدة على «تويتر»: «التقيت اليوم الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة وذلك على هامش قمة بغداد للتعاون.. شراكتنا مع الكويت عميقة وقديمة ومتجددة.. ومستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار بهذا التعاون والروح الجديدة في منطقتنا».وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصل إلى مطار بغداد الدولي بعد ظهر أمس على رأس وفد الدولة للمشاركة في «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة» بمشاركة دول إقليمية ودولية.وكان في مقدمة مستقبليه، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين العراقيين.وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تغريدة على «تويتر»: «وصلنا بحمد الله بغداد.. عاصمة الرشيد والمأمون وعاصمة العالم.. دار السلام.. بيت حكمة البشر.. بغداد الشعراء والأدباء والعلماء.. بغداد دجلة والفرات.. رغم جراحها متفائلون بعودتها ونهضتها ومجدها بإذن الله.. حفظ الله بغداد.. حفظ الله شعب العراق العظيم».

وأضاف، في تغريدة أخرى على «تويتر»: «التقيت اليوم على هامش قمة بغداد للتعاون وزير الخارجية الإيراني الجديد حسين أمير عبداللهيان، تمنياتي له بالنجاح في مهامه الجديدة بتطوير علاقات إيجابية مع دول الجوار وترسيخ علاقات تقوم على مبادئ الحكمة ومصلحة الشعوب.. وتحياتنا دائماً للشعب الإيراني الجار والصديق».ورافق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفد رفيع المستوى يضم: سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور قرقاش، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ورئيس مراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء خليفة سعيد سليمان، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية العراق سالم عيسى القطام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عبدالله بن زايد يترأس اجتماعا وطنيا لمحاربة غسيل الأموال

محمد بن راشد يؤكد أن المريخ أبعد نقطة يصل إليها العرب في تاريخهم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد بعد مشاركته في قمة بغداد أن مستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار محمد بن راشد يؤكد بعد مشاركته في قمة بغداد أن مستقبل دول الخليج والمنطقة إلى خير وتقدم وازدهار



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib