روسيا تأمل في حل وسط مع وادا بشأن مكافحة المنشطات
آخر تحديث GMT 02:31:05
المغرب اليوم -

كشف جانوس أنهم تحت الضغط من المجتمع الرياضي

روسيا تأمل في حل وسط مع "وادا" بشأن مكافحة المنشطات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روسيا تأمل في حل وسط مع

الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات
القاهرة – محمد عبد المحسن

يشعر المسؤولون الروس بحالة من التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى حل وسط مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" ، لإعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات إلى وضع جيد.

ولم يتكهن يوري جانوس مدير عام الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات عن التنازلات التي قد تكون روسيا مستعدة إلى تقديمها إلى وادا، ولكنه أكد أن مسؤولي وزارة الرياضة بدأوا مفاوضات قبل اجتماع مراجعة تطابق المعايير المقرر إقامته 21 أغسطس / آب الجاري.

وقال جانوس لوكالة الأنباء الألمانية " إننا رأينا بعض التحركات من وادا لإيجاد إمكانية للتفاوض ،و نعلم أن وادا تحت ضغط من المجتمع الرياضي، ولكن يمكننا تقدير بعض التغييرات ،و نحن ننتظر ونأمل".

وتظل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، التي لم تستوف المعايير في 2015 للمرة الأولى، موقوفة من قبل وادا حتى تفي بشرط السماح بالاطلاع على بيانات مختبر مكافحة المنشطات في موسكو وقبول نتائج تقرير مكلارين بشأن وجود نظام ممنهج مؤسسي لتعاطي المنشطات في البلاد.

ويعود جزء من الموافقة للوصول إلى حل وسط لإعادة الوضع السابق إلى التقدم الذي أحرزته الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في السنوات الأخيرة لمحاولة تغيير ثقافة الغش التي بدت منتشرة في روسيا.

وقالت مارجريتا باخنوتسكايا نائب المدير العام للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها روسيا "حدث عدد كبير من الاصلاحات ،ونحن نحاول خلق عقلية جديدة للناس ولم ننته بعد ولكننا فعلنا الكثير".

و أكدت وادا في بيان  "ستظل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات غير مطابقة للمعايير طالما لم يتم الوفاء بمعيارين".

وتوصل تقرير مكلارين، الذي نُشر في 2016، لوجود أكثر من ألف رياضي روسي استفاد من نظام المنشطات المؤسسي ، وكان هناك مخطط منظم يعمل في البطولات بما فيها دورة الألعاب الشتوية بسوتشي 2014.

وطلبت وادا من روسيا تسليم جميع بيانات الاختبارات من مختبرها في موسكو، والتي تعتبر جزءًا حاسمًا عن كيفية إدارة نظام المنشطات، والسماح بالوصول إلى العينات المخزنة في المبنى.

ووصلت وادا إلى طريق مسدود بشأن المعيارين المتبقيين على الرغم من العمل بنجاح مع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لتفعيل مجموعة من الاصلاحات،.

ونفت الدولة الروسية أي وجود لنظام تعاطي منشطات ممنهج من وزارة الرياضة ورفضت بشدة الاطلاع على العينات في مختبر موسكو أو قاعدة بياناته، في إنتظار نتائج التحقيقات الداخلية الخاصة بها.

وسربت وادا بيانات عن نتائج اختبارات أجريت في معمل روسيا الوطني في ديسمبر / كانون الأول الماضي ، ويبدو أن مسؤولي البلاد يرون في الوقت الحالي أنه من الأفضل قبول تقرير مكلارين باعتباره الشرط الوحيد المتبقي ، وحتى الوقت الحالي ، فإن قبول حل وسط يمكن أن يشوه صورة وادا التي يبدو أنها تنأى بنفسها عن النهج الأكثر تسامحًا الذي اعتمدت عليه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الأخرى.

وبينما حظرت اللجنة الأولمبية الدولية الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد بيونج تشانج مطلع هذا العالم، سمحت لمئات الرياضيين بالتنافس وأعادت الفريق في الوقت المناسب لحفل الختام.

ومازال عدم امتثال روسيا المستمر له أثر سلبي على الطموح الرياضي للبلاد، بخاصة قدرتها على تنظيم الأحداث الكبرى، التي تتولى فيه عادة، الدولة المضيفة إجراء اختبارات تعاطي المنشطات للرياضيين.

و اتسع نطاق الفضيحة بشكل كبير مع اعترافات مدير مختبر موسكو السابق جريجوري رودشانكوف بعد اعتبار الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات غير مطابقة للمعايير، ، والذي تسبب في منع أكثر من 100 روسي من الدخول لأولمبياد ريو 2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تأمل في حل وسط مع وادا بشأن مكافحة المنشطات روسيا تأمل في حل وسط مع وادا بشأن مكافحة المنشطات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تأمل في حل وسط مع وادا بشأن مكافحة المنشطات روسيا تأمل في حل وسط مع وادا بشأن مكافحة المنشطات



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib